رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

 تكريم تيم حسن يشعل النار في قلوب بعض الحاقدين!

كتب : أحمد السماحي

من أنتم؟!.. هذه العبارة التي قالها الزعيم الليبي الراحل (معمر القذافي) متعجباً ومستنكراً ومحاولاً فيها إهانة أبناء شعبه الثائر عليه، قفزت إلى ذهني أمس عندما علمت بأن هناك بعض الفنانيين السوريين واللبنانيين ثاروا وغضبوا ولم يستحوا أن يعلنوا غضبهم على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، بعد تكريم نقابة الفنانين السوريين النجم السوري تيم حسن أول أمس تقديراً لمسيرته الإبداعية الكبيرة، والتي حقق وما زال يحقق فيها النجاح آخرها مسلسل (الزند)، حيث استقبل نقيب الفنانين السوريين الفنان (محسن غازي) زميله تيم حسن وقدم له درعاً تقديرياً وسط حضور أعضاء مجلس النقابة.

وسط أعضاء النقابة لحظة تكريمه
تيم حسن وحديث ودي مع محسن غازي

لم يمر تكريم (تيم) على خير، ولكن اشتعلت صفحات بعض ضعاف النفوس وهاجموا هذا التكريم، وأعلنوا هذا بكل جرأة يحسدون عليها رفضهم، وكنت أتمنى أن يكون هذا الهجوم من نجوم لهم أسماء كبيرة رنانة في عالم الفن حتى نناقش ما أبدوه من وجهات نظر، لكن للأسف الشديد جاء الهجوم من فنانيين لا أعرفهم رغم متابعتي الجيدة لكل النجوم الموهوبين في العالم العربي وحبي لهم ولإبداعهم.

وقد فوجئت بمنشور لفنانة لبنانية تدعى (راسية سعد، rassia Saadeh)، تكتب منشور على صفحتها على (الفيس بوك) تهاجم النجم السوري الموهوب بقوة (تيم حسن) قائلة: (نقابة الفنانيين بسوريا ما فكرت تكرم تيم حسن إلا من بعد ما بلشت الناس تقارن بين مسلسل (ابتسم أيها الجنرال)، و(الزند)، بعدين إذا حد لازم يتكرم بمسيرته بسوريا وبعيدا عن الآراء السياسية اللي دايما بيدمجوها مع الفن، فأكيد في أهم بكثير من تيم حسن الاستعراضي مثل (سلوم حداد، بسام كوسا، عابد فهد)، وكتار غيرهم، بس بما أنه تيم حسن هو البطل اللي بيلمع صورة تاجر المخدرات والنسوانجي وقائد الحرب والمسلح غير الشرعي.

 وأضافت (سعد): بيطلع دائما صورتهم حلوة، وبيغزي شباب لبنان وسوريا وفلسطين والأردن (الهدف الجغرافي الاستراتيجي) فأكيد بنظر النقابة الفنية (السياسية) هو الأجدر بالتكريم مع العلم أبناء جيله أهم بكثير منه بالأداء مثل (باسل خياط، قصي خولي، مكسيم خليل) وغيرهم، بس نحنا ما منكرم الأهم بالتمثيل نكرم الأهم بالاستعراض اللي بيخدم رسالتنا السياسية).

بوستر مسلسل (الزند)

وهاجمت مغنية تدعى (ريم السواس) أسمع عنها أنها من المغنيات المحليات التى لا يسمع أحد عنها، والمشهورة بغناء أغنيات الإثارة والفاحشة مستنكرة تكريم تيم حسن قائلة بتبجح شديد: (لماذا تم منعي من الغناء في سوريا بسبب الألفاظ النابية! واليوم تم تكريم الفنان تيم حسن بعد شهرته بمسلسل (عاصي الزند)، وجميع كلماته في المسلسل نابية وغير أخلاقية من كلماته (ابن الزانية، وابن المنبطحه)، والكثير من الكلمات اغير الأخلاقية، هكذا يتم التفرقة في الدراما السورية بتلوين أعضاء الدراما.

نقابة الفنانين السوريين ظالمة، ظلمتني والآن تكرم تيم حسن، ولم تتخذ أي موقف من استخدام الممثل السوري لهذه المصطلحات في المسلسل الجديد، بل إنها أعلنت عن تكريم تيم حسن (تقديرا لمسيرته الإبداعية المميزة).

مع دانا مارديني في (الزند)

ولم يقتصر الأمر على (راسية والسواس) فقط، ولكن بعض من مدعي الشهرة لن نذكر أسمائهم حتى لا نساهم في شهرتهم اعترضوا أيضا على التكريم، وطالبوا سحبه، وتكريم غيره من النجوم السوريين الكبار، وبعضهم تساءل عن سر تكريم (تيم حسن) في هذا التوقيت تحديدا، وهل هذا التكريم الذي اعتبروه سياسيا نوعا من لفت الأنظار، وتغطية على النجاح الكبير الذي حققه مسلسل (ابتسم أيها الجنرال)؟!.

جدير بالذكر أن مسلسل (الزند) الذي يعرض هذه الأيام يحقق نجاحا غير مسبوق بالنسبة لـ (تيم حسن) ويتصدر (التريندات) بصفة منتظمة، والعمل من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر برقاوي وإنتاج شركة الصباح، ويشارك إلى جانب الفنان تيم حسن) كلا من (دانا مارديني، وفايز قزق، وأنس طيارة، وعلاء الزعبي، ومجد فضة، وجابر جوخدار، وباسل حيدر، ورهام القصار) وغيرهم.

مشاهد مختلفة من مسلسله الأخير (الزند)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.