رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(يحيى الفخراني) يبدأ قريبا تصوير مسلسل (عتبات البهجة) بعد اكتمال أبطاله

كتب: أحمد السماحي

خلال الأيام القليلة القادمة يبدأ عملاق الفن المصري (يحيى الفخراني) تصوير مسلسله الجديد (عتبات البهجة) الذي يعود من خلاله للدراما بعد ابتعاد ثلاث سنوات بعد مسلسله الأخير (نجيب زاهي زركش) تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، والذي قدمه عام 2021.

كما يعود (يحيى الفخراني) من خلال (عتبات البهجة) للتعاون مجددا مع المخرج المتميز (مجدي أبوعميرة) بعد 17 عاما من الانقطاع بعد آخر تعاونهما من خلال مسلسل (يتربى في عزو) الذي قدم عام 2007.

مجموعة كبيرة من النجوم من مختلف الأجيال لمشاركة العملاق (يحيى الفخراني)

أبطال مسلسل عتبات البهجة

وقع اختيار (مجدي أبوعميرة) على مجموعة كبيرة من النجوم من مختلف الأجيال لمشاركة العملاق (يحيى الفخراني) بطولة المسلسل.

وهؤلاء النجوم هم (جومانة مراد، سيد رجب، سماء إبراهيم، نور النبوي، مايان السيد، جيهان الشماشرجي، دنيا ماهر، حنان يوسف) وغيرهم.

ومسلسل (عتبات البهجة) هو اللقاء الرابع بين المخرج مجدي أبوعميرة، وشركة (العدل جروب) منتجة المسلسل، بعد مجموعة من المسلسلات المتميزة التى حققت نجاحا كبيرا، وهذه المسلسلات هى (ملك روحي، ومحمود المصري، وأحلام عادية).

إقرأ أيضا : سلامٌ على يحيى الفخراني

وفي نفس الوقت هو اللقاء الثالث بين مجدي أبوعميرة، والعملاق (يحيى الفخراني) بعد مسلسلي (جحا المصري) تأليف الكاتب الكبير الراحل يسري الجندي، الذي قدم عام 2002، و(يتربى في عزو) تأليف يوسف معاطي والذي قدم 2007.

مسلسل (عتبات البهجة) مأخوذ عن رواية الأديب الكبير إبراهيم عبدالمجيد، ويتكون من 15 حلقة، وأوشكت ورشة الكتابة التى يشرف عليها الكاتب الكبير مدحت العدل على الانتهاء من كتابته، بعدها ستدور كاميرا المخرج مجدي أبوعميرة للدوران.

خص المنتج الكبير (جمال العدل) بتفاصيل (عتات البهجة)

جمال العدل خص (شهريار النجوم)

كان المنتج الكبير جمال العدل خص منذ أيام (شهريار النجوم) بالحديث عن عمله الجديد، وأعرب عن سعادته البالغة بالتعاون لأول مرة مع النجم الأسطورة (يحيى الفخراني)، ويسابق الأيام حتى يظهر هذا العمل للنور.

 لأنه بهذا العمل سيزين مسيرة شركة (العدل جروب) التى تعاونت وتتعاون مع أكبر نجوم مصر والعالم العربي، ويضيف الكثير إلى  (C.V) الخاص بالشركة.

إقرأ أيضا : يحيى الفخراني .. صاحب الألف عام

وعن ظروف تعاونه لأول مرة بالعملاق (يحيي الفخراني) يقول منتج (حديث الصباح والمساء): وجدت بعد الأعمال الكثيرة التى قدمتها شركة (العدل جروب) أنه لا يوجد من بينها عمل لهذا المبدع الكبير (يحى الفخراني) الذي نفتخر بوجوده بيننا الآن.

لهذا سعيت إليه، بمجرد عثوري على فكرة تتناسب معه، وطرقت بابه، وعرضت عليه تحويل رواية (عتبات البهجة) إلى مسلسل ورحب جدا.

وبإذن الله نقدم عمل مشرف يليق بتاريخ ومشوار (يحيى الفخراني)، وتاريخ (العدل جروب)، وينال إعجاب الجمهور المصري والعربي.

(واحة الغروب).. واحدة من روائع الأدب التي أنتجها جمال العدل

جمال العدل ونشر الأدب

جمال العدل بتقديمه رواية (عتبات البهجة) يعمل على نشر الثقافة في المجتمع حيث سيزداد خلال الأيام القادمة الإقبال على شراء وقراءة رواية (عتبات البهجة) التى تتحدث عن فكرة رائعة مليئة بالفلسفة والحكمة لن نفصح عنها حتى يتم تقديمها في المسلسل.

لكن ما نريد أن نقوله أن الفن الجيد الصادق هو القاطرة القادرة على جذب الشباب للقراءة مرة أخرى، وأبسط مثال على ذلك أنه تم بيع كل طبعات (حديث الصباح والمساء) لأديب نوبل نجيب محفوظ، عندما تم تقديمها في مسلسل.

وكذلك (أرض النفاق) للأديب يوسف السباعي، و(واحة الغروب) للمبدع بهاء طاهر، و(الشوارع الخلفية) لعبدالرحمن الشرقاوي، و(سجن النساء) لفتحية العسال.

سرد حميم ومشوِّق، يصحب الكاتب المبدع (إبراهيم عبدالمجيد) في (عتبات البهجة)

رواية عتبات البهجة

من المعروف أن رواية (عتبات البهجة) تتحدث عن رجل جاوز الخمسين من عمره، يتأمل ما مضى من حياته، يحاور نفسه ويسأل صديق عمره ونظيره في السن: لماذا كلما اقتربت منَّا البهجة ابتعدت عنَّا؟.

فيرد صديقه قائلا: إن الوقوف على عتبات البهجة خير من الدخول إلى البهجة نفسها، لأنك إن دخلت إليها قتلتك وأهلكتك.

هكذا، وعبر سرد حميم ومشوِّق، يصحب الكاتب المبدع (إبراهيم عبدالمجيد) القارئ مع هذا الرجل الخمسيني في رحلته بحثا عن البهجة !

ويتساءل الراوي عبر فصول الرواية التي استهلَّ كل واحد منها بسؤالين يبدآن بكيف، ولماذا؟ عن أمور يعرف أنه لن يجد لها إجابة.

فضياع البهجة أو افتقادها قد يحدث مرة أو اثنتيْن في المجتمع ويمضي، لكننا في بلادنا هذه كلما صادفتنا البهجة، ضاعت منّا ولا تعود، ويكون علينا دائما وفي كل مرة أن نبحث عنها من جديد !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.