رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)
حنان أبو الضياء

بقلم: حنان أبو الضياء

توم هانكس، الذى تقدر ثروته بـ 400 مليون دولار، وحصل على جائزة الأوسكار مرتين عن أدواره في (فيلادلفيا وفورست جامب)، وثروة زوجته ريتا قدرها 100 مليون دولار من حياتها المهنية في هوليوود لديه أهم من ذلك وهو عائلته وحياته الزوجية المستقرة.

تزوج هانكس، من الممثلة الأمريكية سامانثا لويس (1952 – 2002) في عام 1978 وأنجبا ابنًا واحدًا هو الممثل كولين (مواليد 1977)،  وابنة واحدة إليزابيث (مواليد 1982)، انفصل هانكس ولويس في عام 1987، توفيت (سامانثا لويس) في عام 2002 عن عمر يناهز 49 عامًا بسبب سرطان العظام.

في عام 1981 التقى هانكس بالممثلة ريتا ويلسون في مجموعة الكوميديا ​​التلفزيونية Bosom Buddies  (1980 – 1982)، تم لم شملهما في عام 1985 في مجموعة المتطوعين، ريتا ويلسون من أصل يوناني وبلغاري، وهى عضو في الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية قبل الزواج منها، اعتنق هانكس مذهبها وتزوج هانكس وويلسون في عام 1988 وأنجبا ولدين.

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)
ABC Bosom Buddies

الطريقة التي التقى بها النجم توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون شائعة في هوليوود، لكن حبهما والتزامهما تجاه بعضهما البعض أكثر خصوصية.

التقى (توم وريتا) في أوائل الثمانينيات عندما كان يلعب دور البطولة في ABC Bosom Buddies، ظهرت ريتا في حلقة، بعد ذلك شاركوا في البطولة (مع جون كاندي) في فيلم المتطوعون، في ذلك الوقت كان توم لا يزال متزوجًا من حبيبته في الكلية (سامانثا لويس) لكن توم وريتا شعرا بأحاسيس فورية.

يقول توم: (لقد نظرنا أنا وريتا إلى بعضنا البعض وأعترفنا أنه شعور لا يمكن أنكاره).

على الرغم من أن توم وصف كيمياءه المباشرة مع ريتا إلا أنه قال أيضًا إن زواجه الأول كان قد انتهى  بالفعل.

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)
توم هانكس مع زوجته الثانية ريتا ولسون

قال توم: (كنت أبحث عن شيء لم أجده كطفل، والزواج الفاشل يعني أنني كنت أحكم على أطفالي بنوع المشاعر التي كانت لدي في سنهم.. كنت صغيرًا جدًا وغير آمن للزواج، كان عمري 23 عامًا وكان ابني (كولين) بالفعل في الثانية، عندما تزوجت لأول مرة لم أكن مستعدًا حقًا لتحمل تلك المسؤوليات).

انفصل (توم وسامانثا)، كان ابنهما كولين في السابعة من عمره وابنته إليزابيث في الثالثة من العمر، لم يتم طلاقهما حتى عام 1987، ولكن بحلول ديسمبر 1986 (في العرض الأول لفيلم Three Amigos)، قام هو وريتا بإعلان علاقتهما الرومانسية.

نظر الحبيبان  بسعادة إلى المستقبل وتزوجا في 30 أبريل 1988، وبعد أكثر من 30 عامًا ما زالا أقوياء، قال توم لأوبرا في عام 2001: (كان نجاح علاقتنا مسألة توقيت ونضج ورغبتنا في إقامة علاقة حميمة، عندما تزوجت ريتا اعتقدت أن هذا سيتطلب بعض التغيير من جانبي، لن أنكر أن العناية الإلهية كانت جزءًا منا في العثور على بعضنا البعض، لكن علاقتنا ليست سحرية – بالطريقة التي يتم عرضها في الأفلام في الحياة الواقعية علاقتنا ملموسة مثل جلوسي هنا، هذا الزواج يقترب من الجحيم في بعض الأحيان لكن كلانا يعرف أنه بغض النظر عن أي شيء، سنكون مع بعضنا البعض – وسنتجاوز الأمر).

