رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

الصعايدة بدأوا تصوير مسلسلاتهم ، و13 عمل رمضاني في الاستديوهات

كتب : أحمد السماحي

بدأت بعض شركات الإنتاج تصوير أعمالهم الدرامية التى ستعرض في شهر رمضان القادم، خاصة وأن الشهر الكريم سيأتي هذا العام في نهاية شهر مارس، أي بعد حوالي 3 أشهر من الآن، لهذا فكل الاستديوهات الآن لا يوجد فيها غير نجوم الدراما الرمضانية، والعمل يجري علي قدم وساق، مابين ستديوهات وبلاتوهات التصوير، الطريف أن الأعمال التى تدور في قالب صعيدي هى التى بدأ تصويرها مبكرا.

نيللي كريم

عملة نادرة

 منذ حوالي 10 أيام بدأ في منطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر تصوير المشاهد الأولى لمسلسل (عملة نادرة) تأليف الكاتب والسيناريست د. مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، ومن إنتاج جمال العدل، والذي يعتبر أول بطولة صعيدية للنجمة (نيللي كريم)، ويشاركها البطولة (جمال سليمان، كمال أبو ريه، أحمد عيد، فريدة سيف النصر، ندى موسى، محمد لطفي، جومانا مراد، مريم الخشت، محمد فهيم، رمزي العدل، هشام عاشو) وآخرين.

أحمد العوضي في مشهد من مسلسل (ضرب نار)

ضرب نار

المسلسل الصعيدي الثاني الذي بدأ تصويره منذ أيام قليلة هو (ضرب نار) تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكرى، وبطولة (ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضى، سهير المرشدى، ضياء عبد الخالق، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، هدي الإتربي، تامر مجدي، إنتصار، إيمان السيد، بدرية طلبة) وغيرهم.

أحمد مكي

الكبير أوي 7

كما بدأ النجم أحمد مكي تصوير الجزء السابع من المسلسل الكوميدي (الكبير أووي) تأليف مصطفى صقر، إخراج أحمد الجندي، الذي حظي العام الماضي بنسبة مشاهدة عالية، لهذا حافظت شركة الإنتاج على نفس فريق عمل الجزء السادس، وهم (رحمة أحمد، هشام إسماعيل، بيومى فؤاد، محمد سلام، سما إبراهيم، محمد أوتاكا، ليلى عز العرب، مصطفى غريب، حسن القناوى، علاء زينهم، حسين أبو حجاج)، وضيوف الشرف (ماجد الكدوانى، حمدى الميرغنى، نرمين الفقى، وأسماء جلال، وسليمان عيد) وغيرهم.

محمد رمضان

العمدة

المسلسلات الدرامية التى تدور في الصعيد لن تكون وحدها هذا العام في المارثون الرمضاني، ولكن سينافسها عدد كبير من المسلسلات التى تدور في أحياء شعبية، منها مسلسل (العمدة)، تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق، وإنتاج شركة (ميديا هب سعدى – جوهر)، وبطولة (محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جورى بكر،أحمد فتحى، طارق النهرى، مجدى بدر، طارق الدسوقى) وعدد آخر من الفنانين، وتدور الأحداث في اطار اجتماعى شعبى.

روبي أثناء توقيعها مع (شركة فنون مصر)على بطولة مسلسل حضرة العمدة

حضرة العمدة

بعد نجاح تجربته الدرامية الأولى العام الماضي من خلال مسلسل (فاتن أمل حربي)، يعود الكاتب المثير للجدل إبراهيم عيسى، ليثير الجدل مجددا في شهر رمضان القادم من خلال مسلسل (حضرة العمدة) إخراج عادل أديب، وإنتاج (فنون مصر)، من خلال قضية إجتماعية سياسية ساخنة خاصة بالمرأة أيضا، يتكتم الجميع على تفاصيلها حاليا.

المسلسل بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (روبي، سميحة أيوب، محمود عبد المغنى، بسمة، حسام داغر، كريم عبد الخالق، محمد الصاوى، إدوارد).

مصطفى شعبان في مسلسل (بابا المجال)

بابا المجال

بعد بطولته لمسلسل (ملوك الجدعنة) الذي عرض في رمضان عام 2021 يعود النجم مصطفى شعبان إلى الدراما الشعبية مجددا من خلال مسلسله الجديد (بابا المجال) حيث يجسد خلال الأحداث شخصية رجل أعمال بدأ حياته من الصفر، وواجه تحديات كثيرة، حتى أصبح تاجرا كبيرا لقطع الغيار، وحسب المثل الدارج يصبح (بابا المجال) تأكيدًا على مهاراته وتفوقه في عمله، ولكنه يخفي وراء عمله هذا عمل آخر مشبوه! ماهو هذا العمل هذا ما ستعرفونه في نهاية شهر رمضان القادم.

