رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(سليم عساف) يعلن التمرد ويودع الطيبة والرومانسية في (قلبي حديد)!

كتب: أحمد السماحي

منذ أيام قليلة وبالتحديد يوم الأربعاء الماضي طرح متعدد المواهب (سليم عساف) أغنية جديدة بعنوان (قلبي حديد) الأغنية من كلماته وألحانه، وتوزيع سليمان دميان، وتعاون سليم في الكليب الخاص بالأغنية مع المخرج (جاد شويري) للمرة الثانية بعد أغنية (جمالو).

تم تصوير الكليب بشكل بسيط مليئ بالجمال والعفوية في عدة مناطق في مدينة برشلونة، حيث شاهدنا (سليم عساف) سعيد يتحرك بحرية في عدة شوارع، بأكثر من إطلالة.

وما أعجبني في الكليب أن جاد شويري استوعب كلمات الأغنية لهذا لم يسرف في استخدام إطلالات مطربه (سليم عساف)، حيث ظهر يرتدي ملابس (كجوال) عصرية عبارة عن إطلالتين فقط، الإطلالة الأولى عبارة عن (تي شيرت، وبنطلون) باللون الأسود، والثانية (قميص وبنطلون) بألوان تايجر داكنة وسوداء.

تمرد (سليم عساف) على اللون الغنائي الذي اشتهر به

تمرد سليم عساف

في (قلبي حديد) تمرد (سليم عساف) على اللون الغنائي الذي اشتهر به، وهو اللون العاطفي الغارق في الرومانسية، وصرخ بأعلى صوته بعشقه لنفسه (حالي بدي إعشق حالي).

وقدم (سليم عساف) موضوع إجتماعي عاطفي عن حبيبه غدرت بحبيبها، وقست علي قلبه الطيب بتصرفاتها الطائشة، وجرحها الدائم له، فما كان من الحبيب أن نجا بجلده هاربا من هذه الحبيبة التى لم تصن حبه وتحترمه.

إقرأ أيضا : سليم عساف ينافس (الأطرش، وفوزي، ووليد) في إدخال الفرحة للبنانيين

وأصدر فرمان لقلبه، أن ينسى هذه الحبيبة ــ ما عاد بدّي ياك ــ، ويبدأ صفحة جديده مع نفسه، لهذا صرخ على الملأ وبكل كرامة أنه (حدا تاني من الليلة)!.

والجميل في (قلبي حديد) لـ (سليم عساف) أن الحبيب في نهاية الأغنية ينتصر للوفاء، وللناس الطيبين الذين يقدرونه، الذين ووقفوا بجواره وساندوه في كل حالاته ولم يتخلوا عنه.

ولأن هذا الحبيب ما بده وجع راس لهذا يطلب يعلو صوته قائلا (إبعدني عن كل شي بيتعبني، واللي ما بيحبني، الله يسهّللّو).

في (قلبي حديد) ليس منحازا لـ (هو) أي لأي رجل

سليم عساف وعدم الانحياز

الأغنية دعوة إيجابية للشباب بحب وتقدير أنفسهم، وتركهم لأي أحد يستهتر بهم وبمشاعرهم، لأن أجمل وأعز ما في الحياة هي المشاعر، خاصة لو مشاعر حب صادقة.

و(سليم عساف) في (قلبي حديد) ليس منحازا لـ (هو) أي لأي رجل لأن كاتب الأغنية رجل، وليس ضد (هي) التى تمثل المرأة، لكن الكلمة على لسانه تعبر عن موقف.

وقد تكون (هى) الجانية، وقد يكون (هو) الضحية، والعكس صحيح، في النهاية الأغنية تعبر عن حالة حب اختفى، وتفرق العشاق كل في طريقه، ونست الحبيبة كل كلمات الحب التى كانت تبثها في أذن حبيبها، ولم تكتف بهذا بل قست وجعت قلب الحبيب.

ولهذا أعلن هذا الحبيب حالة التمرد والتحدي هذه وقال: (أنا حدا تاني من الليلة، يقولوا أناني، يقولوا مريض، قلبي الطيّب خلص محيتو) وهذه الكلمات من أقوى وأجمل وأنبل كلمات المواقف التى قيلت في مثل هذه الحالات العاطفية التى تدعو لهجر الحبيب ونسيانه.

صاغ الشاعر (سليم عساف) هذه الكلمات في لحن مليئ بالعذوبة والثورة العاطفية

سليم عساف شاعرا

لأن الشاعر من خلالها لم يجرح الحبيبة، ولم يهينها، ولكنه بحكم نبله تحدث عن نفسه، وعن ما يمكن أن يقال عنه هو، وليس ما يقال على حبيبته.

تقول كلمات الأغنية التى أبدع فيها (سليم عساف) كشاعر :

 حالي بدي إعشق حالي، إنت ولا على بالي

ما عاد بدّي ياك، قلبي يلّي إنت وجعتو

من إيدك ضيّعتو، صار لازم ينساك

أنا حدا تاني من الليلة

يقولو أناني يقولو مريض

قلبي الطيّب خلص محيتو

ومن الليلة قلبي حديد

تركني مع ناس بتفهمني

مع ناس تقدرني، عني ما يتخلو

بعدني عن كل شي بيتعبني

واللي ما بيحبني، الله يسهّللّو

إقرأ أيضا : العناية الإلهية تنقذ سليم عساف من الموت

صاغ (سليم عساف) هذه الكلمات في لحن مليئ بالعذوبة والثورة العاطفية، والجميل أنه لم يجعله باكيا أو مليئا بالشجن، ولكنه مليئا بالحيوية والعذوبة والإنطلاق والطاقة الإيجابية، وكانه يعلن سعادته للبعد عن هذه الحبيبة، ومن خلال هذه الحالة السعيدة يريد أن يطمئن كل محب على صحة موقفه.

جمال وعذوبة (قلبي حديد) جعلها تحجز لنفسها مكانا على قائمة التريند على موقع (إكس)، بعد مرور أقل من 24 على طرحها عبر موقع الفيديوهات (يوتيوب)، كما جاءت ضمن قائمة التريند على موقع الفيديوهات الـ (يوتيوب) في لبنان.

(سليم عساف)، موهبة صُقلت بالمعرفة والثقافة

كوبليه أخير

(سليم عساف)، موهبة صُقلت بالمعرفة والثقافة فزادت قيمتها مع مرور الأيام، وفي كل عمل جديد يقدمه سواء لنفسه كمطرب أو لغيره من زملائه المطربيين نجد جديدا، وليس فقط جديدا ولكنه جديدا مختلفا عن كل ما قدمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.