رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

إيهاب فهمي: توليت إدارة (القومي) في أصعب ظروف في العالم، وانتظروا (حضرة العمدة)

كتب : أحمد السماحي

يعيش النجم إيهاب فهمي في السنوات الأخيرة حالة نضج فني كامل، وينتقل من شخصية إلى أخرى في مرونة وبساطة، وسلاسة متميزة للغاية، فهو عاشور في مسلسل (الونش)، ورياض في مسلسل (أولاد عابد)، ورضا في مسلسل (الأصلي)، وكل دور من هذه الأدوار كان مختلفا تماما من حيث مظهره ومضمونه عن الآخر، وفاجئنا في هذه الأدوار الثلاثة بقدرته الرائعة على الأداء الطبيعي، وتمكنه الشديد في استخدام أداته الصوتية بتلوين صوتي مخيف مليئ بالمشاعر والتعبير.

على باب المسرح القومي

منذ أيام قليلة كتب (إيهاب فهمي) على صفحته على (الفيس بوك) جملة تتكون من خمس كلمات هي (الحمد لله نكتفى بهذا القدر!)، ولم تمر الجملة مرور الكرام!، فقد فسرها كل شخص حسب أهوائه الشخصية والمزاجية، البعض ردد أنه في طريقه إلى الاعتزال مع نهاية شهر رمضان، وبعد عرض آخر أعماله مسلسل (حضرة العمدة).

والبعض قال إنه استقال من إدارة المسرح القومي بسبب مشاكل كبيرة في مسرحية (سيدتي أنا) بطولة داليا البحيري، ونضال الشافعي، وإخراج محسن رزق، وكثرة التأويلات والأقاويل، والهمس أصبح نميمة، واختفت الحقيقة.

(شهريار النجوم) دق باب النجم الصديق إيهاب فهمي، وتحدث معه عن هذه الجملة التى سببت كل هذا اللغط، وعن دوره في مسلسل (حضرة العمدة) المقرر عرضه يوم الخميس القادم مع بداية أول يوم في الشهر الكريم.

في البداية أرسل إيهاب فهمي أطيب التهاني لجمهوره بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتمنى للجميع صياما مقبولا، وقياما مشكورا، وأن يجعل الله هذا الشهر فرصة لترميم القلب وتصحيح النفس والتقرب إلى الله، وأن يبارك الله هذا الشهر علينا جميعاً ويعيده علينا بالخير واليمن والبركات.

وصرح أنه سيطل طوال شهر رمضان على الجمهور من خلال دورمهم وجرئ وجديد ومختلف من خلال شخصية (نجيدة) المليئة بالشر والذكاء التى سيجسدها من خلال مسلسل (حضرة العمدة) تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب، حيث يراهن على هذا المسلسل بقوة وليس على دوره فقط.

إيهاب فهمي على منصات التكريم

وأعرب عن سعادته البالغة بالشخصية التى يجسدها، ومايضاعف من سعادته تعاونه مع فريق عمل قوي جدا، بداية من الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، وشركة (مجموعة فنون مصر) المنتجة للعمل، فضلا عن المخرج المبدع عادل أديب، ووصولا لزملائه النجوم (روبي، وفاء عامر، سميحة أيوب، أحمد رزق، محمد محمود عبدالعزيز، دينا، بسمة، لطفى لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، إدوارد، محمود حافظ) وغيرهم من النجوم.

وأكد إيهاب فهمي أن الجملة التى كتبها على صفحته منذ أيام وهي  (الحمد لله نكتفى بهذا القدر!) كان المقصود بها إنه أكتفى بالسنوات الثلاثة التى قضاها كمدير لأعرق مسرح في مصر، وهو (المسرح القومي) الذي سعد بإدارته، وأنه لم يستقيل منه، لكن انتهى قرار المد الخاص به في (12 فبراير2023) ولم يحب تجديد عقده، وأنه يتمنى للزميل الجديد الفنان (أيمن الشيوي) كل التوفيق والنجاح.

وعن مدى رضاه عن الفترة التى تولاها كمدير للمسرح القومي قال: راضي جدا عن هذه الفترة، حيث توليت العمل في أصعب ظروف في العالم، وهى فترة فيروس كورونا المستجد، فقد توليت إدارة المسرح القومي في شهر فبراير 2020، مع بداية الأزمة، والظروف الصعبة التى مر بها العالم، وليست مصر فقط، لم تمنعني من العمل حيث قدمت 10 مسرحيات (أون لاين).

سامح حسين وسهر الصايغ في مشهد من عرض المتفائل

وأعدت عرض (المتفائل) عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام إمام، وبطولة (سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، سميحة عبد الهادي) لمدة موسمين.

بوستر عرض الوصية

كما اشترك المسرح القومي مع الشئون المعنوية في تقديم عرض ناجحا هو (الوصية) تأليف أيمن سلامة، وإخراج خالد جلال، وبطولة (ميدو عادل محمود حافظ، سميرة عبدالعزيز، أحمد فؤاد سليم)، غناء مي فاروق وأشعار محمد بهجت، وألحان أحمد كيكار.

عرض في انتظار بابا

وفي عهدي عاد المخرج المبدع سمير العصفوري إلى الإخراج المسرحي، وقدم العرض المتميز (في انتظار بابا) عن (الإلياذة) للشاعر اليوناني هوميروس، وكانت البطولة لمجموعة كبيرة من النجوم منهم (سماح أنور، أحمد سلامة، انتصار، مفيد عاشور).

كما قدمنا مسرحية (الحفيد) تأليف الأديب الكبير عبدالحميد جودة السحار، وإعداد وإخراج يوسف المنصور، وبطولة (لوسي، علاء قوقة، عابد عناني، عادل عفر، شريهان الشاذلي، محمد مبروك، يوسف المنصور) وغيرهم.

بوستر عرض الحفيد

هذا فضلا عن أمسيتين قدمناهم في شهر رمضان للكاتب الكبير عبدالرحيم كمال، وخلال الفترة القادمة كان من المقرر أن نقدم لنفس الكاتب مسرحية (صاحب الوردة) بطولة (أحمد عبدالعزيز، ورانيا فريد شوقي) إخراج أحمد شوقي.

كما ستعرض قريبا مسرحية (سيدتي أنا) بطولة داليا البحيري، ونضال الشافعي، وإخراج محسن رزق.

واختتم إيهاب فهمي كلامه قائلا: وأعتقد أن هذا العدد الكبير من العروض الناجحة في هذه الفترة الزمنية القصيرة يجعلني راضيا عن فترة رئاستي للمسرح القومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.