عندما فاز توم بجوائز الأوسكار أعطى كل الفضل الى علاقته مع ريتا: (أنا أرى زوجتي على أنها حبيبي، ولدينا سند يتجاوز الكلمات مثل الزوجة أو الصديقة أو الأم، بدون اتصالي مع ريتا لا أعرف كيف كنت سأكون قادرًا على الاتصال بما يمر به فورست جامب، قال لأوبرا مضيفًا: أن هذا هو سبب شكرها لها في رسالته فى خطاب فوز Forrest Gump.

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)
Forrest Gump

وتابع: (قلت إن لدي امرأة تعلمني ما هو الحب كل يوم.. ربما من الممكن تزييف هذه المشاعر، لكن بالنسبة لي هذا صحيح حقًا، ما يجعلني مختلفًا عن الآخرين هو أنني أفهم هذه الأشياء).

قال توم لأوبرا إنها (أفضل أصدقائه، بالإضافة إلى كونها حبيبي.. وقد كان الأمر كذلك منذ البداية، نضحك الآن في الثانية صباحًا كما كنا دائمًا.. ونختلف أقل وأقل).

قبّل توم زوجته بعد أن حصل على جائزة AFI Life Achievement في هوليوود. في ذلك العام، شاركوا أيضًا في إنتاج فيلم Big Fat Greek Wedding (الذي ساعدت ريتا في تحويله إلى فيلم بعد لأنها المسرحية التي تحمل الاسم نفسه في تراثها اليوناني)، قال توم للناس ذات مرة: (لا ينبغي لأحد أن يتزوج قبل سن الثلاثين).

على مر السنين، عمل الوالدان توم وريتا بجد لإبقاء جميع أطفالهم بعيدًا عن دائرة الضوء.

يقول توم: (بصراحة، لقد تزوجت من هيكل عائلي كلاسيكي من العالم القديم، حيث يحب الناس قضاء الوقت مع بعضهم البعض وبناء حياتهم حتى يتمكنوا من ذلك، لم يكن ذلك جزءًا من وجودي)، حتى ذلك الحين قال لأوبرا: (خلال  زواجنا أنا وريتا اكتشفت أنه لا يوجد بديل لذلك، هناك ميزة كبيرة للمشاركة في التفاصيل اليومية لحياة بعضنا البعض.. إنها حياة رائعة لنسيج موجودة فيه ريتا).

حصل توم على جائزته السادسة من Emmy Award عن HBO’s Game Change ، وسجلت ريتا ألبومًا منفردًا AM / FM، وبدا أن الزوجين يستقران في فترة من النعيم.

قالت ريتا لبيرس مورجان في ذلك العام: لن أنسى أبدًا، كنا نقف عند الزاوية 57 و5 في نيويورك، أو 58 و 5.. كنا ممسكين بأيدينا، وكنا ننتظر تغيير إشارة المرور، ونظر إلي وقال: (كما تعلمى، أريدك فقط أن تعرفى أنه لا يتعين عليكى تغيير أي شيء بشأن هويتك لتكون معي).

في استراحة من الترويج لفيلم (كابتن فيليبس) لتوم ذهب الزوجان لمشاهدة معالم المدينة والتسوق في باريس في 12 أكتوبر2013، حرصت ريتا على اصطحاب زوجها بجوار الشقة التي كانت تعيش فيها عندما كانت طفلة.

عندما لعبت (ريتا) دور البطولة في (فيش إن ذا دارك برودواي) في ذلك الربيع قامت بتغريد صورة لتوم وهو يفاجئها خلف الكواليس في 7 مارس، ولكن بعد أقل من شهر أعلنت ريتا أنها كانت تأخذ إجازة طبية من المسرحية، (مع زوجي بجانبي، وبحب ودعم العائلة والأصدقاء خضعت لعملية استئصال ثنائي للثدي وإعادة بناء لسرطان الثدي بعد تشخيص إصابتي بسرطان الفصيص الغازي)، كما كشفت لمجلة People: (أنا أتعافى والأهم من ذلك، من المتوقع أن أتحقق من الشفاء التام.. لماذا؟، لأنني اكتشفت هذا مبكرًا ولدي أطباء ممتازين ولأنني حصلت على رأي ثانٍ).

