رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(أحمد ماهر): سأعلم النجوم معنى التمثيل باللهجة الصعيدية في (صيد العقارب)!

كتب: أحمد السماحي

(أحمد ماهر) نجم كبير له تاريخ من الأدوار والشخصيات المتنوعة والمختلفة التى حفرت اسمه بحروف من نور في سجل الفن المصري.

و(أحمد ماهر) من النجوم الذين يتركون بصمتهم على كل دور يقدمه، لأنه يمتلك طاقة حيوية، وتمثيلية متفجرة، وعلى مدى مشواره الفني قدم للدراما المصرية أدوارا لا تنسى.

وهو من النجوم الذين نضجت موهبتهم على نار هادئة، حيث ظهر بعد جيل نجوم الفن الذين كانوا يتمتعون بالوسامة والجمال والموهبة، فتم سحق جيل (أحمد ماهر).

 وضغطهم لسنوات، من قبل صناع الفن في هذا الوقت، بحجة حماية هؤلاء النجوم الجدد من شر الغرور، وللتأكد من أن نفوسهم انكسرت، وأصابهم الإجهاد الإبداعي الذي يمنع أيا منهم من التطلع إلى فوق، أو التطلع إلى الأمام!.

 لهذا لا تستغرب عزيزي القارئ عندما ترى (أحمد ماهر) يمشي أو يتحدث تيها في خيلاء بموهبته، وبأعماله التى قدمها، لأنه يعتز بموهبته ودراسته الفنية المتخصصة في المسرح.

وأعماله التى استقبلها الجمهور بإحتفال، وغمرتها الأضواء الذهبية للنجاح والإجادة.

خلال الماراثون الرمضاني القادم سنرى (أحمد ماهر) من خلال مسلسل (صيد العقارب)

(أحمد ماهر) مع (صيد العقارب)

خلال الماراثون الرمضاني القادم سنرى (أحمد ماهر) من خلال مسلسل (صيد العقارب) تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد حسن، وبطولة (غادة عبدالرازق، رياض الخولي، سيمون، عماد صفوت.

ومحمد علاء، مجدى بدر، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، ميار الغيطي، عفاف رشاد، محمد أحمد ماهر، سامية عاطف) وغيرهم.

(شهريار النجوم) دق باب النجم الكبير (أحمد ماهر) ليبارك له عمله الجديد (صيد العقارب) وسر حماسه للدور، ومعرفة جديدة القادم.

في البداية أكد (أحمد ماهر) سعادته الغامرة بمسلسل (صيد العقارب) الذي يتعاون فيه لأول مرة مع الشركة المنتجة، ويلتقي فيه لأول مرة بكلا من مؤلفه المبدع باهر دويدار، ومخرجه المتميز أحمد حسن، والفنانة الكبيرة سيمون.

وما يضاعف من سعادته عودته للتعاون مجددا مع زملاء موهوبين جدا سبق وتعاون معهم من قبل، من هؤلاء النجمة (غادة عبدالرازق)، الذي تعاون معها في بدايتها الفنية من خلال مسلسل (السيرة الهلالية) رائعة الكاتب الكبير يسري الجندي، والمخرج مجدي أبوعميرة.

كما يعاود تعاونه مع زميله الموهوب بقوة (رياض الخولي)، الذي تعاون معه العام الماضي في مسلسل (بابا المجال)، فضلا عن باقي زملائه المتميزين من فريق عمل  المسلسل الذي يتمنى أن يحظى بالقبول، والمشاهدة الجماهيرية الضخمة، والنجاح بقدر تعبهم حاليا.

أحمد ماهر برع في تجسيد العديد من الأدوار التاريخية

(أحمد ماهر) وحسن ضرغام

عن دوره في المسلسل قال (موسى بن نصير) في مسلسل (الطارق): أجسد شخصية الحاج (حسن ضرغام) والد الفنانة غادة عبدالرازق.

وهو رجل صعيدي قادم من أعماق الصعيد بلهجته وعاداته وتقاليده وموروثة، ماذا سيحدث له، ومنه؟ هذا ما سترونه طوال أيام شهر رمضان عندما تشاهدون (صيد العقارب).

ورفض (أحمد ماهر) التصريح بأي معلومات أخرى حتى لا يحرق أحداث المسلسل، لكنه أكد لنا سعادته البالغة بدور (حسن ضرغام) الذي سيكون بإذن الله محطة مهمة في مشواره الفني، ومفاجأة للجمهور.

وأشار (دياب ابن غانم) في مسلسل (السيرة الهلالية): أنه سيعطي من خلال لهجته الصعيدية في المسلسل درس للنجوم الذي يمثلون كيف يكون الأداء، والتمثيل باللهجة الصعيدية!.

(أحمد ماهر) شارك العام الماضي في الماراثون الرمضاني بعملين

(أحمد ماهر) مع أولياء الله الصالحين

صرح (أحمد ماهر) أن مسلسل (صيد العقارب) لن يكون الوحيد الذي سيعرض له في شهر رمضان، ولكن لديه مسلسل آخر للأطفال من نوعية أعمال (الأنيميشن) وهو عن (أولياء الله الصالحين).

ويقوم ببطولته مع مجموعة من الأطفال، وفيه يحكي لحفيده الذي فقد والده، ووالدته في حادث، قصص عن أنبياء الله، وأولياء الله الصالحين، مما يشجع حفيده بأن يأتي بزملائه في المدرسة ليستمعوا إليه.

جدير بالذكر أن (أحمد ماهر) شارك العام الماضي في الماراثون الرمضاني بعملين الأول كان من خلال مسلسل (المداح 3، أسطورة العشق) بطولة النجم حمادة هلال.

ومن خلاله ظهر بشخصية (سليم) كبير العائلة الصعيدية، خال (أمينة/ سلمى أبوضيف)، التي تعرضت لأذى كبير من الجن، إضافة إلى محاولة أخيها (حمزة/ أحمد كشك)، إيذاءها بالتخلص من الجنين.

ومن خلال دور (سليم) قدم دورا متميزا للغاية، مليئا بالأنفعالات المختلفة والمتباينة ما بين القوة والضعف، واللين والشدة.

المسلسل الثاني الذي شارك فيه (أحمد ماهر)، كان (بابا المجال) بطولة النجم مصطفى شعبان، حيث جسد شخصية (عشم) الرجل الصعيدي المسجون الذي ينتظر الخروج من السجن للأخذ بثأر ولده الذي قُتل غدرا على يد ابن صديقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.