رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

شهريار النجوم يكشف خريطة ماراثون (رمضان) كاملة

كتب: أحمد السماحي

بعد حرب إسرائيل على فلسطين، تزايدت المخاوف من حدوث أزمة قد تعصف بمارثون (رمضان)، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التى نعاني منها في السنوات الأخيرة.

وردد بعض أصحاب النظارات السوداء أن موسم (رمضان) هذا العام سيكون (مضروبا، مضروبا) لا محالة، ولن يعرض فيه إلا عددا محدودا من المسلسلات! لن تتجاوز الـ 15 عملا.

و لكن بعد بحث واتصالات تأكد لـ (شهريار النجوم) أن عدد المسلسلات هذا العام في موسم (رمضان) سيكون أكثر من العام الماضي، حيث رصدنا حوالي 26 عملا دراميا سيكون الجمهور على موعد معهم بمجرد انطلاق مدفع الأفطار.

وهذا الكم الكبير يمكن أن يقع منه عمل أو اثنين لظروف ما، لكن المؤكد أن عدد المسلسلات لن يقل عن 25 مسلسلا في (رمضان)، وهو الرقم الذي اعتدنا عليه سنويا في مصر، أحيانا يرتفع عمل، أو ينخفض عمل.

يحيى الفخراني

يحيي الفخراني.. و(عتبات البهجة)

أول الأعمال التى ستعرض في ماراثون (رمضان) مسلسل (عتبات البهجة) المأخوذ عن رواية الأديب الكبير إبراهيم عبدالمجيد، والذي يتكون من 15 حلقة.

وأوشكت ورشة الكتابة التى يشرف عليها الكاتب الكبير مدحت العدل، على الانتهاء من كتابته، بعدها ستدور كاميرا المخرج مجدي أبوعميرة للدوران.

المسلسل يشهد عودة النجم (يحيي الفخراني) للدراما بعد ابتعاد ثلاث سنوات بعد مسلسله الأخير (نجيب زاهي زركش) تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، والذي قدمه عام 2021.

ويشارك في بطولة (عتبات البهجة) مجموعة كبيرة من النجوم هم (جومانة مراد، سيد رجب، سماء إبراهيم، نور النبوي، مايان السيد، جيهان الشماشرجي، دنيا ماهر، حنان يوسف) وغيرهم.

كريم عبد العزيز

كريم عبدالعزيز.. و(الحشاشين)

المسلسل الثاني والذي قطع شوطا كبيرا في التصوير هو مسلسل (الحشاشين) تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، وبطولة النجم كريم عبدالعزيز، ويشاركه البطولة مجموعة كبيرة من النجوم.

من هؤلاء النجوم ( فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، عبدالعزيز مخيون، نيقولا معوض، ميمي جمال، محمد علاء، ميرنا نور الدين، أمير المصري، نور محمود، نور إيهاب، سارة الشامي).

ويتناول المسلسل قصة (حسن الصباح) الذي أسس ما يعرف بالدعوة الجديدة أو الباطنية أو (الحشاشون)، وأصبح زعيم طائفة الحشاشين.

أمير كرارة

أمير كرارة.. و(بيت الرفاعي)

المسلسل الثالث الذي بدأ تصويره استعداد لموسم (رمضان) منذ أيام هو مسلسل (بيت الرفاعي) تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال، ويضم المسلسل عددا كبيرا من النجوم.

ومن أبرزهم: (أمير كرارة، أحمد رزق، ميرنا جميل، أحمد فؤاد سليم، سيد رجب، محمد لطفي، ملك قورة، صفاء الطوخي، محمود السمان، دنيا المصري) وعدد آخر من الفنانين.

وتدور الأحداث في منطقة نزلة السمان، حول تجارة الآثار، ومن ثم تتطور الأحداث بعد ذلك في سياق درامي.

ياسر جلال

ياسر جلال.. و(ألف ليلة وليلة)

المسلسل الرابع المقرر عرضه في شهر (رمضان)، والذي انتهى تصوير جزء كبير منه هو مسلسل (ألف ليلة وليلة) الذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان الماضي.

لكن نظرا لضاخمة انتاجه، لهذا اتفق صناعه على تأجيله لرمضان 2024، وبالفعل عندما اكتملت كل مراحل التحضير للمسلسل، بدأ التصوير في الفترة الماضية.

ومسلسل (ألف ليلة وليلة) تأليف أنور عبدالمغيث، إخراج إسلام خيرى، بطولة (ياسر جلال، ياسمين رئيس، نور، شيرى عادل، مايان السيد، أحمد ماهر) وغيرهم من الفنانيين.

أحمد مكي

أحمد مكي.. و(الكبير أوي 8)

بدأ النجم (أحمد مكى) في شهر أكتوبر الماضي تصوير أولى مشاهد مسلسله (الكبير 8) تأليف محمد عز وأحمد صقر إخراج أحمد الجندى، وإنتاج سينرجى.

ويشارك في البطولة (بيومي فؤاد، محمد سلام، رحمة أحمد، هشام إسماعيل، حاتم صلاح) وغيرهم.

وكتب النجم (أحمد مكي) على صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي أن المسلسل سيكون مفاجأة قوية للجمهور وقت عرضه، سيتضمن عددًا كبيرًا من ضيوف الشرف الذين سيكونون مفاجأة العمل.

نيللي كريم

نيللي كريم.. و(فراولة)

خلال الأيام القليلة القادمة تبدأ النجمة (نيللي كريم) تصوير مسلسلها (فراولة) لموسم (رمضان)، تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج مروان عبدالمنعم، ومن إنتاج أحمد الدسوقي.