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)
Game Change

في وقت لاحق قالت (ريتا) لصحيفة نيويورك تايمز عن مدى دعم ورعاية زوجها أثناء علاجها من السرطان: (أنت لا تعرف أبدًا كيف سيكون رد فعل زوجك في مثل هذا الموقف)، قالت: (لقد اندهشت للغاية، لذا أذهلتني الرعاية التي قدمها لي زوجي.. من كان يعلم أن المرض سيجعلنا أكثر قربًا؟).

لقد حدث الكثير للزوجين منذ أن نجت (ريتا) من السرطان  في مايو 2015: أصدرت ثلاثة ألبومات وأنتجت عدة أفلام، ولعب توم دور البطولة في عدد من الأفلام الخاصة به، ومن خلال كل ذلك – بالطبع – استمر الزوجان في دعم بعضهما البعض.

يصرا كلا من (هانكس وويلسون) على الكلام عن حبهما وإعجابهما ببعضهما البعض، في عام 2018 أعلن هانكس أن زوجته كانت (واحدة من أجمل النساء الكلاسيكيات اللاتي سارت على كوكب الأرض على الإطلاق)، بينما في عام 2001 أعلنت ريتا ويلسون عن ما تشعر به حقًا تجاه زوجها.. قالت: (اعتقدت أنه يبدو وسيمًا للغاية).

في عام 2019، قدم هانكس دور مقدم البرامج التلفزيوني للأطفال (فريد روجرز) في فيلم السيرة الذاتية (يوم جميل في الجوار)، وأثناء العمل في الفيلم تعلم هانكس من دروس الحياة التي علمها (روجرز) للأطفال، وكان لهذا دورًا ايجابيا في زواج هانكس من ويلسون، خاصةً عندما يتعلق الأمر ببعض الخلافات العرضية.

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)
لحظة فوزه بالأوسكار

يقول هانكس: (عندما نختلف أنا وزوجتي في تلك المناسبات النادرة عندما تخبرني أنني لا أستمع إليها حقًا وأحاول تحديد القواعد الأساسية للحوار، من الجيد أن نقول الأشياء التي نشعر بها، وتعلمت ذلك من السيد روجرز).

كشف هانكس أيضًا أن الزوجين يقضيان وقت فراغهما معًا في الانغماس في حب مشترك للطهي، قال هانكس: (نصنع الحساء معًا مثل إذا كان لدينا يوم عطلة ولم يحدث شيء يستغرق الأمر حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات).

خلال فترة وجودهما معًا أثناء  COVID-19، واجه الزوجان العديد من المخاوف الصحية، التغلب على مرضهما معًا عزز بالتأكيد علاقتهما، كان عليهما أن يعيشا موجة مرض كان من الممكن أن يقتل أحدهما أو كليهما، جعلهما الانفصال عن أطفالهم أثناء التجربة يفكران في كل شيء لديهم في الحياة، وخاصة بعضهما البعض.، جعلهما ذلك يقدران حقًا حبهما والحياة التي بنوها معا).

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)
شيت هانكس

من هم أولاد توم هانكس؟

بين زواجه من (ريتا ويلسون) وزواجه من الراحلة سامانثا لويس أنجب توم هانكس أربعة أطفال.. من سامانثا لدى توم ابن وابنة واحدة (كولين وإليزابيث هانكس)، ومن ريتا لدى توم ولدان (شيت وترومان هانكس).

ذهب جميع أولاد توم الأربعة إلى حياتهم المهنية الترفيهية الناجحة في دائرة الضوء وخلف الكواليس.

