رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(محمد فريد والسريع والعدل) يشعلون مواقع التواصل الإجتماعي برحيلهم !

كتب : أحمد السماحي

أشعل رحيل (محمد فريد)، و(أحمد السريع)، و(أحمد سامي العدل) أمس السبت الموافق 30 سبتمبر، مواقع التواصل الإجتماعي، ونعى كثير من رواد هذه المواقع الرحيل المفاجئ لهؤلاء الفنانيين، خاصة للفنان الشاب (أحمد سامي العدل) الذي لم يتجاوز الـ 38 ربيعا.

ودعوا لهم بالرحمة والمغفرة مع تذكر أعمالهم، ونشر صور للفنانيين الثلاثة، الذين تركوا خلفهم حزن شديد للعاملين في الوسط الفني المصري والسعودي.

 خاصة أن اثنين من الراحلين وهما (محمد فريد)، و(أحمد السريع)  قدما عصارة عمرهما وعملهما للفن الذي لم يستطع للأسف أن يقابل عطاءهما بما يستحق من الاهتمام والإكرام.

 ولعلهما وقد رحل عن هذه الدنيا يجدا عند خالقهما ما يعوضهما خيراً عن عطائهما وصبرهما وعنائهما.

 أما الفنان (أحمد سامي العدل) فعرفناه طفلا جميل وشقيا من خلال أحد الأعلانات الخاصة بمعجون الأسنان، وعندما كبر شارك في عدد من الأعمال الدرامية ضمن فريق الإخراج ومن بينها (جميلة، الحساب يجمع، نسر الصعيد، ضد الكسر).

وشارك (أحمد سامي العدل) في التمثيل في عدد من الأعمال ومن بينها (أعز الولد، حارة اليهود، فوق مستوى الشبهات) وغيرها.

الفنان الكبير (محمد فريد).. أعلن أشرف زكي وفاته

أشرف زكي يعلن وفاة (محمد فريد)

هذا وقد أعلن أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أمس وفاة الفنان (محمد فريد) عن عمر يناهز الـ 83 عاماً بعد تعرضه الأيام الماضية لوعكة صحية نقل على أثرها للمستشفى منذ يوم الخميس الماضي، فكان يعاني من نقص حاد في الهيموجلوبين بالدم.

ويشيع جثمان (محمد فريد) اليوم الأحد من مسجد (الحصري) بمدينة السادس من أكتوبر، ولم يتم تحديد موعد العزاء حتى الآن.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الراحل في بيان لها جاء فيه: (تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان القدير (محمد فريد).

وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته، يلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وإنا إليه راجعون).

الفنان الشاب (أحمد سامي العدل) شقيقته رشا تعلن وفاته

رشا العدل تعلن وفاة شقيقها

أما (أحمد سامي العدل) ابن الفنان الكبير سامي العدل، والفنانة المعتزلة (ماجدة نور الدين)، فقد أعلنت شقيقته رشا الخبر عبر صفحتها على (الفيس بوك) قائلة: (إنا لله وإنا اليه راجعون، توفي إلى رحمة الله المغفور له بإذن الله أخويا وروحي أحمد سامي العدل.

 برجاء الدعاء له اللهم اغفر له وارحمه وأدخله الفردوس الأعلى بغير حساب ولا سابقة عذاب واجعل قبره روضة من رياض الجنة).

وعن سبب الوفاة المفاجئة صرحت إسراء العدل: (أن الراحل أصيب بفيروس كورونا من فترة، وهذا جعله يصيب بتجلطات في الرئة، مما سبب عدة مشاكل في القلب.

وتطلبت دخوله العمليات لإجراء عملية لكن إرادة الله كانت أسرع)، وكان والده الفنان سامي العدل توفى عام 2015 بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب أيضا.

وأقيمت صلاة الجنازة أمس في مسجد (الفاروق) في المعادي بعد صلاة العصر.

نجوم السعودية يبكون الفنان المخضرم (أحمد السريع)

رحيل السريع نجم (طاش ماطاش)

في الوقت الذي بكى نجوم الوسط الفني رحيل (محمد فريد)، و(أحمد سامي العدل)، كان نجوم السعودية يبكون الفنان المخضرم (أحمد السريع) الذي رحل عن عمر يناهر 87 عاماً.

وأقيمت الصلاة على جثمان الراحل عصر أمس السبت في جامع الأمير فهد بن محمد آل سعود.

وكان (السريع) أحد أبرز نجوم المسلسل الشهير (طاش ما طاش)،  وواحد من أوائل الممثلين الذين دخلوا المجال الفني في بداية الستينات، وقدم العديد من الأعمال الفنية، كما عمل مدرساً في إحدى مدارس السعودية.

من أشهر أعماله مسلسلات (وينك يا درب الغنيمة، طاش ما طاش، عائلة أبو رويشد، ضيف شرف، أحلام ضائعة، الغربال، حكاية قصيرة، حمود ومحيميد).

وقد تفاعل رواد السوشيال ميديا مع خبر الرحيل، ونعوا الراحل بكلمات مؤثرة، كما نعاه عدد من زملائه النجوم منهم النجم (فايز المالكي) الذي كتب عبر حسابه على (إكس): (وفاة الفنان أحمد السريع، أسال الله أن يغفر له ويرحمه ويحسن عزاء أهله ومحبينه، وقام بمشاركة فيديو يجمعها من لقاء سابق لهما).

وكتب الفنان السعودي (عبدالعزيز المبدّل) عاشق التراث عبر حسابه على (إكس) أيضا: (انتقل الى رحمة الله تعالى مؤسس الدراما السعودية الأستاذ أحمد السريع – رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين عزاؤنا لأهله وأسرته ومحبيه وجميع الممثلين والإعلاميين).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.