رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

عودة (إكس موفيز) بقوة للإنتاج من خلال فيلمي (فتك)، و(مت.. قاعد)

كتب : أحمد السماحي

خلال الأيام القادمة تعود الشركة الإماراتية (إكس موفيز) بقوة للإنتاج السينمائي، حيث تستعد لبدء تصوير فيلمين جديدين بعد شهر رمضان، وتحديدا يوم 25 أبريل 2024.

الأول هو فيلم (فتك) تأليف الفنان الإماراتي متعدد المواهب (راكان)، واخراج جون لوسين هوب، وتدور أحداثه حول شاب اعتزل سباقات الشوارع في التسعينات بعد تسببه في حادث كبير، ويعود من جديد بعد تعرضه لضائقة مالية كبيرة.

ومن خلال هذا العمل الذي تنتجه (إكس موفيز) يعود نجم السينما الاماراتية أحمد صالح بعد آخر ظهور له في فيلم (الامبراطور) على منصة (نتفليكس).

كما يشارك في بطولة العمل كل من الفنان (سعيد السعدي، عمر حسن، محمد العلوي، ميثاء محمد، محمد عبدالعزيز.

النجم الإماراتي الموهوب بقوة أحمد صالح بطل فيلم (فتك)

أحمد صالح .. و(فتك)

النجم الإماراتي الموهوب بقوة أحمد صالح بطل فيلم (فتك) أعرب عن سعادته الغامرة بالفيلم، حيث سيجمعه مجددا مع فريق فيلمه السابق (ضحى في تايلند) وعلى رأسهم الفنان سعيد السعدي، والفنان محمد العلوي، اللذان شاركاه البطولة.

وأكد أن فيلم (فتك) سيقوم بنقل السينما الإماراتية إلى مستوى آخر وهذا ما دفعه للمشاركة في بطولته، خاصة أنه بطبيعته دائما ما يبحث عن الشي المختلف.

وأضاف أن الفيلم يجمل مفاجأة لجمهوره الذي تعود عليه في الأدوار الكوميدية، هذه المرة ومن خلال فيلم (فتك) سيراه الجمهور في دور تراجيدي، وهذا ما أعتبره تحديا لقدراته.

وما دفعني لقبول هذا الدور هو المشاعر الإنسانيه المتناقضة، التي تدفع بطل الفيلم للعودة، الى شيئ من الماضي، وذلك لانقاذ ابنته التي تعاني من فشل كلوي.

وذكر أحمد صالح أن هذه هي التجربة الأولى له بعيدا عن صديقه المخرج (راكان)، والذي رافقه في مجموعه من الأعمال الناجحة مثل فيلمي (ضحى في أبوظبي)، و(الامبراطور) فضلا عن مسلسل (البشاره) .

وكان لتشجيع المخرج (راكان) وشركة (إكس موفيز) أثر كبير وطيب في خوضه لهذه التجربة، فهو من سهل له الموافقة على المشاركه في العمل.

فيلم (مت.. قاعد)

الفيلم الثاني الذي تعود به (أكس موفيز) بقوة للإنتاج، فيلم (مت.. قاعد) تأليف سيف الشامسي، ومن إخراج حسين عبدالرحمن، وهو يروي قصة أربع متقاعدين، ودورهم في الحياة بعد التقاعد من العمل.

والصعوبات التي يجدونها في التأقلم مع الوضع الجديد، وذلك في قالب  مليء بالتناقضات ليكتشفوا في نهاية المطاف ان لكل مرحلة عمرية جمالها، ولابد للإنسان ان يستمتع في مراحل حياته المختلفة

الفيلم بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (عبدالله حيدر، أحمد عبدالرزاق، علي الدويان، ونجم التواصل الاجتماعي خالد الخالدي.

الكاتب الإماراتي سيف الشامسي، مؤلف فيلم (مت..قاعد)

سيف الشامسي.. و(نتفليكس)

الكاتب الإماراتي سيف الشامسي، مؤلف فيلم (مت.قاعد) والذي قدم من قبل فيلم (أزمة مالية) في بداية عام 2021.

 الذي استطاع تصدر مشاهدات نتفليكس لشهر أبريل من نفس العام، عبر عن سعادته بكتابة نص (مت.. قاعد) وعن مشاركة الفنان عيد الظاهري، والفنان خالد الخالدي في العمل بعد نجاحهما في فيلم (أزمه مالية).

وذكر (الشامسي) أن فكرة الفيلم جاءت من خلال الواقع الذي نعيشه اليوم، حيث أن الكثير من أصدقائه تقاعدوا في السنوات الأخيرة.

وقام بحكم قربه منهم، بكتابة مجموعه من المواقف الحقيقه التي حدثت معهم وستقدم للجمهور  في قالب كوميدي مليء بالإثارة.

كما أعرب الشامسي عن تقديره لشركة (إكس موفيز) الإماراتية على دعمها الدائم لافلام الشباب وتجاربهم.

النجم الإماراتي (عبدالله بن حيدر)

عبدالله بن حيدر.. بطل الفيلم

النجم الإماراتي عبدالله بن حيدر، بطل فيلم ( مت.. قاعد )، قال: مشاركتي في هذا العمل جاءت بعد تشجيع من الأسرة، ورغبه مني في خوض غمار تجربة الأفلام السينمائية الطويلة.

 وأرى أن مشاركتي في هذا الفيلم تحديا جميلا، وبداية رائعة مع شركه (إكس موفيز)، التي لها مكانتها في الساحة الخليجية والمحلية من خلال الاهتمام بالمنتج وصناعة نجوم جدد في السينما.

فيصل بن أحمد رئيس مجلس ادارة اكس موفيز الامارات، وبجواره محمود الهاشمي مدير عام السياحه في عجمان

فيصل بن أحمد.. و(إكس موفيز)

أكد فيصل بن أحمد رئيس مجلس إدارة (إكس موفيز): أن الشركة انتهت من التحضير النهائي لتصوير الفيلمين، وأنهم ماضون قدما لتقديم سينما إماراتيه تعكس البيئة والمجتمع الإماراتي.

وعن الاعمال السابقة التي تم تقديمها قال: أننا فخورن بما قدمناه في الخمس سنوات السابقة من أعمال لاقت نجاحا محليا وخليجيا.

ورغم كل النجاحات التى حققناها لازلنا في بداية المشوار ولابد من أن يتكاتف الجميع للنهوض بالحركة السينمائية في دولة الامارات .

وأوضح فيصل بن أحمد: أن فترة (كورنا) اثرت بشكل كبير على دور العرض المحلية، والخليجية، ولكنهم حاولوا بالقدر المستطاع ان يتواجدوا.

 وقاموا بتقديم عملين الأول فيلم  (الأمبراطور) والذي طرح في منصة (نتفليكس) عام 2022، ولاقى إقبال جيد، والثاني الفيلم السعودي (عياض في الرياض) والذي طرح في سينمات المملكة العربية السعودية ومنصة نتفليكس .

وعن توقعاته لفيلمي (فتك)، و(مت.. قاعد) قال: أنهما تجربتان جديدتان نأمل من خلالهما أن نوفق، وأن نقدم للجمهور المحلي والخليجي ما يلامسه، ويستمع به.

 ونرجو من دور السينما المحلية الاهتمام في عرض الفيلم الإماراتي، وتذليل الصعوبات التي نواجهها من قبلهم وذلك لتحقيق هدف واحد وهو رفع نسب مشاهده السينما، وزيادة الاقبال على الاعمال المحلية مما يعود على الطرفين بالمصلحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.