رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

محمد متولي : مسرحية (مغامرات جيمو) تبدأ عروضها ثاني أيام عيد الأضحى

كتب : أحمد السماحي

صرح المخرج المبدع محمد متولى مدير (فرقة الشمس) لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة لـ (شهريار النجوم) أن مسرحية (مغامرات جيمو) تأليف صلاح متولى، إخراج محمد عشرى، ستكون فى استقبال الجمهور من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك في تمام الساعه الثالثة عصرا، فى حفلات صباحية لجمهور الحديقة الدولية، ومنطقه شرق القاهرة.

وأضاف محمد متولي مخرج (عيلة الفقري) : أن هذا هو الموسم الثانى للمسرحية بعد أن تم الموسم الاول بنجاح، وسط إقبال جماهيرى كبير، وكتابات نقدية مهمة، حيث لاقى العرض استحسان لدى الحركه النقدية، وأشادوا بجوده العرض ودور مسرح الشمس لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة مع المجتمع.

إقرأ أيضا : محمد متولي: (عيلة الفقري) .. عرض كوميدي يرصد حياة الأسرة

وأعرب محمد متولي مخرج (كاندى كراش) عن سعادته البالغة بالنجاح الذي حققه العرض، وإقبال الجمهور عليه من كل الأجيال، رغم عدم وجود نجم جماهيري كبير في بطولة العرض.

 

مسرحية (مغامرات جيمو) مدتها 75 دقيقة، وتدور فكرتها حول (جيمو) الذى يبحث عن التريند لتحقيق الشهرة، وفى رحله بحثه عن تريند تحدث له العديد من المغامرات المليئة بالأثارة! المسرحية إنتاج مسرح الشمس لذوى الاحتياجات الخاصة، بطولة (كريم الحسينى، إسراء حامد، رندا جمال، عصام مصطفى، كريم محمد سعد، شذا محسن، معتصم جوده، وعمرو)، ديكور غادة شلبى، أشعار بلال إمام، ألحان أحمد الناصر، إضاءة عز حلمى، ملابس سماح نبيل، ماكياج نادين.

بوستر لمسرحية مغامرات جيمو
المخرج محمد متولي.. صاحب تجربة فريدة ومتميزة

إيماننا بفرقة الشمس

لأننا في بوابة (شهريار النجوم) نحترم مسرح (فرقة الشمس) لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة مع المجتمع، ونؤمن بأهميته، بل وضرورته، ونحرص على استمراره، وازدهاره، لهذا نتابع بحب وشغف ما يقوم به المخرج الدؤوب النشيط محمد متولي  المتفجر بشعلة الفكر الحر المستنير الذي يبذل قصار جهده ليحتل هذا المسرح الخاص جدا مكانته اللائقة بين مسارح مصر الكثيرة، ويقدم رسالته في أبهى صورها إلى حد ما تسمح به الإمكانيات المادية البسيطة، وحتى يحقق هذا المسرح الوليد هدفه لابد أن تتكاتف الضمائر الحية، والعقول الحرة، وتصاحبه حملة ضخمة من الكتابة المستمرة عنه وعن أنشطته حتى يصل إلى أكبر قاعدة جماهيرية، ولا يكفي الانفعالات الحماسية مهما كانت صادقة ولا التحية العاطفية مهما كانت على حق، تكفي!.

 بل ينبغي أن يصاحب عروض وأنشطة هذا المسرح حركة نشر مستمرة في الصحف والمواقع الإلكترونية حتى تصل الرسالة إلى مستحقيها وتجمع أنشطته وعروضه أكبر عددا ممكن من الجمهور، خاصة من ذوي الإحتياجات الخاصة، لأن مسرح (فرقة الشمس) ما زال جديدا فقد  تأسس عام 2018، و(فرقة الشمس) هى أول فرقة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك فى إطار خطة وزارة الثقافة لدعم فئات المجتمع المختلفة والوصول بالخدمة الثقافية لكل مواطن مصري، ويأتي إنشاء هذه الفرقة فى إطار مساعي البيت الفنى للمسرح لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، من خلال المسرح.

محمد الصاوي في عرض عيلة الفقري لمحمد متولي

محمد متولي.. آمال كبيرة

محمد متولي من المخرجين المتميزين جدا في الإخراج المسرحي، ونضع عليه آمالا كبيرة، حيث قدم مجموعة من العروض المتنوعة التى أكدت موهبته الإخراجية وتفرد أسلوبه في الإخراج المسرحي، وقدم عددا من العروض الجيدة مثل (سلطان الغلابة) تأليف مصطفى سليم، بطولة (شريف عواد، محمد عثمان، محمد صلاح آدم، أحمد نبيل، محمد عابدين، شريهان شرابي)، ثم  (زنقة رجالة) تأليف بهيج إسماعيل، بطولة أحمد راتب، عبدالرحيم حسن، مونيا، حكيم المصري،  وفاء السيد، شريف عواد)، ثم (عيلة الفقري) تأليف أحمد الملواني، وبطولة (محمد الصاوي، فاطمة الكاشف  محمود الهنيدى، أيمن بشاي، إيهاب شهاب، أشرف عبدالفضيل).

أحمد الرافعي وتيسير عبدالعزيز في عرض محمد متولي (فطائر التفاح)

محمد متولي وفطائر التفاح

كما قدم محمد متولي عرضا متميزا للغاية على مسرح الغد، وهو (فطائر التفاح) من تأليف الكاتب أمجد أبو العلاء، وهو عرض ديودراما ينتمي إلى المسرح الذهني ويناقش قضية آدم وحواء، وهل حواء هي التي أخرجت آدم من الجنة؟ وذلك من خلال  آدم (الكاتب) الذي يحكي عن الليلة الأخيرة قبل وفاته في محاولة لاستكشافه طوال العرض عن معنى حياته، ليصل في النهاية إلى أن حواء هي جنته.

(فطائر التفاح) كان بطولة (تيسير عبدالعزيز، أحمد الرافعي)، ديكور فادي فوكيه، موسيقى أحمد الناصر، تصميم إضاءة عز حلمي.

عرض (كاندي كراش) لمحمد متولي حقق نجاحا لافتا وقت عرضه

محمد متولي وكاندي كراش

كان آخر عروض محمد متولي التى قام بإخراجها لفرقة مسرح الشمس، هو (كاندى كراش)، الذي دارت أحداثه حول مسرح مهجور تسكنه مجموعة من الحيوانات المختلفة، وهذا المسرح المهجور يمتلكه ثلاثة أشخاص يقرر أحدهم أن يبيعه، فيأتي له مشتري يقرر شراءه ليبني بدلا منه برج سكني، فيحاول البائع أن يقنع شركاءه ببيع المسرح ولكنهم يرفضون رفضا تاما، فيقنعهم أن المشتري سيحوله لمسرح ضخم ولكنهم يكتشفون خداعه فيحاولون إنقاذ المسرح وتنجح محاولتهم لمنع بيع المسرح وهدمه لتحويله لبرج.

عرض (كاندى كراش) تأليف سعيد حجاج، بطولة (وفاء السيد، أشرف عبد الفضيل، شيماء عبد الناصر، حمادة عبد السلام، محمود الهنيدى، محمد دياب، رحمة ممدوح، أشرقت أبوزيد، محمد دياب) وغيرهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.