رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أحمد عز على قمة إيرادات السينما للعام الثاني على التوالي

كتب : أحمد السماحي

انتعاشة كبيرة تشهدها إيرادات السينما المصرية في موسم عيد الأضحى الحالي، حيث شهدت دور العرض إقبالا جماهيريا كبيرا يقارب الإقبال الجماهيري قبل فيروس كورونا الذي أثر بالسلب على إيرادات السينما طوال المواسم الماضية.

أحمد عز على قمة إيرادات السينما للعام الثاني على التوالي
بوستر فيلم (كيرة والجن)

5 مليون لـ (كيرة والجن)

 للعام الثاني على التوالي يتصدر النجم أحمد عز شباك إيرادات السينما في عيد الأضحى، حيث حصد فيلمه (كيرة والجن) الذي يشاركه بطولته النجم كريم عبدالعزيز5 ملايين و39 ألف جنيه، في أول أيام العيد، بزيادة 2 مليون جنيه عن العام الماضي، حيث حقق فيلمه (العارف) تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب، يوم العيد 3 مليون و214 ألف جنية.

فيلم (كيرة والجن) يشارك في بطولته مجموعة أخرى من النجوم منهم (هند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أسماء أبواليزيد، أحمد كمال، أحمد مالك، وهدى المفتي) وغيرهم، وهو مأخوذ عن رواية (1919) للكاتب أحمد مراد، الذي تولى تحويل الرواية إلى نص سينمائي، والفيلم من إخراج مروان حامد.

جدير بالذكر أن النجم أحمد عز أعلن منذ ساعات في أحد البرامج وأثناء العرض الخاص لفيلمه (كيرة والجن) في السعودية ابتعاده رسميا عن الدراما في السنوات القادمة، وتفرغه للسينما.

أحمد عز على قمة إيرادات السينما للعام الثاني على التوالي
بوستر فيلم (بحبك)

3 مليون لـ (بحبك)

أما النجم تامر حسني فحقق فيلمه (بحبك) 3 ملايين و205 آلاف جنيه، بزيادة 2 مليون جنية عن العام الماضي حيث حقق فيلمه (مش أنا) يوم العيد مليون و229 ألف جنيه، فيلم (بحبك) تأليف وإخراج وبطولة تامر حسني، ويشاركه البطولة مجموعة من النجوم منهم (هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتى، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، شهد الشاطر، عالية راشد) ومجموعة كبيرة من الشباب الجدد التى يقف ورائهم (تامر حسني) بقوة، والفيلم من إنتاج (سينرچي) أحمد بدوي، (تي اتش برودكشن) حسام حسني، (سكاي ليميت) أحمد الدسوقي.

أحمد عز على قمة إيرادات السينما للعام الثاني على التوالي
بوستر فيلم (عمهم)

2 مليون جنيه لـ (عمهم)

جاء في المركز الثالث فيلم (عمهم) الذي حصد أول يوم العيد 2 مليون و950 ألف جنيه، والفيلم تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، ويمثل أيضا عودة للنجم الشاب (محمد عادل إمام) إلى السينما بعد عامين من الغياب بعد آخر أفلامه (لص بغداد)، فيلم (عمهم) يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم التى يراهن عليها منتج الفيلم (أحمد السبكي)، خاصة أن هذه المجموعة لم تجتمع من قبل في فيلم سينمائي وتضم (محمد سلام، هدى المفتي، سيد رجب، محمود حميده، باسم سمرة، محمد لطفي، آيتن عامر، رياض الخولي، الشحات مبروك، أحمد خالد صالح، محمد ثروت) وغيرهم من النجوم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الملاكم (سلطان) الذي يجسد دوره محمد إمام والذي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، ولكنهما يتورطا في قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع صدفة في طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

أفلام عيد الفطر

أما أفلام (واحد تاني، والعنكبوت، وزومبي) التى عرضت في عيد الفطر الماضي فلم تحقق إيرادات تذكر تقريبا، نظرا لقلة عدد الشاشات المتاحة، حيث حققت الثلاثة أفلام 12 مليون و400 ألف جنيه، جاءت كالتالي فيلم (واحد تاني) بطولة أحمد حلمي، حقق 7مليون و ألف جنيه596، وفيلم (العنكبوت) بطولة أحمد السقا ومنى زكى حقق 3 مليون و 506 ألف جنيه، وفيلم (زومبي) بطولة على ربيع حققمليزن و 381 ألف جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.