رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(أحلام) تتجاهل صانع نجاحاتها ناصر الصالح في (صوت الأنا)

كتب: أحمد السماحي

بعد فترة تأجيل بسبب معركة غزة مع العدوان الإسرائيلي،  طرحت المطربة الكبيرة (أحلام) أول أمس الثلاثاء جديدها الغنائي (صوت الأنا).

من كلمات الشاعرة الكبيرة العالية، الحان المبدع ناصر الصالح، توزيع أسامة الهندي، ايقاع أحمد العنوة، مكس جاسم محمد، ماسترماز.

مطلع أغنية (أحلام): وَمن هُنا، من قمّة الصمت وْعلى هام العنا

يقول مطلع أغنية (أحلام):

(وَمن هُنا، من قمّة الصمت وْعلى هام العنا

واقف وأنا إطلالتي الدنيا الرحيبة، ومن خلفي الظلام

لي قلب ويسكن به حبيبه يصحى وينام

واقِف وأنا إيدٍ تِدِف الليل وإتصِد العتيم

وإيدٍ تِجِر الشمس وحبالي السنا

ويا صوت الأنا العالي، على وَجه الفضا الخالي

أبي صرخة من الأعماق تـِهـز أركـانـها الآفـاق

تِعَلِّمها إني بالحالي، بعون الواحد الوالي

وِقَفت وْ تحتي هْمومٍ، تِغَطّي جْبالها ظْلالي وأنا لْحالي)

شكلت أغنية (صوت الأنا)، أولى تجارب (أحلام) في إخراج الفيديو كليب

(أحلام) وأول تجارب الإخراج

شكلت أغنية (صوت الأنا)، أولى تجارب الملكة (أحلام) في إخراج الفيديو كليب، الذي جرى تصويره بمدينة إشبيلية الإسبانية الساحرة.

وتميز الكليب بالإبهار من حيث الصورة، والمكان وطلة (أحلام) العصرية الراقية، ونجحت ( أم فهد) في تقديم أوراق إعتمادها كمخرجة لجمهور المشاهدين، من خلال إعتمادها على البساطة والذوق والجمال والرقي في إخراج الكليب.

إقرأ أيضا : “لعلمك .. بس” .. نقلة فى مشوار “أحلام”

وكانت (أحلام) شوقت لأغنياتها الجديدة خلال الأيام الماضية بعدما نشرت مقطعين مقتطفين من فيديو كليب أغنيتها (صوت الأنا) وذلك في صفحاتها الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي.

وجاء المقطع الثاني وقد ظهرت فيه (أحلام) من الأمام، وهى تغني مقطعاً صغيراً مرتدية فستاناً باللون الليلكي، وأرفقته بتعليق من مقطع للأغنية يقول: (أنا هذا وعلى خبري يملّ من طول بالي الهم، ولا أهتم وصوت الأنا).

يبدو أن (صوت الأنا) عند (أحلام) كان عاليا في هذا الكليب

(أحلام) وصوت الأنا في الواقع

لكن يبدو أن (صوت الأنا) عند (أحلام) كان عاليا في هذا الكليب، مما جعلها تتجاهل الموسيقار المبدع ناصر الصالح، ونسيت وضع اسمه كملحن على تتر الكليب!.

حيث فوجئ عشاق الملكة (أحلام) أن تتر الكليب عليه اسمها، واسم الشاعرة فقط، وخالي من اسم ناصر الصالح الذي صنع نجاحات كثيرة لها، وقدم لها أروع الأغنيات التى لا تنسى! مما جعل رواد التواصل الاجتماعي  ينقسمون على أنفسهم.

منهم من أكد أن (أحلام) تسير على خطى (إليسا) في تجاهل العاملين معها في ألبوماتها، على موقع الفيديوهات الشهير (اليوتيوب)، ومنهم من نفى هذا الاتهام، وكتب كلامات رائعة للملكة بارك فيها الكليب.

وقال: (مطربة ، ملحنة ، مذيعة ، مخرجة.. باقي الشعر بس يا أم فهد) وغيرها من التعليقات التي ملأت موقع (إكس) بعد مفاجأة (أحلام) الجميع وكشفها أنها من قامت بإخراج الكليب.

(أحلام) ست (حقانية وجدعة) ولا ترضى الظلم لأحد

أحلام لا ترضى الظلم

(شهريار النجوم) لديه يقين أن المطربة الكبيرة (أحلام) نسيت وضع اسم صديقها بليغ حمدي الخليج (ناصر الصالح)، غير متعمدة.

ولا تقصد أبدا الإساءة لملحن (الأماكن) لأن عشرة العمر والصداقة والنجاحات الكبيرة بينهم لا تجعلها تخطأ في حقه، خاصة أن (أحلام) ست (حقانية وجدعة) ولا ترضى الظلم لأحد.

وما بالك أن المظلوم هو (ناصر الصالح) صانع أهم أغنياتها خاصة الشعبية منها، والتى وصلت للجمهور العريض في كل العالم العربي من ينسى (الثقل صنعه، هلا بالجرح، شيل من راسك..

وباب الليل، هالحين جيت، ليه متضايق، المحبة ماهي كلمة، يا آدمي حس، بعض الناس، تسولف عبرتي)، وغيرها من الأغنيات التى كان آخرها تتر مسلسل (مجاريح) كلمات عبد اللطيف البناي، وتوزيع هشام السكران، وتوزيع وتريات تامر غنيم.

أغنية (صوت الأنا) واحدة من أغنيات ألبوم (أحلام) الجديد (رزق الورد)

(أحلام).. ورزق الورد

أغنية (صوت الأنا) واحدة من أغنيات ألبوم (أحلام) الجديد (رزق الورد) الذي طرحت مجموعة من أغنياته قبل الإجتياح الوحشي الإسرائيلي لغزة.

وهذه الأغنيات هي (تعال نعوف) و(رزق الورد) و(ماحد يعرف أخبارك) كلمات محمد الواصف، الحان علي صابر، والأغنية الأولى من توزيع مهند خضر، والثانية من توزيع سيروس.

والثالثة من توزيع عثمان عبود، كما تغنت أحلام بأكثر من أغنية من ألحان ميثم علاء الدين، وهي (وياك وياك) كلمات ضياء جبارة حمود، و(حظي) كلمات حامد الغرباوي، والأثنين من توزيع عثمان عبود.

وقدمت (أم فهد تحية) خاصة مليئة بالحب، ومعظرة بالسلام لدولة العراق، أشادت فيها بأمجادها وتاريخها وحضارتها.

 وجاءت تحت عنوان (وجه بغداد) كلمات قصي عيسى، ألحان علي صابر، توزيع عثمان عبود، وكل الأغنيات حتى الآن مكس وماستر جاسم محمد.

نردد أغنية (أحلام) الرائعة (بعض الناس) التى لحنها (ناصر الصالح)

(بعض الناس).. لحنها (ناصر الصالح)

في النهاية تعالى معي عزيزي القارئ نردد أغنية (أحلام) الرائعة (بعض الناس) التى لحنها (ناصر الصالح) في ألبومها الأخير الذي طرح عام 2021 (فدوة عيونك) والتى يقول مطلعها:

بعض الناس وشفيهم، لهم كم يوم يتغلون

نجيهم ما نلاقيهم، ونكلمهم ولا يردون

عسى الله بس يهديهم، يحسوا فينا ويحنون

ما نقدر ابد فيهم، وهم فينا قدروا وشلون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.