رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(إيمان أيوب): انتظروا تجربتي في اكتشاف المواهب الفنية من ذوي الهمم

كتب : أحمد السماحي

لكل موهوب تاريخ، وتاريخ الفنانة (إيمان أيوب)، دراسة، وطموح واجتهاد، وتحد ورغبة في تقديم فن جيد، لهذا فإن سطوع نجمها لم يأت من موهبتها فقط بل من هذه المفردات التى نسجتها يوما بعد يوم.

بحكم دراسة (إيمان أيوب) الأكاديمية في معهد الفنون المسرحية كان شعارها الذي رفعته طول الوقت احترام عقلية الجمهور، والبحث عن الموضوع الجيد الذي يحمل رسالة.

 وخلال مشوارها كان الفن الجاد حلمها، لهذا قدمت مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة والمتميزة ما بين التليفزيون والسينما والمسرح.

و(إيمان أيوب) استمرت على مدى مشوارها الذي اقترب من الـ 25 عاما بموهبتها وإصرارها وحماستها، ولعل الحماسة هى أبرز كلمة في قاموس (إيمان أيوب).

 أنها تتحمس للفكرة، وتعطيها كل اهتمامها بحب وإخلاص وترقب، فكانت تراقب مناطق فشلها، ومحطات نجاحها للخروج بهما في النهاية بنتائج ايجابية مثمرة.

هذه الأيام تخوض (إيمان أيوب) تجربة مهمة من خلال تقديم برنامج جديد قائم على المنافسات الموسيقية والغنائية بين أطفال من ذوي الهمم من سن 8 سنوات إلى 16 سنة.

والبرنامج سيتم تصويره بين مصر، والسعودية، ويتضمن اكتشاف موهبة الأطفال في التاليف والغناء والتقليد والعزف من خلال مسابقات فنيه يشرف عليها مجموعة من المختصين كلا في مجاله.

البرنامج تقدمه (إيمان أيوب) مع زميلها المذيع السعودي (سلمان العنزي)، ومن المقرر عرضه قريبا وبمجرد الانتهاء من كافة تفاصيله.

(إيمان أيوب) أعربت لـ (شهريار النجوم) عن سعادتها البالغة بفكرة هذا البرنامج في زمن فقدت الطفولة رمزها وبراءتها وفطرتها، وتتمنى أن يخرج للنور في أفضل صورة.

 كما تتمني أن تطل من خلاله في أقرب وقت، ويحقق هدفه الخيري، لأنه من البرامج الإنسانية المهمة التى تكشف أن أصحاب ذوي الهمم لديهم مواهب مهمة مثلهم مثل أي طفل عادي.

(إيمان أيوب): البرنامج فكرة المذيع السعودي (سلمان العنزي)

(إيمان أيوب) و(سلمان العنزي)

وصرحت (شمس) في مسلسل (البيت الكبير): أن البرنامج فكرة المذيع السعودي (سلمان العنزي)، الذي سيقوم أيضا بالإخراج، وهو إنتاج خيري معتمد على مؤسسات خيرية موجودة في السعودية.

وأضافت (دينا) إحدى بطلات مسلسل (نقل عام): أن البرنامج سيكون على شكل مسابقات في الغناء والعزف والتأليف والتقليد بين الأطفال ذوي الهمم.

ومن خلال هذه المسابقات التى ستكون أشبه ببرنامج (ذا فويس كيدز) نلقي الضوء على المواهب الموجودة بداخل أطفال ذوي الهمم، في وجود مجموعة من المتخصصيين الذين سيسمعوا ويقيموا هؤلاء المواهب.

ومن خلال هذا البرنامج سيتعرف الجمهور المصري والعربي على هؤلاء الموهوبين، وكيف يعيشون حياة طبيعية كما تعيشها معظم الأسر فى العالم العربي.

وذلك من خلال التعرف عن قرب لنماذج مختلفة استطاعوا أن يحققوا نجاحات كبيرة فى عدة مجالات فنية مختلفة عن طريق الإصرار والتحدى بمساعدة أسرهم.

إقرأ أيضا : (بابلو) يدعم الموهوب (محمد عزمي) من أصحاب الهمم

وأكدت (إيناس) في مسلسل (الشيطان لا يعرف الحب): أن الهدف من البرنامج هو تغيير نظرة المجتمع لذوى الاحتياجات الخاصة أو (أصحاب الهمم) وأن يتقبلوهم وألا يسخرون منهم أو يشفقون عليهم فقط، علاوة على إظهار دور الدول في الاهتمام بهم.

وهذا ما سيبرزه البرنامج، خاصة أننا كفريق عمل للبرنامج مؤمنين بهذا.

وقالت (شيرين) بطلة مسلسل (نجوم الظهر): أنهم حتى الآن لم يستقروا على لجنة التحكيم، وسيستقروا على أسماء لجنة التحكيم بمجرد بدء تصوير البرنامج الذي يحضرون له حاليا بقوة.

وأشارت (إيمان أيوب) أن البرنامج امتداد لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي طالب في مقابلاته وخطاباته في أكثر من مناسبة بالإهتمام بأصحاب ذوي الهمم لأنهم لا يقلوا أهمية عن أي شخص عادي.

وأنهت (إيمان أيوب) كلامها بأن الأطفال التى ستفوز في نهاية البرنامج سننتج لهم بمساعدة الرعاة والمعلنيين في البرنامج ألبوم غنائي، أو نكون منهم فرقة غنائية تجوب العالم العربي.

(إيمان أيوب) كانت بدايتها قوية من خلال مسلسل (حياة الجوهري) بطولة النجمة الكبيرة يسرا

أشهر أعمال (إيمان أيوب)

من المعروف أن (إيمان أيوب) كانت بدايتها قوية من خلال مسلسل (حياة الجوهري) بطولة النجمة الكبيرة يسرا، بعدها توالت أعمالها التى أثبتت من خلالها موهبتها منها مسلسل (أيام الضحك والدموع).

ومن بعده مسلسلات: (بعد الظلام تشرق الشمس، السيرة الهلالية 2، العيش والملح، ليلة مقتل العمدة، بيت الزعفراني، الحب والاختيار، أمشير، عيش أيامك، فلاح في بلاط صاحبة الجلالة، الشيطان لا يعرف الحب، علامة استفهام، البيت الكبير – بأجزائه، نقل عام)

أما في السينما فقدمت تجارب خجولة أبرزها فيلمها الشهير (العشق والدم) بطولة النجمة شيريهان، وإخراج أشرف فهمي، بعده قدمت أفلام تجارية عادية من نوعية (قاطع شحن، البوم صور، حسن دليفري).

كما شاركت (إيمان أيوب) النجم الكبير سمير غانم تجربتين مهمتين أولهما مشاركته فوازير (النص الحلو)، ومسرحية (دو ري مي فاصوليا).

وفي كل هذه الأعمال عاشت (إيمان أيوب) أدوارها في توحد شديد، واندمجت مع الشخصية وذابت داخل دمائها ولحمها، وأثبتت للجميع أنها ليست فقط جميلة الشكل، لكنها شديدة الموهبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.