رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

القضاء المصري يعيد للمنتج أحمد عبدالباسط 900 ألف جنية من النجم محمد عادل إمام

كتب: أحمد السماحي

قضت محكمة الاستئناف بالقاهرة، أمس الأربعاء، برفض الاستئناف المُقدم من النجم محمد عادل إمام ضد الحكم الصادر في وقت سابق بإلزامه بسداد مبلغ 900 ألف جنيهاً لـ أحمد عبد الباسط صاحب شركة (فيلم أوف إيجيبت) ومنتج فيلم (الرفاعي) الذي كان (إمام) قد تعاقد عليه عام 2019 مقابل أجر قيمته 9 مليون جنيه، وحصل بالفعل على دفعة أولى من الأجر فور التعاقد بنسبة 10٪، إلا أن المشروع واجه أزمات وقتها بسبب إخلال النجم الشاب ببنود التعاقد أو حضور البروفات الخاصة بالعمل، مما دفع المنتج لرفع دعوى قضائية لفسخ العقد واسترداد أمواله، بجانب دفع نسبة الفوائد بنسبة 4٪ سنوياً، من تاريخ رفع الدعوى القضائية في مارس 2021.

المنتج أحمد عبدالباسط يتوسط محمد عادل إمام والمخرج أحمد خالد موسى

المنتج أحمد عبدالباسط أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة على الحكم الصادر ضد النجم الشاب محمد عادل إمام، خاصة وأنه حكم نهائي واجب التنفيذ، وأضاف: أنا فخور بالقضاء المصرى الشريف النزيه الذي لا يفرق بينا كمواطنين، ويرجع الحق لاصحابه، والحمدلله.

وصرح منتج فيلم (خطة بديلة) بطولة تيم حسن، وخالد النبوي: أن فيلم (الرفاعي) تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج أحمد خالد موسى، لن يرى النور من خلال شركته، لكنه يمكن أن يظهر من خلال شركة أخرى بنجم آخر، أو حتى بالنجم محمد عادل إمام!، فهو اتخذ قرار بعدم إنتاج هذا الفيلم وانتهى الأمر، ومشغول حاليا بالتحضير لأعمال سينمائية جديدة، ولديه أكثر من موضوع، وهو يفاضل بينهم حاليا، ليختار المناسب للوقت والظروف الحالية، كما يفكر جديا في الاتجاه إلى الإنتاج الدرامي لأول مرة، خاصة وأن الدراما الآن هى الحصان الرابح حاليا.

جدير بالذكر أن المنتج أحمد عبدالباسط بدأ العمل في المجال اﻹعلامي منذ عام 1999 كمخرج (بروموشن) في شبكة قنوات النيل التليفزيونية، كما بدأ في إخراج اﻹعلانات التجارية والأغاني المصورة في مصر والخليج العربي منذ عام 2002.

وكان أول إنتاجه فيلم (خطة بديلة)، بطولة تيم حسن وخالد النبوي وأمينة خليل، ثم قدم بعدها مجموعة من الأفلام نذكر منها (عسل أبيض، سوق الجمعة، نورت مصر، نص جوازة، دماغ شيطان) وغيرها.

محمد عادل إمام في أحدث صورة من فيلمه الجديد (أبونسب)

من ناحية ثانية أوشك النجم محمد عادل إمام على الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد (أبونسب) تأليف أيمن وتار، إخراج رامي إمام، وبطولة (ياسمين صبري، وماجد الكدواني) وغيرهم من النجوم، وتدور أحداثه في إطار يجمع بين الكوميديا والرومانسية والأكشن، ومن المقرر عرضه في عيد الأضحى المبارك.

ويجمع فيلم (أبونسب) للمرة الثالثة بين النجم محمد عادل إمام والنجمة ياسمين صبري بعد فيلمي (جحيم في الهند) عام 2016 تأليف مصطفى صقر ومحمد عزالدين، وإخراج معتز التوني، وفيلم (ليلة هنا وسرور) عام 2018، تأليف كريم يوسف ومصطفى صقر، إخراج حسين المنباوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.