رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

محمد متولي : نفتتح مسرحية (مغامرات جيمو) يوم الجمعة القادم

كتب : أحمد السماحي

المخرج محمد متولى مدير فرقة الشمس لدمج ذوى الاحتياجات، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، يفتتحان عرض (مغامرات جيمو) يوم الجمعة القادم 26 مايو، على مسرح الشمس 8 مساء بمسرح الحديقة الدولية بمدينه نصر، المسرحية تأليف صلاح متولى، إخراج محمد عشرى، ومدتها 75 دقيقة، وتدور فكرتها حول (جيمو) الذى يبحث عن التريند لتحقيق الشهرة، وفى رحله بحثه عن تريند تحدث له العديد من المغامرات المليئة بالأثارة!.

المسرحية إنتاج مسرح الشمس لذوى الاحتياجات الخاصة، بطولة (كريم الحسينى، إسراء حامد، رندا جمال، عصام مصطفى، كريم محمد سعد، شذا محسن، معتصم جوده، وعمرو)، ديكور غادة شلبى، أشعار بلال إمام، ألحان أحمد الناصر، إضاءة عز حلمى، ملابس سماح نبيل، ماكياج نادين.

إقرأ أيضا : محمد متولي: (عيلة الفقري) .. عرض كوميدي يرصد حياة الأسرة

المخرج المسرحي ومدير فرقة الشمس محمد متولي ، الذي تولى فرقة مسرح (الشمس) لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، منذ حوالي 10 أشهر وخلال هذه المدة بذل قصارى جهده لتحويل هذه الفرقة إلى بؤرة ضوء قوية أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة بهذا العرض المسرحي، الذي يقوم ببطولته  مجموعة من شباب يتوهج بالموهبة والحماسة، لهذا تجد حاليا في البروفات النهائية أنفاس العشق الحقيقي للمسرح تملأ المكان، وتمتزج بأريج الألفة والمودة الدافئة لتحقق حالة مسرحية حقيقية، لهذا يتمنى أن ينال جهدهم إعجاب الجمهور عند إفتتاح المسرحية يوم الجمعة القادم.

محمد متولي يفتتح مسرحية (مغامرات جيمو)

محمد متولي ومسرح الشمس

محمد متولي ، قال عن قلة عروض فرقة مسرح الشمس خلال الفترة الماضية: أن مسرح الشمس له طبيعة خاصة، ويحظى باهتمام الرئاسة، ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ، ودورنا لا يقتصر فقط على العروض المسرحية، ولكننا نقدم العديد من الورش في كل مجالات الفن، منها ورش في الفن التشكيلي، والموسيقى، والعروض الموسيقية، والعلاج بالدراما.

ويستكمل محمد متولي : وخلال الفترة الماضية قدمت الفرقة بجودة عالية جدا، جدا، مسرحية (كاندي كراش) تأليف سعيد حجاج، ومن إخراجي، بداية من أول سبتمبر لمده شهر على مسرح العائم بالمنيل، ومسرح الشمس مدينة نصر، كما قدمنا 30 ليلة غنائية من شهر أكتوبر حتى أبريل، فضلا عن ثلاثة حفلات موسيقية وغنائية تحت عنوان (احتفالات أكتوبر، ليالى مصرية، ليالى رمضانية) ضمت 25 من أبناء مسرح الشمس لذوى الاحتياجات الخاصة، وكل هذه العروض لاقت صدى طيبا، وردود فعل أكثر من رائعة من جمهور المشاهدين.

ويضيف محمد متولي : كما قدمنا حفلات غنائية، فى معرض القاهرة الدولى الكتاب، ومتحف محمود خليل، ومتحف محمود مختار، ومعرض الكتاب بفيصل بالجيزة، وقدمنا أيضا ورشة تمثيل وحكى لمرضى السرطان، فنحن نحاول تقديم أقصى ما لدينا للاهتمام بملف ذوى الأحتياجات الخاصة.

ولفت مخرج مسرحية (عيلة الفقري) النظر إلى أن مسرح الحديقة الدولية، مسرح ذو طبيعة خاصة جدا وقال: لم نكن نستطيع أن نفتح العروض يوميا نظرا للدراسة والإمتحانات والبرد، ولكن سيتم تطوير وحل هذه المسألة مع السنة المالية الجديدة خلال شهر ونصف على الأكثر، وسنقوم أيضا بوضع أفيشات خارج مسرح الحديقة الدولية حتى نجذب جمهور شرق القاهرة، ومدينة نصر، ومصر الجديدة، والقاهرة الجديدة.

عرض (كاندي كراش) لـ محمد متولي حقق نجاحا لافتا وقت عرضه

محمد متولي وكاندى كراش

جدير بالذكر أن آخر عرض قام بإخراجه محمد متولي، كان لفرقة مسرح (الشمس) وهو (كاندى كراش) الذي دارت أحداثه حول مسرح مهجور تسكنه مجموعة من الحيوانات المختلفة، وهذا المسرح المهجور يمتلكه ثلاثة أشخاص يقرر أحدهم أن يبيعه، فيأتي له مشتر يقرر شراءه ليبني بدلا منه برج سكني، فيحاول البائع أن يقنع شركاءه بيبيع المسرح ولكنهم يرفضون رفضا تاما، فيقنعهم أن المشتري سيحوله لمسرح ضخم ولكنهم يكتشفون خداعه فيحاولون إنقاذ المسرح وتنجح محاولتهم لمنع بيع المسرح وهدمه لتحويله لبرج).

عرض (كاندى كراش) تأليف سعيد حجاج، بطولة (وفاء السيد، اشرف عبد الفضيل، شيماء عبد الناصر، حمادة عبد السلام، محمود الهنيدى، محمد دياب، رحمة ممدوح، أشرقت أبوزيد، محمد دياب) وغيرهم.

من المعروف أن مسرح فرقة (الشمس) تأسس عام 2018، وفرقة (الشمس) بقيادة محمد متولي ، هي أول فرقة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك فى إطار خطة وزارة الثقافة لدعم فئات المجتمع المختلفة، والوصول بالخدمة الثقافية لكل مواطن مصري، ويأتي إنشاء هذه الفرقة فى إطار مساعي البيت الفنى للمسرح لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، من خلال المسرح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.