رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(غسان العزاوي): طوال شهر رمضان (نجم صالح) سيجعلني نسوانجي في (ملاك)!

كتب: أحمد السماحي

(غسان العزاوي) ممثل عراقي موهوب يختار أدواره بعناية، ويعدها بجهد ودراسة، ويفرض شخصيته على أي دور يقوم بتجسبده، سواء كان دورا مليئا بالشر، أوالطيبة.

 وفي كل الحالات التى يقدمها )غسان العزاوي( يقنعنا، ويسيطر علينا، ويجعلنا نفهم ونقبل سلوكه المتمرد أحيانا، ونزعة الشر مرات، وطيبته ساعات.

بعد عام 2003 تعثرت مسيرة الدراما العراقية كثيرا، ومعها تعثرت خطوات (غسان العزاوي)، مما جعله يهاجر إلى أمريكا، لكن جودة الأدوار التى قدمها قبل سفره جعلت مكانه شاغرا.

وبمجرد عودته قدم مجموعة من الأدوار التى لا تنسى خاصة التى قدمها مع الفنان والمخرج المبدع  باسم قهار، في مسلسلي (سليمة باشا)، و(الدولة العميقة).

ما بين شخصية علي في (سليمة باشا) ورياض المجرم في (الدولة العميقة) لمع (غسان العزاوي) بقوة من خلال مسلسل (الشيخة) سيناريو وحواركريم عبدالله محمد، وإخراج سامي الجنادي.

وبطولة كوكبة كبيرة من النجوم العرب منهم رنا الأبيض، كريم محسن، إمارات رزق، وغيرهم.

والذي كانت تمتد أحداثه من عام 1959 حتى غتيال الزعيم عبدالكريم قاسم، وما حدث بعده من أحداث حتى تصل الى نهاية الحرب العراقية الإيرانية العام 1988 .

ومن خلال هذا المسلسل الممتع جسد )غسان العزاوي( واحد من أهم أدواره، وهو دور (الشيخ حسن) هذه الشخصية الطيبة المحبة للخير، التى تختلف عن كثير من أدوارها، والتى قدمها بشكل جذاب ومتميز للغاية.

ورسم أبعاد الشخصية بحذر وصبر ومهارة، وعرف كيق يتوزان بين القلق والدهشة وخيبة الأمل، وأعطى لشخصية (الشيخ حسن) أبعادا نفسية واجتماعية رائعة.

لم يكن دور الشيخ حسن هو الدور الوحيد الذي فجر إمكانيات غسان العزاوي فقط، ولكن قدم ايضا دورا مميزا في مسلسل (مطلوب رجال).

وعشنا معه معاناته في إقناع ابنته الضريرة (نيهال) في عمل عملية لإعادة نظرها حتى يزوجها للمحامي (جلال) من خلال شخصية (الحاج ثابت) رجل السياسة المحنك في مسلسل (خارطة الطريق) تأليف سعد هدابي، إخراج غسان عبدالله، وغيرها من الأدوار المهمة.

غسان العزاوي في أحد مشاهد مسلسل (ملاك)

(غسان العزواي) و(ملاك)

(غسان العزاوي) سيطل علينا خلال شهر رمضان القادم الذي سيهل علينا بعد أيام قليلة من خلال قناة (العراقية) التى ستعرض مسلسل (ملاك) تأليف حسين النجار، إخراج أيمن ناصر الدين، إنتاج عصام العباسي.

 وبطولة مجموعة كبيرة من نجوم الدراما العراقية منهم (محمد السالم، شهد الخطاب، ذو الفقار خضر، رزاق أحمد، رياض شهيد، وفاء حسين، وحيدر عبد ثامر) وغيرهم.

يتميز مسلسل (ملاك) بقصة مثيرة تعكس عوالماً متشابكة وشخصيات متنوعة تجسد تجارب الحياة الواقعية، حيث تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشخصيات المختلفة من حيث المكان والثقافة، والتى تتقاطع مساراتها في إطار درامي مشوق مليء بالمفاجآت والتشويق.

غسان العزاوي نسوانجي في مسلسل (ملاك)

(غسان العزاوي) ونجم صالح

(شهريار النجوم) دق باب النجم العراقي المتميز (غسان العزاوي) الذي أعرب لنا عن سعادته الغامرة بمسلسل (ملاك) لأنه حدوتة إجتماعية من واقع الحياة التي نعيشها، ومن خلال هذه الحدوتة الإجتماعية نشاهد مجموعة من علاقات الحب، والخيانة، والتضحية، وأحداث أخرى، وكل ذلك في قالب درامي شيق ومثير.

وما يضاعف من سعادته أن العمل يجمعه مرة أخرى مع كثير من فريق العمل سواء المؤلف أو المخرج أو زملائه النجوم.

وصرح العزاوي : أنه يجسد من خلال مسلسل (ملاك) شخصية (نجم صالح) وهو شخص متصابي ومحب للحياة بقوة ويهتم بشبابه، ويعشق بطلة العمل التى تصغره بنحو 20 عاما، والبالغة من العمر 30 عاما.

 وعلى الجانب الأخر فهو تاجر كبير ناجح في عمله وتجارته، لكنه للأسف رغم مهارته في التجارة، حديث النعمة، وشهواني أو (نسوانجي) يحب النساء لكن بالحلال، ويعشق تعدد الزوجات.

ماذا سيحدث لهذا التاجر الماهر من وراء عشق النساء، هذا ما سنشاهده عند عرض المسلسل طوال شهر رمضان

وعن كيفية تحويل شخصية (نجم صالح) من مجرد كلمات إلى شخصية من دم ولحم قال (فرحان) بطل مسرحية (فرحان عاف الخرفان) :  على الفنان أن يبني المحتوى الدرامي لأي شخصية تسند إليه، من خلال إظهار المحتوى الداخلي للشخصية.

وبالنسبة لشخصية (نجم صالح) حاولت أن أجعل الشخصية قريبة لقلب المتلقي بالتفاصيل الحياتية السهلة التي نتعامل بها في يومنا الطبيعي.

وذلك من خلال مواقف كوميدية، واجتماعية، نلمسها دوماً في حياتنا الطبيعية ونعيشها، وأتمنى أن أكون وفقت في تجسيد الشخصية، وتحقق نجاحا كبيرا، ويحظى المسلسل ككل بمشاهدة عالية، خاصة أنه واحداً من الإنتاجات الضخمة.

وأكد غسان العزاوي عشقه للأدوار المركبة الصعبة، لأنها تبقى في الذاكرة، وتحتاج إلى ممثل متمكن، وهذا الاختيار الدرامي اتبعه منذ كان طالبا في كلية الفنون الجميلة وحتى الآن.

غسان العزاوي ورياض شهيد في مسلسل (ملاك)

انتعاشة الدراما العراقية

مسلسل (ملاك) واحد من ضمن مجموعة كبيرة تقدمها الدراما العراقية هذا العام، والتى تشهد أنتعاشا ملحوظا خلال السنوات الخمس الأخيرة إذ نجدها في كل عام تتميز وتختلف عن العام الذي سبقه من خلال عدة مسلسلات متميزة للغاية من حيث المضمون وجودة الصورة، وتميز النجوم سواء نجوم التمثيل أو الإخراج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.