رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

محمود طلعت : حبي لألحان حلمي بكر كانت وراء توزيعي لاستعراضات (سيدتي الجميلة)

كتب : أحمد السماحي

الكتابة عن موسيقار مبدع في قامة (محمود طلعت) أمر عسير، لأنه يمثل تحديا جادا لمدى القدرة على إدراك مدلولات عوالمه الفنية وترجمتها إلى كلمات محددة، وقديما كان (الفارابي) يقول: (اخترع الإنسان اللغة، وبقيت في نفسه حاجة لم تسعفه اللغة في التعبير عنها، فاخترع الموسيقى كي تتولى التعبير المباشر عما لا يقال)، وغزارة إنتاج (محمود طلعت) وتنوعه واختلافه يجعل الإلمام بتفاصيله صعب لأن هذا الإنتاج مليئ بالأحاسيس والمشاعر الجميلة والتفاصيل الفنية الدقيقة التى لا يدرك أهميتها غير المتخصصين، فعلى مدى 30 عاما قدم لنا أروع الموسيقى التصويرية وتترات المسلسلات، والأفلام، والبرامج والفوازير، والأغنيات المنفردة الرائعة التى تسللت بنعومتها إلى وجداننا وسكنت أرواحنا.

مع المطربة كارمن سليمان التى غنت آخر أعماله مسلسل (اعمل ايه؟)

من منا ينسى له مسلسلات مثل (الوتد، المسداوية، وجع البعاد، مبروك جالك قلق، العصيان، إبن الأرندلي، عباس الأبيض في اليوم الأسود، سكة الهلالي،  يتربى في عزه، تعالى نحلم ببكره، إمام الدعاة، بنت بنوت، الست أصيلة، أزهار، سلطان الغرام، تاجر السعادة، بعد الفراق، على نار هادئة، الزوجة الرابعة، أسرار، مشوار إمرأة، عائلة الحاج نعمان، إجازة مفتوحة، هوجان، وسط البلد، أعمل ايه؟).

وفي السينما أبدع في وضع موسيقى تصويرية لعدد من الأفلام منها (رجل له ماضي، اللبيس، ابن القنصل، الرجل الغامض، الحب كده، جيم أوفر، يوم من الأيام، ظاظا، كتكوت) وغيرها، فضلا عن كثير من الأغنيات مثل (وعدت قلبي تجيني، هونت عليك، يا فايتني سنين، شارع الهوى، عروسة بحر، دنيا فوتوشوب، مشينا سكتنا) وغيرها الكثير.

منذ أيام انتهى صاحب موسيقى مسلسل (المداح) من توزيع أغنيات مسرحية (سيدتي الجميلة) التى ستعرض خلال الأيام القادمة في موسم الرياض بالسعودية، كما يستعد لإقامة أولى حفلاته الموسيقية في دار الأوبرا المصرية، عن نشاطه الحالي كان لـ (شهريار النجوم) هذه الدردشة السريعة مع موسيقار استحوذ على الحب والاحترام قبل أن يستحوذ على الإعجاب بفنه التلقائي النابع من قلب يفيض بالحب والأمل والتفاؤل.

مع الفنان الكبير هاني شاكر

في البداية أعرب (محمود طلعت) عن سعادته البالغة بتوزيع أغنيات مسرحية (سيدتي الجميلة) التى أعدها الكاتب الراحل بهجت قمر عن قصة (بيجماليون) لـ برنارد شو، وأخرجها في نهاية الستينات حسن عبدالسلام، ويعاد عرضها خلال الأيام القادمة بمجموعة من الأبطال الجدد منهم (أحمد السقا، ريم مصطفى، علاء مرسي، محمد عبدالرحمن) وغيرهم، وستعاد الأغنيات التى قدمت في الستينات والتى كتبها الشاعر عبدالوهاب محمد، ولحنها حلمي بكر، كما هى لكن سيتم توزيعها بشكل جديد يتناسب مع العصر الحالي.

وصرح مؤلف موسيقى مسلسل (قوت القلوب): أنه عادة لا يحب توزيع أعمال غيره من الزملاء، لكن حبه وإعجابه الشديد بالأغنيات والاستعراضات التى وضعها الملحن المبدع (حلمي بكر) لمسرحية (سيدتي الجميلة) كان وراء موافقته الفورية، عندما طلب منه صديقه الشاعر أيمن بهجت قمر توزيع أغنيات المسرحية، والحمد الله أن اختياره نال موافقة وإعجاب الملحن الكبير (حلمي بكر).

وأكد مؤلف موسيقى مسلسل (المنتقم) عدم اتفاقه معنا فيما جاء في تقريرنا أمس في بوابة (شهريار النجوم) تحت عنوان (إعادة سيدتي الجميلة .. لماذا نهيل التراب على تراثنا المسرحي الفريد؟!) لأن ما كتبناه فيه تسرع من وجهة نظره، وكان ظالما لفريق عمل المسرحية، خاصة إنها لم تخرج بعد للنور، وفي الوقت الذي رفض فيه (محمود طلعت) ماجاء في التقرير أعجب كلامنا كثير من النجوم والنجمات فضلا عن الجمهور الذي أشاد بوجهة نظرنا!.

مع المطربة الرائعة حنان ماضي

من جهة أخرى أشار (محمود طلعت) أنه يستعد خلال الفترة القادمة لإقامة أول حفل موسيقى لمؤلفاته الموسيقية التى وضعها طوال مشواره الذي سيحتفل من خلاله بمرور 30 سنة على بداية عمله الاحترافي في مجال الموسيقى والألحان، وسيقام الحفل في المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وهو الآن في حيرة شديدة لاختيار الأعمال التى سيقدمها في الحفل نظرا لغزارة إنتاجه وتنوعه، وخوفه وقلقه من تقديم أعمال لا تكون مفضلة عند الجمهور الذي سيحضر الحفل الذي لم يتم تحديد موعده حتى الآن.

وطلب منا الموسيقار المبدع (محمود طلعت) بحكم متابعتنا لمشواره الفني أن نسانده ونختار معه بعض الأعمال المفضلة عند الجمهور بحكم قربنا أكثر من الجمهور في الشارع المصري.

مع المطربة نانسي عجرم أثناء تسجيل تتر مسلسل (ابن الأرندلي)
مع المطربة ريهام عبدالحكيم أثناء تسجيل (القاصرات)
مع المطرب رامي عياش
مع النجمة نيكول سابا
في الاستديو مع مدحت صالح ويحيي الفخراني
في أثناء تكريمه في مهرجان الموسيقي العربية عام 2017

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.