رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(كاظم الساهر) يقضي رأس السنة مع أولاده وأحفاده ، ويطرح (سر الحكايات)

كتب : أحمد السماحي

يعتبر عام 2022 هو عام الحفلات الغنائية لقيصر الغناء (كاظم الساهر)، حيث أحيا العديد من الحفلات الغنائية الناجحة التى طاف من خلالها بكثير من الدول العربية والأجنبية، حيث أحيا مؤخرا حفلين في دبي أقيم الأول يوم الجمعة الماضي 23 ديسمبر، والثاني يوم السبت 24 ديسمبر، ضمن سلسلة حفلات الكريسماس والعام الجديد، ومن ضمن الأغنيات التى قام بغنائها في الحفلين (أكرهها، حبيبتي والمطر، قولي أحبك، سلمتك بيد الله، ها حبيبي، بعد الحب، حافية القدمين، أنا وليلى، وموال سلامتك من الآه، المستبدة، الحب المستحيل).

هذا وقد تداول رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان العراقي وهو منزعج من اقتحام معجبة للمسرح أثناء غنائه، وظهر (الساهر) وهو يغني على مسرح دار أوبرا دبي عندما اقتحمت معجبة حافية القدمين الحفل لالتقاط صورة معه مما أثار استيائه، وطلب (كاظم) من الفتاة أن تترك المسرح كي يستطيع التركيز في الغناء ونظر لفرقته الموسيقية وهو غاضب لذا غادرت المسرح.

(كاظم الساهر) يقضي رأس السنة مع أولاده وأحفاده ، ويطرح (سر الحكايات)
انزعج من اقتحام معجبة للمسرح أثناء وهو يغني على مسرح دار أوبرا دبي

قبل حفلاته في دبي قدم (الساهر) حفلا ناجحا في دولة قطر يوم 16 ديسمبر الجاري، كما قدم حفل غنائي ناجح قام بإحيائه في عيد الفطر الماضي مع المطربة (شيرين عبدالوهاب) في قاعة الاتحاد أرينا، بجزيرة ياس في أبوظبي، كما ألتقي الجمهور السعودي بحفلين جماهيريين الأول قدم يوم السبت 7 مايو، والثاني كان في (جدة) يوم الخميس 12 مايو، بعدها سافر للقاء الجاليات العربية في أستراليا في ثلاث حفلات، أحيا الأولى والثانية في سيدني يومي 27 و28 مايو، والثالثة في ملبورن يوم 29 مايو.

وشهد صيف (الساهر) الغنائي عدة حفلات جماهيرية في عدة مدن عربية، حيث شارك في مهرجاني (موازين) المغربي، و(قرطاج) التونسي، عدا إحيائه لمجموعة حفلات في الأردن، ودبي، والرياض.

 ويختتم حفلاته في عام 2022 خلال الأيام القادمة وبالتحديد يوم 30 ديسمبر حيث سيحيي حفلا  في العاصمة اللبنانية بيروت،  ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل مجموعة من أشهر أغنياته القديمة والحديثة منها: (عيد العشاق، زيديني عشقا، مدرسة الحب، يجيء الليل، أنا وليلى، أكرهها، قولي أحبك، بعد الحب، إحساسي غريب، حبيبتي والمطر، صعب علي) وغيرها.

(كاظم الساهر) يقضي رأس السنة مع أولاده وأحفاده ، ويطرح (سر الحكايات)
القيصر سيقضي ليلة رأس السنة في بيته مع عائلته

أما ليلة رأس السنة فقرر (الساهر) أن يقضيها في المنزل مع أولاده وأحفاده، هذا ومن المقرر أن يطرح (كاظم الساهر) مع مطلع العام الجديد أغنية جديدة مصورة بطريقة الفيديو كليب يتعاون فيها مع الملحن العراقي حسين علي، وهى باللهجة العراقية، وتحمل اسم (سر الحكايات).

من جهة أخرى انتهى (كاظم الساهر) من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد المقرر طرحه في عام 2023  من إنتاج وتوزيع شركة (روتانا)، وقام (الساهر) بتلحين جميع أغانيه، ووزعها موسيقياً المايسترو (ميشال فاضل)، ويتضمن 14 أغنية وقصيدة، اختارها لمجموعة من الشعراء العرب من عدة دول عربية، ليكون وحدة عربية في ألبومه الجديد.

 فمن لبنان سيغني للشاعر الكبير (نزار قباني) أكثر من قصيدة، ومن العراق (كريم العراقي، أسعد الغريري، و داوود الغنام)، ومن السودان الشاعر(ياسر البيلي)، ومن فلسطين الشاعرة (دارين شبير)، والشاعر (خليل عيلبوني) الذي يغني له القصيدة الجميلة التى سبق وصرح بها (أعود إليك أخيراً، فهاتي صليباً وسجادة للصلاة، لعل من العمر ظلت بقايا، أكفر فيه عن السيئات)، بالإضافة إلى أغنيتين من كلمات (الساهر) نفسه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.