حارب الممثل المعروف أيضًا باسم (شيت هانكس) الملقب بـ (الخروف الأسود) للعائلة ، الكوكايين وإدمان الكراك، وتاجر بالمخدرات وقضى عدة فترات في إعادة التأهيل، أصبح أبًا في أبريل 2016، على الرغم من حصوله على أدوار ثانوية في سن المراهقة، والتي تشمل (إنديانا جونز، ومملكة الجمجمة الكريستالية) شرع شيت في مهنة موسيقى الهيب هوب.

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)
توم هانكس وابنه ترومان

ترومان هانكس

ولد (ترومان ثيودور هانكس) في 26 ديسمبر 1995 على عكس (شيت)، أمضى ترومان حياته بعيدًا عن الأضواء، حيث عمل خلف الكاميرا في عدد من إنتاجات هوليوود، من عام 2010 حتى عام 2014 التحق بمدرسة تاتشر، وهى مدرسة داخلية خاصة في أوجاي – كاليفورنيا، ثم تابع دراسته في جامعة ستانفورد، وتخرج عام 2018.

يسير ترومان على خطى والده في مجال الانتاج، حيث يعمل كمساعد إنتاج في فيلم  The Cloverfield Paradox ونسخة من فيلم Charlie’s Angels، عمل ترومان أيضًا كمساعد إنتاج لشركة Bad Robot، شركة إنتاج JJ Abrams، كما تم تعيينه مديرًا للتصوير في فيلم West Side Story لستيفن سبيلبرج .

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)
توم هانكس وابنته إليزابيث

إليزابيث هانكس

ولدت (إليزابيث آن هانكس) في 17 مايو 1982 في لوس أنجلوس – كاليفورنيا، هي الطفلة الثانية والابنة الوحيدة لتوم هانكس من زوجته الأولى سامانثا لويس تلقت تعليمها في مدرسة آرتشر للبنات في لوس أنجلوس وتخرجت عام 2001، حيث درست الأدب لمدة عام في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، لعبت دورًا صغيرًا في أفلام والدها بما في ذلك فيلمه الشهير (فورست جامب) عام 1994، والذي لعبت فيه دور تلميذة لم تسمح لـ Forrest بالجلوس بجانبها في الحافلة، تألقت في الفيلم القصير 2015 Anchoraged، أنتجت أيضًا فيلمًا قصيرًا خياليًا عام 2019 بعنوان This World & The Next، ومع ذلك فقد قررت في النهاية عدم العمل في مجال السينما واختارت الحياة كمؤلفة بدلاً من ذلك، عملت إليزابيث كاتبة في العديد من المنشورات بما في ذلك (فانيتي فير، الحارس بازفيد والوقت)، تعمل تحت الاسم المستعار – EA Hanks.

حنان أبو الضياء تكتب: توم هانكس.. المتزوج من هيكل عائلي كلاسيكي (10)
توم هانس وابنه كولين

كولين هانكس

(كولين لويس هانكس) هو ممثل أمريكي ولد في 24 نوفمبر 1977 في ساكرامنتو – كاليفورنيا للممثلين (سامانثا لويس وتوم هانكس) التحق كولين بجامعة تشابمان قبل أن ينتقل إلى جامعة لويولا ماريماونت، غادر دون تخرج، وبدلاً من ذلك اختار متابعة التمثيل بدوام كامل، لعب (كولين) دور البطولة في دور (أليكس ويتمان) في مسلسل الخيال العلمي (روزويل)، حيث ظهر في الموسمين الأولين.

في عام 2005 ظهر في طبعة جديدة من King Kong، حيث لعب دور المساعد لشخصية Jack Black، في عام 2006 لعب (كولين) دورًا رائعًا في فيلم Black’s Tenacious D، وفي فيلم The Pick of Destiny، حيث لعب دور شقيق أخوي مخمور، كما لعب دور البطولة في الكوميديا ​​الرومانسية The House Bunny، حيث لعب دور (أوليفر) مدير دار لرعاية المسنين، أما أحد أبرز أدوار (كولين) في أفلام جومانجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.