رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(أشرف محروس): مرعوب من حفل يوم 23 فبراير و(سيف اليزل) السبب!

كتب: أحمد السماحي

أعطى الموسيقار المبدع أشرف محروس للموسيقى عمره وجهده، وبسببها ابتعد عن (الذرة والأبحاث العلمية) مجال دراسته وعمله، وتفرغ للموسيقى تماما.

وذلك لأن (أشرف محروس) يؤمن أن الجمال الفني والموسيقي لا عمر له، لأنه يحيا في الذاكرة الجمالية للتاريخ والمستقبل دون أن يستطيع ما في الحاضر من تفاهات تنتشر كالفطر على التعتيم عليه.

وموسيقى (أشرف محروس) كملحن وموزع هى انعكاس لذاته من دون أي روتوش أو تصنع، تضج بعواطف كثيرة مختلفة، وتساهم موسيقاه في طرد شيطان الحزن من حياتنا.

 وتعمل على إسعادنا وإدخال البهجة على أرواحنا، لأنه يقدم من خلال موسيقاه أفضل ما لديه من فن ممزوج بشغف لهذه الأرض.

خلال الأيام القادمة وبالتحديد يوم 23 فبراير الجاري عشاق الجمال والموسيقى على موعد مع الحفل الموسيقي والغنائي الأول للموسيقار (أشرف محروس).

والذي يقام  في (تياترو أركان)، ويصاحب (أشرف محروس) في هذا الحفل أوركسترا (بيراميدز والفراعنة) بقيادة المايسترو المتميز محمد سيف اليزل.

بوستر حفل أشرف محروس

(أشرف محروس) والابتعاد عن (اللايف)

(شهريار النجوم) دق باب موسيقارنا المبدع (أشرف محروس)، وكانت لنا معه هذه الدردشة السريعة جدا، سريعة الطلقات، والتى خصنا بها عن الحفل، حيث أعرب في البداية عن سعادته البالغة بإقامة هذا الحفل، لأنه أول حفل يتحمل مسئوليته كاملا.

وتابع: أنه رغم سعادته البالغة بالحفل، إلا أنه مرعوب منه، لأنه منذ سنوات طويلة، وهو بعيد تماما عن حفلات (اللايف)، رغم أنه في فترة من الفترات كان ملك السوق.

وعزف كموسيقي مع أكبر نجوم الغناء في مصر، لكنه بعد ذلك تحول إلى مجال التأليف الموسيقى، من خلال تقديمه لعدد كبير من المؤلفات الموسيقية، سواء في المسلسلات أو الأفلام.

عن ظروف تقديمه لهذا الحفل قال(أشرف محروس): الحقيقة أن المايسترو المبدع (محمد سيف اليزل) عازف الكونترباص الشهير، هو صاحب الفكرة، وكان متحمسا للحفل، ومن شدة حماسه أقنعني.

وقررت خوض التجربة، خاصة أن حفلات هذا النوع من الموسيقى قليل جدا في مصر، وتقريبا لا نسمع ونشاهد إلا حفلات الموسيقار الكبير عمر خيرت، وبعض الحفلات القليلة المتناثرة الأخرى.

وأضاف (أشرف محروس) قائلا: أن الحفل سنقدم فيه بعض المؤلفات الموسيقية الخاصة بي، ومنها موسيقى أفلام (قصة حب، والمركب، وتوأم روحي) وإفتتاحية النايل سات، وغيرها.

كما سنقدم من خلال الحفل مجموعة متميزة وكبيرة أيضا من الأغنيات، لكن كل هذا سيتم تقديمه بشكل أوركسترالي، وموزع بشكل معاصر، لهذا تجدني مشغول للغاية ولا أجد لديي وقت لعمل أي شيئ إلا العمل على أغنيات وموسيقى هذا الحفل.

صديقه الموسيقار المبدع يحيي غنام سيشارك في الحفل

(أشرف محروس) ويحيي غنام

صرح (أشرف محروس): أن الملحن وصديقه الموسيقار المبدع يحيي غنام سيشارك في الحفل من خلال تقديمه مجموعه من أغنياته الشهيرة منها (مريم، تراحيل، بنها العسل، مستمر، إن لم أحبك أنا، تاني، يا ليل) وغيرها.

كما يشارك في الحفل اثنين من الأصوات المتميزة والمختلفة الموجودة اليوم على الساحة الغنائية وهما المطربة (جوري)، والمطرب (نمازي) وهما ضيفا الشرف في الحفل.

وستقدم (جوري) أغنيتي من أغنيات فيلم (صيد اليمام) وهما (فص زمرد) و(فص ياقوت)، أما نمازي فسيغني أيضا أغنيتين هما (جارحه)، و(تعال، تعال).

الموسيقي الشهير أيمن صدقي

(أشرف محروس) وأيمن صدقي

أشار (أشرف محروس) أن رهانه في هذا الحفل على مجموعة من زملائه الموسيقيين من أصحاب المواهب الثقيلة والرائعة في العزف.

والذين سيبهرون الحاضرين بقوة وجمال عزفهم، وهم نجوم  منذ سنوات وحتى الآن على الساحة الموسيقية، من هؤلاء الدكتور أيمن صدقي (بركشن)، وعازف الباص إيهاب بدر، وغيرهم.

الموسيقار البحريني خالد الشيخ

(أشرف محروس) وخالد الشيخ

عن سبب تواجده مؤخرا في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في السعودية قال (أشرف محروس): سبب تواجدي هو صديقي الموسيقار البحريني الشهير (خالد الشيخ) الذي قمت بتوزيع معظم أعماله الغنائية.

حيث عرض له في المهرجان فيلم وثائقي قصير بعنوان (خالد الشيخ بين أشواك الفن والسياسة)، الذي عرض لأول مرة في المهرجان، وسرد الفيلم مشوار خالد الشيخ مع الأغنية، منذ بداياته.

هذا وأصر خالد الشيخ على تواجدي معه وبجواره أثناء عرض الفيلم.

من المعروف أن (أشرف محروس) قام بتوزيع أشهر أغنيات الموسيقار البحريني المبدع خالد الشيخ ومن أشهر هذه الأغنيات (القناديل الحزينة، لحن غجري، المحبة طيور، عذاري،اسأليني..

وعلى الجدران، عطر السحاب، عذبة الصوت، قبل لا تروح، في الآخر بشر، أيا من غاب، مكان آمن للحب، لكل قصة حب، إسمي وميلادي، مددت يديا، ليلي مثل ليلك، قهوتي، أكدب عليك..

وتسألنا أيها المجنون، أول ليلة، لو رديت، منى عمري، إلى ريا، بسك من الروحات، صباح الليل، تعالى، موال) وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.