رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(عياض في الرياض) لـ (محمد العيسي) سيعرض في نهاية شهر يناير 2023

بوستر فيلم (عياض في الرياض)

كتب : أحمد السماحي

في خطوة جديدة نحو ترسيخ حضور السينما السعودية في دور العرض، أعلنت شركة (إكس موفيز) الشركة المتخصصة في الإعلام والترفية عن اعتزامها عرض الفيلم السعودي الاجتماعي (عياض في الرياض) في جميع صالات السينما المحلية والخليجية في نهاية شهر يناير من العام الجديد 2023، على أن يسبق عرض الفيلم في دور العرض السينمائي عرض خاص للفيلم في الرياض ضمن احتفالية ضخمة يحضرها عدد كبير من الفنانين وصناع الأفلام والإعلاميين ونجوم وسائل التواصل الاجتماعي.

تدور أحداث الفيلم – الذي كنا إنفردنا في شهر يوليو الماضي بنشر تفاصيله – حول أب ثري  منفصل عن زوجته، يرسل ابنته للدراسة في الخارج، وعندما تعود هذه الفتاة بعد خمس سنوات  ترفض الارتباط بابن عمها، وتبدأ البحث عن شخص بسيط للارتباط به، حتى تجد شاب جاء الى الرياض للبحث عن فرصة عمل، ومن هنا تبدأ المغامرات في قالب كوميدي ساخر.

المخرج الإماراتي راكان مع محمد العيسي

الفيلم بطولة (محمد العيسى، علي الدويان، عوض عبدالله ، ريفال خواجي، وليد الغنام، عبير السعيد)، وبمشاركة خاصه من (سعد المدهش، ومحمد المنصور، يزيد الشهراني، عادل الشريف)، فضلا عن الفنان السوداني القدير (ربيع طه)، وظهور خاص للفنان (محمد العلوي)، والفنان (عيسى عرب)، والفنان (محمد عبدالعزيز) حيث تمت عمليات ما بعد المونتاج والتلوين في الإمارات في ستديوهات (بيور ساوند) مع المهندس  بنو بليكال، والموسيقى التصويرية طه العجمي، ومكساج العمل في القاهرة في ستديوهات (دولبي أديموس) مع المهندس مرسي عبدالمغني .

بيئة خصبه للإنتاج

عبر (خالد الخشيمان) المشرف العام للعمل ومالك شركة (رؤية فنية للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع): عن سعادته الغامرة للإشراف على هذا الفيلم والتحضيرات التي سبقته، وذكر أن هذه التجربة فتحت لهم أبوابا للتعاون مع شركات خارجية خصوصا وأن السينما السعودية أصبحت لديها الآن كل مقومات النجاح ابتداء من انتشار دور العرض بالمملكة، فضلا عن توفر البيئة الصالحه للتصوير من حيث الخدمات وتنوع تضاريس المملكة التى تجمع كل الفصول في آن واحد .

حسين سلام مدير تصوير فيلم (عياض في الرياض)

أول مدير تصوير سعودي لفيلم طويل 

 (حسين سلام) مدير تصوير فيلم (عياض في الرياض) أعرب عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذا الفيلم خصوصا أنه يأتي بعد مجموعة من التجارب والمشاركة في أعمال قام بها خارج المملكة تركزت معظمها في الولايات المتحدة الأمريكية، في سوق الإعلانات، والأفلام القصيرة، ولكن تأتي خصوصية فيلم (عياض في الرياض) كأول فيلم طويل له يعرض في دور العرض بالمملكة ويحسب له أنه أول مدير تصوير سعودي، حيث لم يسبقه أحد حتى الآن في تقديم وتصوير فيلم سعودي طويل يعرض في دور العرض التجارية.

انتظار عشر سنوات

أما الفنان (علي الدويان) فقد صرح أنه منذ أكثر من عشر سنوات كان ينتظر فرصة للعمل في السينما السعودية وإثبات قدراته خصوصا وأنه يعمل مع فنانين كبار على رأسهم محبوب الجماهير السعودية (محمد العيسي) والفنان (عوض عبدالله، وسعد المدهش) والنجم السوداني ربيع طه، إضافة إلى أنه يتوقع نجاح كبير للعمل لما لمسه أثناء التصوير من روح الحب والتعاون وتوجيهات الفنان محمد العيسى، كما أشاد بالوجوه الجديدة والتي تعامل المخرج (راكان) معها، من هؤلاء (عبير السعيد، وريفال خواجي، ويزيد الشهراني)، ويتمنى (الدويان) أن يحقق العمل النجاح المرجو منه، وأن يكون بداية لسلسله (أفلام عياض).

من كواليس التصوير النجم محمد العيسي والفنان الإماراتي أحمد صالح ومدير التصوير حسين سلام

العيسى أعطى نهكة خاصة

المخرج الإمارتي (راكان) الذي يعيش حاليا حالة من النشاط الفني حيث يقوم بتصوير أكثر من عمل فني: أعرب عن تفاؤله الشديد بالفيلم، متوقعاً أن يحظى في دور العرض  بإقبال جماهيري كبير من مختلف الفئات نظرا لتعطش الجمهور السعودي، والخليجي لرؤية الفنان (محمد العيسى) في دور العرض إضافة إلى أن القصة تم اختيارها بعناية فائقة، وتلامس الواقع الذي يرغب الجمهور بمشاهدته .

وأشار المخرج الشاب:  إلى أن موافقة (العيسى) على المشاركة في العمل أعطت العمل نكهة خاصة ومختلفة حيث أنه أضفي نوعا من الكوميديا داخل العمل، وفي كواليسه، ومن الفنانيين القلائل الذي تستمع معه، لما يملكه من مخزون فني وثقافي كبير.

 وأكد (راكان) أن الجماهير التي ستتابع العمل ستستمع بكل مشهد يظهر فيه (العيسى) خاصة أنه كون دويتو جديد مع (عوض عبدالله)، هذا الدويتو قابل للتكرار والاستفادة به في أعمال قادمة.

 وأعرب المخرج الإماراتي عن سعادته بالعمل مع الفنان (علي الدويان، ووليد الغنام)، والوجوه الجديدة (ريفال خواجي، وعبير السعيد، وعائشة، ويزيد الشهراني).

(ريفال خواجي) المشاركة في بطولة الفيلم

مواهب سعودية وكلمة شكر

فيصل بن أحمد رئيس مجلس إدارة شركة (إكس موفيز)، أكد أنهم كجهة منتجة كانوا حريصين على اختيار المبدعين السعودين وزجهم في هذا العمل، حيث وقع اختيارهم على كادر سعودي متكامل من مدير التصوير حسين سلام إلى مدير إدارة الإنتاج معن الدريهم إلى المشرف العام خالد الخشيمان، إضافة الى مجموعة من الوجوه الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.