رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

عبير عيسى: سعدت بتكريمي من فرسان السلام، وانتظروا (هام وشاهة) و(أكباد المهاجرة) في رمضان

عبير عيسى مع المطرب لطفي بوشناق الذي حصل أيضا على تكريم المهرجان

كتب : أحمد السماحي

منذ أيام قليلة وبالتحديد يوم السبت الماضي حصلت أيقونة الفن الأردني النجمة الكبيرة (عبير عيسى) على القلادة الذهبية من المؤتمر الدولي لتعزيز السلم والتعايش المجتمعي بالمملكة الأردنية، تكريما لها على مشوارها الفني، واعترافا بقيمتها الفنية وإسهاماتها العديدة في التوعية بأهم القضايا العربية وإيمانها الراسخ بالسلام.

(شهريار النجوم) دق باب سفيرة الفن الأردني عبير عيسى وسألها: هل يعني التكريم الجديد لها شيئا، بعد كل التكريمات التى حصلت عليها طوال مشوارها الفني الطويل فقالت: كل سنة وأنتم طيبين بمناسبة قرب قدوم شهر رمضان، وأضافت بالتأكيد كل تكريم جديد أحصل عليه يسعدني، ويكون له خصوصيته، ويحملني مسئولية أكبر، خاصة إذا كان من جهة مهمة، وليس فقط مجرد تكريم، وكان أهم تكريم حصلت عليه منذ سنتين من جلالة الملك (عبدالله الثاني) في الاحتفال بمناسبتين عزيزتين هما الذكرى الأولى لمئوية تأسيس المملكة وعيد الاستقلال اللذان يشكلان وجدان ووعي الأردني في كافة المجالات.

مع المبدع الكبير الفنان محمد العبادي

وأضافت بطلة (حبر العيون): وتكريمي الأخير هذا له خصوصيته أيضا كونه جاء لي من مهرجان للتعايش المجتمعي، وعموما التكريم حتى لو جاء من شخص يحبك، فمجرد أنه يحبك وأعطاك وردة فهذا يسعدني جدا.

وعن أعمالها التى تشارك في بطولتها خلال شهر رمضان الكريم قالت: أشارك في عملين الأول هو (هام وشاهة) تأليف الكاتبة وفاء بكر، إخراج ليث حجاوي، بطولة (طارق الشوابكة، ريناد ثلجي، محمد العبادي،  جميل براهمة، علا مضاعين، وسهير فهد، وناريمان عبد الكريم ومحمد الضمور) وغيرهم.

بوستر مسلسل هام وشامة

وتدور أحداثه في قالب بدوي كوميدي، وهو أول عمل من نوعه يجمع الكوميديا البدوية، ويحكي حكاية الشاب (هام) ابن الشيخ (صوان) الأصغر الذي يتباركون به، صاحب الفأل الحسن ولكنه معتوه، والشابة (شاهة) ابنة الشيخ (عشام) الوحيدة صاحبة الفأل السيئ، التي لا يقترب منها أحد، تدور أحداث قصتهم، حيث تقرر كل من أم هام (معال) أن تبحث له عن عروس تحديا لبنات العرب اللواتي يرفضن الزواج منه، وتطلب مواصفات عروس مبالغ فيها، بحيث تكون ذات حسب ونسب وجميلة وفارسة وشاعرة.

وترسل خادما لديها للبحث عن هذه العروس، وتطلب منه ألا يخبر أحدا عن مواصفات (هام) الحقيقية، إنما تعطيه مواصفات شقيقه الأكبر (رداد)، الشاعر والفارس الشجاع، وكذلك تفعل أم شاهة (مرزوقة) التي تريد تزويج ابنتها نكاية بأهل العرب الذين يتحدثون عنها بسوء بسبب فألها وتصرفاتها المؤذية لهم، لذلك ترسل خادما لديها للبحث عن عريس لـ (شاهة) وتضع مواصفات مبالغ فيها، وهى أن يكون فارسا وشاعرا وذا حسب ونسب، وتطلب من الخادم أن يقول مواصفات شقيقة الشيخ عشام (شهيال) الفاتنة الفارسة الشاعرة.

وفعلا تصل الأخبار الكاذبة المتبادلة من الطرفين وحين يلتقون وتنكشف الكذبة تدخل (معال ومرزوقة)، في صراع كبير في محاولة لتفريق (هام عن شاهة) بعد أن تعلق كل منهما بالآخر، (معال) ترفض (شاهة) زوجة ابنها (هام)، و(مرزوقة) ترفض (هام) زوجا لابنتها (شاهة)، كما يقع (رداد وشهيال) في الحب.

 وبعد صراعات وأحداث كوميدية متتالية يستطيع (هام وشاهة) الزواج والعيش معا، لكن في نهاية غريبة وعجيبة!

بوستر مسلسل (أكباد المهاجرة)

أما المسلسل الثاني الذي تشارك فيه صاحبة الرصيد الذهبي من الأعمال الأردنية فهو (أكباد المهاجرة) وهو حكاية درامية رومانسية ملحمية تشويقية للكاتب الدكتور سليمان أبو شارب ومن إخراج ليث حجاوي، وبطولة نخبة من النجوم الأردنيين منهم (صفاء سلطان، محمد المجالي، محمد العبادي، جولييت عواد، جميل براهمة، ناريمان عبد الكريم، محمد الضمور، سهير فهد، شاكر جابر رانيا فهد).

تدور أحداث المسلسل حول ظواهر اجتماعية مختلفة بهدف التركيز عليها، ومعالجة بعضها بطريقة درامية، والفكرة العامة للعمل تتلخص بأن (الحب لا يؤمن بالعوائق) هذه الجملة ليست للقول فحسب، إنما كانت فعلا واقعيا ثمنه الروح ضمن أحداث العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.