ومن خلاله تبتعد عن شركة (العدل جروب) بعد سنوات طويلة من العمل معهم، ويشارك في بطولة (فراولة) مصطفى خاطر، شيماء سيف، أحمد فهيم) وغيرهم.

وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي، يتكون من 15 حلقة، حول الوهم، ومن يدفعون أموالًا طائلة لكي يسمعون الكلام الذي يريحهم، وذلك من بنت بسيطة لوالد يعمل كحارس عقار في منطقة الزمالك، وتتطور من قارئة فنجان، لـ خبيرة طاقة، وانفلونسر!

خالد النبوي

خالد النبوي.. و(إمبراطورية ميم)

كما يبدأ النجم (خالد النبوي) خلال أيام تصوير مسلسل (إمبراطورية ميم) قصة الكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، إخراج محمد سلامه، بطولة (حلا شيحة، نشوى مصطفى، نور النبوي) وغيرهم.

وقصة المسلسل سبق ولعبت بطولتها النجمة الكبيرة فاتن حمامه في السينما، حيث قدمتها في فيلم بنفس الاسم عام 1972، وحقق نجاحا كبيرا، ويعتبر أحد الأيقونات الفنية التى تعرض بصفة منتظمة على الفضائيات خاصة في عيد الأم.

غادة عبدالرازق

غادة عبدالرازق.. و(صيد العقارب)

بدأت النجمة غادة عبدالرازق منذ أيام تصوير مسلسلها الجديد (صيد العقارب) تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد حسن.

وبطولة (رياض الخولي، سيمون، عماد صفوت، محمد علاء، أحمد ماهر، مجدى بدر أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، ميار الغيطي، عفاف رشاد، محمد أحمد ماهر، سامية عاطف).

السقا وباسم سمرة وصلاح عبدالله في كواليس العتاولة

السقا وطارق لطفي .. و(العتاولة)

كم قطع فريق عمل مسلسل (العتاولة) شوطا كبيرا في التصوير، والمسلسل تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة (أحمد السقا، طارق لطفى، باسم سمرة، صلاح عبد الله.

وزينة، مي كساب، فريدة سيف النصر، حنان يوسف، هدى الإتربي، مؤمن نور، مريم الجندي، أحمد كشك، سامي مغاوري).

ريهام حجاج

ريهام حجاج.. و(صدفة)

كما بدأت النجمة (ريهام حجاج) منذ ثلاثة أسابيع تصوير مسلسل (صدفة) تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبدالعزيز، بطولة مجموعة متميزة من النجوم منهم (ريهام حجاج، خالد الصاوي، سلوى خطاب، رشدي الشامي، رحاب الجمل، ميار الغيطي، عصام السقا، نور إيهاب) وغيرهم.

هاني رمزي

هاني رمزي.. و(بدون مقابل)

وخلال أيام يبدأ تصوير مسلسل (بدون مقابل) تأليف حسام موسى، إخراج جمال عبدالحميد، ويمثل عودة للمنتج الكبير محمد فوزي، ويقوم ببطولة العمل مجموعة كبيرة من النجوم.

هم (هاني رمزي، وفاء عامر، نسرين طافش، داليا البحيري، عمرو عبد الجليل، خالد سليم، منة فضالي، آيتن عامر، ومحمد رضوان، محمد أبو داود، وأيمن عزب) وغيرهم من النجوم الذين سيتم الإعلان عنهم قريبا.

روجينا

روجينا.. و(سر إلهي)

خلال أيام تبدأ النجمة (روجينا) تصوير مسلسلها الجديد (سر إلهي) تأليف أمين جمال، إخراج رؤوف عبدالعزيز الذي يتعاون مع روجينا لثالث مرة بعد مسلسلي (إنحراف) و(ستهم).

يشارك في بطولة (سر إلهي) مجموعة منتقاة من النجوم منهم (صلاح عبدالله، محمد ثروت، مراد مكرم، نهى عابدين، رشا مهدي) وغيرهم.

أحمد العوضي

أحمد العوضي.. و(حق عرب)

بدأ النجم (أحمد العوضي) تصوير أول بطولاته الدرامية المطلقة من خلال مسلسل (حق عرب) تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج شركة شركة سينرجى.

يشارك في البطولة (رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، ميرهان حسين، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر)، وعدد آخر من الفنانين.

وتدور أحداث العمل في اطار شعبى أكشن مع وجود قصص إنسانية، وجانب رومانسى، خلال الأحداث التى تتشابك طوال حلقات المسلسل.

دينا الشربيني
سمية الخشاب
مي عمر

13 مسلسل آخرين

تضم قائمة الأعمال التى تشارك في الماراثون الرمضاني أعمال أخرى هي (كامل العدد 2) بطولة دينا الشربيني، و(المداح 4) لحمادة هلال، و(محارب) لحسن الرداد، و(بابا جه) بطولة أكرم حسني.

 و(نعمة الأفوكاتو) بطولة مي عمر، (جري الوحوش) لمحمود عبد المغني، ونضال الشافعي، و(مسار إجباري) لأحمد داش وعصام عمر.

و(خالد نور وولده نور) للثنائي شيكو وكريم محمود عبد العزيز، و(هو وهي وهم) بطولة هشام ماجد وأسماء جلال، و(صلة رحم) لإياد نصار وأسماء أبو اليزيد.

ومن المفترض، أن يُعرض أيضاً (المعلم) لمصطفى شعبان، و(بـ 100 راجل) بطولة سمية الخشاب، و(ولاد الحاج متولي) لوفاء عامر ونرمين الفقي، و(قلع الحجر) لمحمد رياض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.