رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(بوراك أوزجيفيت) يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بزيارته للأهرامات

كتب: أحمد السماحي

أشعل النجم التركي الشهير (بوراك أوزجيفيت) خلال الساعات الماضية مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية، وكان حديث النجوم والنجمات المصريات، بعد زيارته لمصر ومنطقة الأهرامات.

وروج بطل المسلسل الشهير (المؤسس عثمان) لزيارته لمصر من خلال صفحته على (الإنستجرام) حيث نشر صور له رفقة الأهرامات، وتضمنت الصور لقطات مختلفة حيث ظهر بمنطقة الأهرامات وبعض المناطق الأثرية، وقيامه بتصوير عدد من المشاهد لأحد الإعلانات التجارية الذي سيعرض خلال الفترة القادمة.

بوراك أوزجيفيت لقي ترحيبا كبير من جانب جمهور السوشيال ميديا

ترحيب الجمهور بـ (بورك أوزجيفيت)

بمجرد نشر (بورك أوزجيفيت) صوره على صفحته على (الإنستجرام) حتى أنهالت التعليقات المرحبة والسعيدة بوجوده في مصر من كثير من الشباب المصريين، حيث كتبت زينب قائلة : (وانا اقول ايه النور ده اتاري البيم هنا).

وكتب شاب اسمه شريف قائلا: (منتظرك في اسكندرية يافنان ع أكلة سمك.. نورتنا ف مصر أم الدنيا)، وقالت ثالثة (أبو الدنيا زار أم الدنيا)، وتوالت بعدها التعليقات المصرية خفيفة الدم.

لم تقتصر التعليقات على الجمهور العادي، بل رحب كثير من النجوم بزيارة النجم التركي (بوراك أوزجيفيت)، ومن بينهم الفنانة رانيا محمود ياسين التى قالت: (مرحبًا، مرحباً بكم في مصر، ممثلي المفضل).

الجمهور عرض مشاهد من مسلسل بوراك أوزجيفيت (المؤسس عثمان)

(بوراك اوزجيفيت) والمؤسس عثمان

كان النجم التركي (بوراك أوزجيفيت) كتب منذ أيام على صفحته أنه يستعد لتصوير الموسم الخامس من مسلسله (المؤسس عثمان)، المتوقع عرضه خلال الفترة القادمة، والمسلسل يعتبر من أهم المسلسلات الدارمية التركية التي حازت مشاهدات عربية.

 ويقوم ببطولة المسلسل عددا كبيرا من النجوم وأبرزهم: (بوراك اوزجيفيت، ديدام بالشين، راغب سافاش، عائشة جول جوناي، إيمرة باسالاكغ، نور الدين سونماز، جلال أل) وعدد أخر من النجوم.

وتدور أحداث المسلسل حول استمرار الصراع بين السيد عثمان وجميع من حوله، من أجل وضع خريطة تأسيس الدولة العثمانية، وذلك من أجل الإيقاع بالأعداء المتواجدين، وأبرزهم السلطانة أسمهان والأمير كانتاكوزانوس.

النجم العالمي توم هانكس زار مصر قبل (بوراك أوزجيفيت)

توم هانكس و(بوراك أوزجيفيت)

(بوراك أوزجيفيت)، ليس هو النجم العالمي الوحيد الذي زار مصر هذا العام، ففي شهر إبريل الماضي، حدثت ضجة شديدة على مواقع التواصل الاجتماعى تسبب فيها فيديو انتشر لنجم هوليوود الشهير توم هانكس، وهو يستمتع بتناول العشاء برفقة زوجته (ريتا ويلسون) في مطعم مصري شهير بمنطقة الزمالك، وهو الفيديو الذى التقطه أحد المعجبين والذي كان موجودا بالمطعم في نفس التوقيت.

فى الفيديو شوهد الزوجان وهما يتناولان الأكلات المصرية الشهيرة مثل الملوخية مع الأرانب، مع مجموعة من الأصدقاء، ليتم تحميل الفيديو من قبل مستخدم يدعى (يوسف شهيد) على موقع (إنستجرام)، وحقق الفيديو انتشارا واسعا على نطاق واسع، وأكد ناشر الفيديو أنه كان يتواجد في المطعم، وفوجئ أن توم هانكس يجلس خلفه رفقة زوجته وبعض أصدقائه.

