رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نجوم العالم العربي يتبرعون لضحايا زلزال سوريا بالدم والمال، ومناشدة الضمير العالمي

كتب : أحمد السماحي

تحت شعار (سوريا تستغيث)، يواصل نجوم سوريا والوطن العربي دعمهم للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا صباح الاثنين الماضي، عبر المشاركة في تأمين المساعدات العينية، ودعم حملات التبرع عبر السوشيال ميديا، والسعي لإيجاد طرق ووسائل إيصالها إلى المدن المنكوبة، والملفت أنه لم يتأخر أحد من النجوم، فلليوم الرابع على التوالي ونجوم سوريا والوطن العربي يعملون على المساهمة في تأمين التبرعات لصالح الجمعيات الخيرية والمنظمات الدولية، من أجل مساعدة المتضررين من الزلزال.

نسرين طافش تفضل التبرع عن طريق أشخاص موثوق فيهم
المطرب ناصيف زيتون تبرع ب360 مليون ليرة سورية

ناصيف وتيم وكوسا وسولاف ونسرين

 منذ حدوث الزلزال يبذل النجوم السوريين قصارى جهودهم من أجل مساعدة المتضررين، بعض النجوم تبرعوا بمبالغ مالية، والبعض الآخر تبرع بالدم، وكثير من نجوم العالم العربي ناشدوا الضمير العالمي لمساعدة الشعب السوري، وكتبت نقابة الفنانين في سورية، عبر صفحتها الرسمية على (الفيس بوك) قائلة: (بالتنسيق مع نقابة الفنانين بادر النجمان (حسام جنيد، وإمارات رزق) بالتبرع بمبلغ 200 مليون ليرة سورية لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة).

تيم حسن تبرع بـ 107 مليون ليرة سورية

وبادر النجم (تيم حسن) بالتبرع بمبلغ 107 مليون ليرة سورية، كما تبرعت (سلاف فواخرجي) والفنان (وائل رمضان) بمبلغ قدره 21 مليون ليرة سورية وشكرت (سولاف) خلال الساعات الماضية عبر صفحتها على (الفيس بوك) كل الدول العربية التى ساعدت بلدها، وتبرع النجم الكبير (بسام كوسا) بمبلغ 15 مليون ليرة سورية، أما المطرب السوري الشاب (ناصيف زيتون) فقد تبرع بمبلغ 360 مليون ليرة سورية، ومازالت تبرعات النجوم مستمرة، ومن جانبها تقول النجمة العربية (نسرين طافش): أنا عن نفسي بفضل التبرع عن طريق أفراد بعرفهم وبوثق فيهم، وفي كتير ناس بتتبرع وما بتتكلمش، والشعب السوري صاحب نخوة وشهامة وكل الناس بتساعد بعضها، وبأكد على ضرورة انو الناس تتبرع بطرق موثوقة وبتأكدو قبل ما يتبرعوا من وصول تبرعاتهم للمتضررين، حتى الإخوة العرب أعرف ناس كتير بتبعت تبرعات، كلو شغال على قلب واحد، وأتمنى الدعاء بصدق للضحايا لأنه لا يقل أهمية عن أي تبرع آخر، فالدعاء في النهاية هو طاقة المحبة والدعاء مستحابة بإذن الخالق سبحانه وتعالى).

النجمة سوزان نجم الدين تتبرع بالدم
الفنان محمد قنوع يتبرع بالدم

سوزان وقنوع والتبرع بالدم

كما ناشدت نقابة الفنانيين في سوريا الفناننين بالتبرع بالدم، حيث كتبت منشور جاء فيه: (الزميلات والزملاء الكرام نتمنى عليكم المبادرة إلى التواجد أمام بنك الدم بجانب مستشفى الأطفال للتبرع بالدم لصالح المصابين من أهلنا بفعل الزلزال الذي تعرضت له بعض المحافظات في سورية الحبيبة، وذلك يوم الأربعاء 8/2/2023 اعتبارا من الساعة 10صباحاً).

وبالفعل استجاب للدعوة والمناشدة كثير من نجوم سوريا منهم (سوزان نجم الدين ، محمد قنوع، غسان عزب، محسن غازي) وغيرهم .

أمل عرفة .. هذه الكوارث بحاجة لتقنيات ووسائل غير متوفرة في بلادنا

أمل عرفه والنهار وشكران

لأن أعمال البحث والتنقيب لا تزال مستمرة في سوريا للبحث عن مفقودين وهناك محاولات جدية لإنقاذ الموجودين تحت الأنقاض، لهذا كتب النجم السوري (معتصم النهار) بأن (الحل ليس فقط بالتبرعات، والمواد الغذائية، والبطاطين، الوضع يحتاج رافعات ومعدات وفرق مختصة، الناس بعدها تحت الأنقاض لهذه اللحظة وهناك ناجين ما زالوا على قيد الحياة، لكل الأصدقاء الفاعلين على السوشيال ميديا أرجوكم ارفعوا الصوت هذا وقتكم.. الوضع مأساوي).

وكررت الفنانة الكبيرة (شكران مرتجى) تغريدة معتصم، وشاركتها على حسابها على تويتر، وعلقت على هذه التغريدة النجمة الكبيرة (أمل عرفة) بعدما أعادت تغريدها وكتبت تقول: (هذه الكوارث بحاجة لتقنيات ووسائل غير متوفرة في بلادنا، المتوفر لدينا فقط لهذه اللحظة، الحزن وتوزيع شهادات الوطنيات وسحب شهادات الإنسانية)، وأرفقت تغريدتها بهاشتاج: (ساعدوا الشعب السوري وارفعوا الحصار عن سوريا).