المسلسل إخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج كامل أبو علي، وعصام العرجاني، ويضم عدد كبير من النجوم الفن، منهم (باسم سمرة، محمد نجاتي، ياسمين رئيس، سوسن بدر، جومانا مراد، رياض الخولي، سماء إبراهيم، محمود حافظ، أحمد كشك، محمد رضوان، عارفة عبدالرسول، هبة حسن، فرح يوسف)

أمير كرارة

سوق الكانتو

بعد تجسيده لسنوات عديدة دور الضابط، ثم تجسيدة لشخصية الصعيدي (غفران الغريب) في مسلسل (نسل الأغراب) عام 2021، يخوض النجم أمير كراره تجربة الدراما الشعبية، بعد انقطاع طويل عنها من خلال مسلسله الجديد (سوق الكانتو) تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى، والذي بدأ تصويره مؤخرا في مدينة الإنتاج الإعلامي.

والمسلسل يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم (مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، سلوى عثمان، مها نصار، ضياء عبد الخالق، عبد العزيز مخيون).

عمرو سعد

الأجهر

يتنقل حاليا النجم عمرو سعد بين أكثر من مكان تصوير في لبنان لتصوير مسلسله الجديد (الأجهر) إنتاج (سيدرز آرت برودكشن) للمنتج صادق الصباح، تأليف ورشة ملوك، إخراج ياسر سامي، ويشارك في البطولة عدد كبير من النجوم منهم (درة، عمرو عبدالجليل، سيد رجب، نور النبوي، عارفة عبدالرسول، سارة سلامة، ناهد السباعي، خالد زكي) وغيرهم.

وتدور أحداث (الأجهر) في إطار شعبي عن شاب يحمي أهل منطقته ويتعرض لكثير من المشاكل بسبب هذا، و(الأجهر) هو (فرد الحمام) الذي يتمتع بالرؤية الخاصة عن الباقين، وهذا ما سيتضح بقوة ضمن أحداث المسلسل.

منى زكي

تحت الوصاية

استقبلت مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط فريق عمل مسلسل (تحت الوصاية) حيث شهدت العزبة، بناء الديكورات الخاصة ببعض المشاهد الخاصة بالعمل الذي سيبدأ تصويره اليوم الأثنين وهو تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وانتاج (ميديا هب سعدى – جوهر)، وبطولة (منى زكى، دياب، نسرين أمين، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبد العظيم) وآخرين، وهو مكون من 15 حلقة، وتعود به منى زكي للدراما بعد آخر أعمالها (لعبة نيوتن) منذ عامين.

احمد السبكي بين مؤلف (رمضان كريم) أحمد عبدالله والمخرج سامح عبدالعزيز

رمضان كريم 2

من الأعمال الشعبية التى أوشك الانتهاء من تصويرها الجزء الثاني من مسلسل (رمضان كريم) تأليف أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز، وبطولة (سيد رجب، نجلاء بدر، صبري فواز، سلوي عثمان، محمد لطفي، أحمد صيام، كريم عفيفي، بيومي فؤاد، دينا محسن، ويزو، وعدد آخر من الفنانين، و سيبدأ مونتاج العمل خلال الأيام المقبلة فور انتهاء التصوير، ليكون أول عمل انتهي تصويره وأصبح جاهزاً من الأعمال المرشحة للعرض خلال موسم الدراما بشهر رمضان المقبل.

حسين فهمي مع خالد يوسف في كواليس (سره الباتع)

سر السلطان

بعيدا عن الدراما الصعيدية والشعبية توجد على مائدة رمضان هذا العام أعمال أخرى تدور في أجواء مختلفة منها أول أعمال المخرج خالد يوسف الذي يخوض المنافسة الدرامية هذا العام متسلحا بإسم الكاتب الكبير يوسف إدريس من خلال قصته (سره الباتع)، حيث كتب على صفحته بموقع فيس بوك قائلا: المسلسل دراما عصریة تاریخیة أحداثها  تدور بين زمنين، العصر الحاضر، وعصر الحملة الفرنسية علي مصر في العام 1798، القصة التاريخية مستوحاة من قصة للأديب الكبير الراحل يوسف إدريس (سره الباتع) وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج  لخالد يوسف، المسلسل من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية وشركة سينرجي.

وكشف خالد يوسف عن قائمة الأبطال التي تضم كلا من (أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفي، حسين فهمي، عمروعبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، هالة صدقى، نجلاء بدر، منة فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم.)

ومن النجوم العرب الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشبان (خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، الفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك).

ريهام حجاج

جميلة

كما بدأت شركة (العدل جروب) منذ أيام تصوير مسلسل (جميلة) في منطقة الشيخ زايد، وهو من تأليف أيمن سلامه، إخراج سامح عبدالعزيز، ويقوم بالبطولة (ريهام حجاج، أحمد وفيق، سوسن بدر، عبير صبري، هاني عادل، يسرا اللوزي، رحمه حسن، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر علي ماهر، ريم سامي، عبير منير)، ويناقش المسلسل عدة قضايا إجتماعية ستكون حديث الجمهور في شهر رمضان القادم، لأنها قضايا تتعلق بمشاكل خاصة بهم.

يسرا

حمد الله على السلامة

خلال أيام تبدأ النجمة الكبيرة يسرا تصوير مسلسلها (حمد الله على السلامة) سيناريو وحوار محمد ذو الفقار، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج العدل جروب، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي، وبطولة (محمد ثروت، شيماء سيف، مايان السيد، ومطرب الراب عنبه) وغيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.