المخرج العالمي أمير كوستوريكا حضر في مهرجان القاهرة السينمائي

أمير كوستوريكا في مهرجان القاهرة

قبل حضور توم هانكس سعد عشاق السينما المصرية عندما أعلن مهرجان القاهرة السينمائي عن اختيار المخرج العالمي أمير كوستوريكا، رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة 43، حيث يعد أحد أبرز المخرجين العالميين، الذين حازت أعمالهم على جوائز هامة من أكبر المهرجانات الدولية.

وجود نجم عالمي كبير ليس جديدا على القاهرة، التي حظيت على مدى تاريخها بحضور أكبر نجوم العالم لأسباب مختلفة أهمها أولا: زيارة واحدة من أجمل مدن العالم، ثانيا: لتمثيل بعض أدوارهم التى تتطلب بعض مشاهدها التصوير في مصر، أو للتكريم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

مصر كانت قبلة لنجوم العالم حيث تم تصوير فيلم (قيصر وكليوباترا) على أرضها

مصر قبلة نجوم العالم من 1912

طوال السنوات الماضية كانت القاهرة قبلة للسينما العالمية والنجوم العالميين، فقد شهد عام 1912 تصوير فيلمين أحدهما روائي، والآخر تسجيلي، الأول تنقل فيه المخرج الأمريكي (سيدني أولكوت)، ما بين فلسطين ومصر لتقديم فيلم عن رحلة مريم العذراء والمسيح إلى مصر تجنبا لبطش الملك هيرود، أما الفيلم التسجيلي فكان بعنوان (القاهرة والفضائيون) من تأليف وإخراج الفرنسي ألفريد ماشين.

 وفى عام 1913 قام المخرج والممثل الأمريكي موريس كوستيللو بإخراج وبطولة ثلاثة أفلام كوميدية رومانسية قصيرة تم تصوير اثنين منها بالكامل في مصر وهما (روح الشرق) و(كيوبيد ضد حقوق النساء)، أما الثالث (على عتبة الزفاف) فقد تم تصويره في مصر والهند واليابان.

بعد هذه البدايات توالى تصوير الأفلام العالمية في مصر نذكر منها (3 كوكو بندول الساعة، موسم القاهرة، قيصر وكليوباتر، عيون الصقر، طريق القاهرة، إلى أقاصي الأرض، وادي الملوك، الوصايا العشر، أرض الفراعنة، روميل ينادي القاهرة، حريم عبدالله، الخرطوم، أبوالهول) وغيرها الكثير.

نجيب الريحاني مع جوزفين بيكر في شوارع القاهرة

الريحاني وجوزفين بيكر

لم تجذب مصر فقط السينما العالمية، بل جذبت كبار نجوم العالم الذين حضروا إلى مصر للتنزه وزيارة معالم القاهرة الساحرة، أو للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي، من هؤلاء النجوم المطربة العالمية (جوزفين بيكر) التى التقت بالفنان الكبير نجيب الريحاني، وتنزهت معه في شارع عماد الدين في الثلاثينات.

حسين فهمي يستقبل آلان ديلون في المطار
صوفيا لورين في مهرجان القاهرة السينمائي

آلان ديلون وصوفيا لورين

وتوالى النجوم على مصر منهم (روبروت تيللور، جيمس ستيوارت، إليزبيث تايلور، صوفيا لورين، آلان ديلون، وريتشارد جير، جينا لولو بريجيدا، براد بيت، أنجلينا جولي، جورج كلوني، شون بين، جون كلود فاندام، ستيفن سيجال، فرانسيس فورد كوبولا).

وذلك فضلا عن (مورجان فريمان، جون مالكوفيتش، إيف بواسيه، عباس كياروستامي، جيمس آرثر، راسل فييتالي، جنيفر لوبيز، سلفستر ستالوني، كلايف أوين، أوين ويلسون، فانيسا ويليماز، مريم أوزلي، وشاكيرا).

 كانت صور هؤلاء أمام الآثار وشوارع القاهرة بمثابة دعاية عالمية للمزارات السياحية فى مختلف محافظات مصر المحروسة.

كلوديا كردينالي مع سعاد حسني وآخرين في دورة من دورات مهرجان القاهرة السينمائي
ريتشارد جير يتسلم تكريمه من وزير الثقافة فاروق حسني
فرح فاوست مع مديحة كامل وعماد عبدالحليم
ديفيد لين وبير أوتول مع عمر الشريف
داليدا تروج للسياحة المصرية
الرئيس السادات مع إليزابيث تايلور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.