النجم مكسيم خليل حول صفحاته على السوشيال ميديا للبحث عن المفقودين
ديما قندلفت تتابع وصل المساعدات

مكسيم خليل والبحث عن المفقودين

النجم (مكسيم خليل) كتب قائلا على حسابه على السوشيال ميديا: (السوريين في حاجة إلى معدات ورافعات ليقدرو يطالعو الناس من تحت الأنقاض، فيه ناس ممكن تعيش يومين وتلاتة، وأربعة إذا عم يوصلها أوكسجين، في أرواح قادرة تصمد، في أبنية ممكن تنهار نتيجة التصدعات، في ناس بدها مأوى، في آمال لاتقتلوها، بأي طريقة وبأي شكل أوصلوالمعدات لمساعدة الشعب السوري).

كما حول (مكسيم) حسابه على (الإنستجرام) إلى منصة للبحث عن المفقودين السوريين ليس فقط في مدن ومناطق سوريا، بل أيضا اللاجئين والمواطنين السوريين المقيمين في تركيا، ووضع بوست مخصص باسم كل مدينة متضررة من الزلزال ودعا كل من يمتلك معلومات أو يبحث عن معلومات الدخول على البوست المخصص للمنطقة، وذلك في محاولة منه لتسهيل مهمة اطمئنان الأهالي في سوريا على ذويهم بالمدن التركية المتضررة من الهزات الأرضية.

وتابعت النجمة (ديمة قندلفت) كل المساعدات التى وصلت إلى سوريا من الدول العربية، وكانت تعيد نشرها على صفحتها على (تويتر) وتشكر الدول العربية لمساندتها بلادها.

عابد فهد .. لابد من رفع الحصار عن سوريا

عابد والعظمة

طالب النجم عابد فهد من خلال (شهريار النجوم) ومن خلال صفحاته على (السوشيال ميديا) برفع الحصار عن سوريا وتقديم المعدات والأجهزة اللازمة للتنقيب لخروج الناس من تحت الأنقاض، وناشد الجميع لمساعدة بلده سوريا، أما النجم الكبير (ياسر العظمة) فرفع على صفحته فيديو له تحت عنوان: (بلدي الغالي ..سوريا) دعا الجميع داخل وخارج الوطن وبجميع أطيافهم لنجدة أهاليهم المتضررين من وراء الزلزال بكل ما يملكون للوقوف بوجه هذه الكارثة).

يسرا تسأل عن حقوق الإنسان

يسرا … أين حقوق الإنسان؟

الشعب السوري من أقرب الشعوب لقلوبنا كمصريين ومساعدتهم واجب وفرض علينا، فقد كتبت النجمة الكبيرة (يسرا) كلمات مؤثرة على صفحاتها على مواقع التواصل قالت فيها: (في كل ساعة تمر تخسر سوريا مواطنا جديدا، ويفقد أطفالها طفولتهم، يجب على الجميع الآن تقديم يد العون، نطالب  الاتحاد الأوروبي برفع الحصار والعقوبات الاقتصادية بعد كم الدمار الذي تعرض له الشعب السوري الشقيق، أين حقوق الإنسان؟ وأين ذهبت الإنسانية؟!

كاريس بشار ..يجب أن تتحرك اليونيسف بسرعة

التركيز على التبرع

جهود كثير من النجوم السوريين والمصريين واللبنانيين تركزت على نشر الرابط الخاص بالتبرع لسوريا عبر حساباتهم الرسمية على السوشيال ميديا، ودعوا كل من يستطيع أن يتبرع للتبرع، النجمة (دنيا سمير غانم)، كتبت على (الإنستجرام): (طبعًا كلنا شايفين ومتابعين بألم كبير الزلزال اللي حصل في تركيا وسوريا وساب وراه آلاف الضحايا ودمار وخسائر لأسر بأكملها، وأنا كسفيرة نوايا حسنة لليونيسف بطلب من كل حد يقدر يتبرع إنه يستخدم اللينك اللي في البيو عندي علشان يساعد يونيسف تقدم مساعدتها الفورية لكل الأطفال والأسر المتضرره من الزلزال).

النجمة منى زكي كتبت قائلة: (بقلوب موجوعة ندعو لكل الأسر المنكوبه اللي فقدت حبيب أوعزيز أوطفل، وخسرت بيوتها وممتلكاتها، ‎بصفتي سفيرة نوايا حسنة لليونيسف، أرجو كل إنسان يستطيع ان يتبرع لمساعدتهم، أن يستخدم هذا اللينك، ‎بتبرعكم يونيسف حتقدر تقدم للأطفال والأسر المتضررة احتياجات فورية، هما في أمس الحاجة لمساعدتنا).

وكتبت كاريس بشار: (تتحرك اليونيسف بسرعة للاستجابة لاحتياجات آلاف العائلات، والأطفال المتضررين من الزلزال المدمر في سوريا، ونحن بحاجة ماسة إلى دعمكم للوصول إلى المزيد من الأطفال المحتاجين، تبرع الآن) وكتبت نفس التغريدة النجمة الجزائرية (أمل بوشوشة) مخاطبة كل ضمير عربي للوقوف بجانب الشعب السوري في محنته.

نادين نجيم أيضاً ساهمت في نشر رابط التبرعات الخاص باليونيسف مرفقاً بهاشتاج  (سورية نحنا حدك)، والديفا (سميرة سعيد) كتبت: كل الدعم للمصابين وأهالي الضحايا جراء هذه الكارثة.. للمساعدة الرجاء الضغط على اللينك).

جاد شويري، أكد أنه يجب التبرع لمؤسسات تعمل على مساعدة الجميع دون أي تفرقة، المطرب العالمي (ماهر زين) أيضاً شارك رابط خاص لتقديم المساعدات، ودعا الجميع إلى المساهمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.