رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(محمد العبادي): شيخ القبيلة في (قضايا من البادية) و(حرائر البادية) جعلني في حالة تحدي!

كتب: أحمد السماحي

(محمد العبادي).. قامة فنية أردنية شاهقة، جاذبيته قوية، طاغية، مشعة، ممثل رنة صوته، ونظرته، وحركته المتأنية التى تجمع بين حرفية الممثل وعفوية الإنسان هي مثال حقيقي لما يمكن أن يصل إليه فن التمثيل.

يعطي (محمد العبادي) بثقل وجوده وقوة تعبيره كل المعاني والرموز التى يريد المؤلفين والمخرجين أن يعبروا عنها، ويقدم لنا من خلال أدواره ما يصح أن نطلق عليه صفة (السهل الممتنع)، ويؤكد استاذيته التى أصبحت فوق مجال النقاش.

والعملاق (محمد العبادي) قدم من خلال أدواره الأخيرة نموذجا نادرا لما يمكن أن يفعله ممثل قدير في أدواره، بغض النظر عن مساحتها أو تواجدها على مدى حلقات المسلسلات.

فنظرة واحدة، أو حركة بسيطة من (محمد العبادي) تقدم لنا خلاصة تجاربه، ويتضح ذلك بقوة من خلال رقي التعبير المتعفف عن الإبتذال، التعبير الجمالي الذي يغرينا بتذوقه.

وأثناء التذوق نتفهم معنى هذه الحركة أو تلك، طريقة أداء هذه العبارة أو تلك، عندئذ تتكشف لنا إيحاءات الشخصية بكل وضوح.

(محمد العبادي) سيطل علينا خلال الماراثون الرمضاني العربي من خلال عملين في رمضان

محمد العبادي والماراثون الرمضاني

(محمد العبادي) سيطل علينا خلال الماراثون الرمضاني العربي من خلال عملين من إنتاج أحد رموز الإنتاج في العالم العربي وهو عصام حجاوي، العمل الأول هو (قضايا من البادية) والثاني (حرائر البادية).

(شهريار النجوم) دق باب نجمنا الأردني الكبير (محمد العبادي)، وكان لنا هذه التصريحات الخاصة عن العملين.

في البداية أكد (محمد العبادي) سعادته بتواجده طوال شهر رمضان ومقابلته لجمهوره الحبيب من خلال عملين متميزين للغاية، لهما خصوصية، هما (قضايا من البادية) و(حرائر البادية).

ويتمنى أن ينالا العملين رضا وإعجاب الجمهور العربي، خاصة أنهما من الأعمال المهمة التى تلقي الضوء على قضايا بدوية برؤية واقعية من ناحية القصة والمضمون والشكل الدرامي.

أوضح (محمد العبادي) أن مسلسل (قضايا من البادية) حلقات منفصلة تقدم 10 قصص درامية

(محمد العبادي).. و(قضايا من البادية)

أوضح (محمد العبادي) أن مسلسل (قضايا من البادية) حلقات منفصلة تقدم 10 قصص درامية، كل قصة عبارة عن ثلاث حلقات، تستند حكاياتها إلى تراث البادية الحقيقي الزاخر بالقصص والحكايات.

ويتحدث المسلسل عن كيفية معالجة أية أزمة تحدث من خلال القضاء البدوي الذي له قانونه وتشريعاته ونظامه البدوي العشائري، ويتناول المسلسل العديد من القضايا المتعلقة بحياة البداوة.

وذكر نجمنا الكبير أن المسلسل مكون من 30 حلقة، تأليف الكاتبة  نورا الدعجة، ويتناوب على إخراج الحلقات مجموعة من المخرجين الأردنيون هم (سائد بشير هواري، وعلاء ربابعة وسامر خضر، وحمزة التاجي، وأشرف العبادي، وهاني العقرباوي).

ويشارك في البطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (جولييت عواد، جميل براهمة، سهير فهد، محمد المجالي، علا مضاعين، وسام البريحي، عبد الكريم القواسمي، رسمية عبده، أنور خليل)، وغيرهم.

وصرح (محمد العبادي) أنه يقدم من خلال المسلسل دور (شيخ القبيلة)، وهذا الشيخ موجود طوال الحلقات الثلاثين، لكن يختلف اسمه، وشكله، وتفكيره من قصة إلى أخرى.

 حسب طبيعة كل قضية من القضايا التى يسردها المسلسل، ويقوم ببطولة كل قضية مجموعة من النجوم المختلفة.  

(حرائر البادية) يبرز المسلسل الوجه المشرق للمرأة الأردنية

(محمد العبادي).. و(حرائر البادية)

عن مسلسل (حرائر البادية) قال (محمد العبادي): المسلسل تأليف الكاتبة نورا الدعجة، إخراج ليث حجاوي، وبطولة (عبير عيسى، جوليت عواد، مريم الغامدي، نيرمين محسن، مينا قديس، هاني ناظر، منيب القضاة) وغيرهم.

ويبرز المسلسل الوجه المشرق للمرأة الأردنية، حيث يتناول نماذج من النساء الأردنيات اللواتي كان لهن دور في المجتمع البدوي، وكيف تشارك رجل القبيلة بعملها وذكاءها، وهو حلقات متصلة، منفصلة، وأجسد من خلاله أيضا (شيخ قبيلة) ترجع إليه كل الأمور.

دور(شيخ القبيلة) هنا التحدي الحقيقي له كممثل

(محمد العبادي).. والتحدي

أكد (محمد العبادي) أنه رغم تجسيده في مسلسلي (قضايا من البادية) و(حرائر البادية) دور(شيخ القبيلة) لكن هنا التحدي الحقيقي له كممثل، حيث يختلف الموضوع من قضية إلى أخرى، وبالتالي هذا الاختلاف سنجده أيضا في اختلافه كممثل.

وقال نجمنا الأردني صاحب الأدوار التى لا تنسى: حتى لا تكون شخصية (شيخ القبيلة) التى أجسدها في العملين نمطية، ومكررة، وكأنها شخصية واحدة، فأنا كممثل محترف أضيف عليها تفاصيل كثيرة.

وهذه التفاصيل تكون من خلال دراستي للشخصيات التى أجسدها، والتى تقع كلها تحت إسم واحد هو (شيخ القبيلة)، لكن شيخ القبيلة هذا ستجده مختلف من قصة لأخرى.

وذلك من خلال بعض التفاصيل التى أضفتها من خلال وعيي وانتباهي، وتجاربي المختلفة، حيث ستجد كل (شيخ قبيلة) مختلف تماما عن الآخر من حيث طريقة الأداء، والانفعالات، وطريقة الكلام، والشكل الخارجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.