رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(باكو شيكولاتة) فجر الحب بين السيد بدير وشريفة فاضل (1 /2)

* الأب سبب معرفة شريفة فاضل بالفنان السيد بدير!

* ملائكة في جهنم سببا في لقائهما لثاني مرة بعد شهور من اللعب بالنار!

* شقيقة (شريفة) التى لا يتعدى عمرها سنة، توقعت زواج شقيقتها من السيد بدير!

* خافت والدتها عليها من عبثها مع السيد بدير في التليفون فطلبت منها أن تطلب منه أن يتقدم لخطبتها!.

السيد بدير في بداياته

كتب : أحمد السماحي

أغلب قصص الحب في الوسط الفني تشبه الثمار التى ينضجها السماد الكيميائي، تأخذ حجما أكبر من الحجم المعتاد ولونا أزهى من المألوف، إلا إنها تكون للأسف سريعة العطب، قصيرة العمر، قليلة الحلاوة، وهذه الأوصاف تنطبق أكثر ما تنطبق على قصة الحب التى نمت وترعرعت بين متعدد المواهب العبقري (السيد بدير)، وزوجته المطربة رائعة الصوت (شريفة فاضل).

قصة الحب بينهما التى بدأت في الأستديوهات ونمت عبر أثير التليفون ونضجت في الأسكندرية واكتملت بسبب الغيرة، تعالوا بنا نترك المطربة (شريفة فاضل) تحكي بنفسها قصة غرامها بزوجها (السيد بدير) كما رواتها لمجلة الكواكب في نهاية الخمسينات وراجعها العبقري (السيد بدير)

كانت تحب فنها لكنها ضحت من أجل حبها

الأب

تعالوا بنا نرجع إلى الماضي السعيد ونعرف أدق التفاصيل، فى البداية تقول المطربة (شريفة فاضل) : التقيت بـ (السيد بدير) وأنا أخطو أولى خطواتي الفنية، عندما عملت في فيلم (الأب) الذي أخرجه المرحوم (عمر جميعي)، وكان (سيد) يعمل في فيلم آخر بنفس الاستديو، وجاء إلى البلاتوه الذي نعمل فيه لـيحيي (عمر جميعي) الذي قدمني له، وقدمه لي، وكنت قد فرغت لتوي من تمثيل أحد مشاهد الفيلم، وقدم لي (سيد بدير) تهنئة على موهبتي وهو يتنبأ لي بمستقبل كبير.

في الاستديو قبل اللقاء

اللعب بالنار وملائكة في جهنم

في اليوم التالي كنا نصور أغنية من أغنيات الفيلم وكان (سيد بدير) بين الموجودين، وكم أثلج صدري أن هنأني بحرارة، وقال لي أن صوتي أجمل صوت سمعه، وشعرت بالفخر لهذه التهنئة خاصة وهى صادرة من رجل له مكانة في دنيا السينما والإذاعة، ومضت عدة شهور ولم نلتق بالطبع إلى أن عدت إلى الاستديو لأقوم ببطولة فيلم (اللعب بالنار) وتشاء المصادفات السعيدة أن يكون هو الآخر موجود بنفس الاستديو يعمل في فيلم (ملائكة في جهنم).

ولفت نظري أن (سيد بدير) يحرص على أن يحضر كل لقطة أقوم فيها بالتمثيل، ويبدي اهتماما ملحوظا بعملي الفني، ويهنئني بعد انتهاء تصوير كل مشهد.

يتدخل سيد بدير ويقول: كنت انتهز الفرصة لأسلم عليها بعد كل لقطة وقلت يمكن أخدها حلوانة في سلوانة وأقبلها قبلة إعجاب ولكنها لم تعطني الفرصة!.

كان عبقريا في الفن والحب

الشيكولاتة البداية

تعاود شريفة تكملة قصة حبها فتقول: وذات مرة تقدم لي بعد آخر المشاهد ليقول: (أردت أن أعبر عن إعجابي بتمثيلك فلم أجد خيرا من الشيكولاته كهدية تعبر عن هذا الأعجاب)، وقدم لي (باكو شيكولاتة) ولعله لم يعلم أي أثر طيب تركته هديته يومها في نفسي فأنا أحب الشيكولاته بشكل مزعج، ولقد ساءلت نفسي هل يعلم (سيد بدير) بحبي للشيكولاتة؟!، وإذا كان فلماذا اهتم بالبحث عن الشيئ الذي أحبه ليهديني أياه!، كان لهذا معنى واحد بل كان لاستمراره في إهدائي الشيكولاتة لي يوميا تفسير واحد عندي، ولكني لم أجرؤ على التفكير في هذا التفسير الذي بدأ يتسرب إلى ذهني ببطء.

ومع هذا وجدت وازعا خفيا يهتف بي، إن (سيد بدير) يحبك أو هو على الأقل يفكر في أن يحبك فتلك بوادر الحب أو الأعجاب المفرط الذي يتحول إلى الحب، وظل (سيد بدير) يحرص على أن يهديني الشيكولاته، وعلى فكرة هو حتى اليوم لا يعود إلى البيت إلا محملا بالشيكولاتة، وإن كان أولادنا يفوزون منها بنصيب الأسد، ويتركون لي القليل.

سيد بدير يتدخل: أصبت بعادة غريبة منذ ذلك الوقت وهو أن جيبي لا يخلو أبدا من الشيكولاتة.

شريفة تساعده في اللبس

قيس والعوامة

تستكمل شريفة بداية حبهما: وانتهى عملي في فيلم (اللعب بالنار) وأقول الحق أنني كنت مشتاقة إلى معرفة حقيقة الشعور الذي يراود (سيد بدير) تجاهي، هل هو مجرد إعجاب وتقدير منه وهو الفنان الممتاز لفني وموهبتي؟!، وبانتهاء عملي في الاستديو تنقطع أسباب هذا الإعجاب ويتوقف عند حد؟! أو هو الإعجاب بشخصيتي وجمالي فيستمر ويضطر (سيد بدير) إلى أن يبحث عن سبب، أي سبب ليراني ويحادثني وقد بدأت أفهم في الساعات الأخيرة من اليوم الأخير لي بالاستديو أن (سيد بدير) معجب بي شخصيا، فقد جاءني وفاجأني سائلا: أنتم ساكنين في عوامة؟

وأجبته ونظرة فرحة تتألق في عيني: هذا صحيح، وسألني: ألا أجد عوامة خالية بجواركم؟ وعدت أجيب بحماس: فيه عوامات كتير كويسة تعال اتفرج!، وكان من الطبيعي جدا أن أعطيه رقم عوامتنا التى نقيم فيها، ولم يضيع (سيد بدير) وقتا، جاء يزورني في اليوم التالي ليتفرج على عوامة مجاورة.

شريف فاضل وزوجها السيد بدير

حادث مفاجئ

في أول زياراته لنا وقع حادث مفاجئ كان مثار دهشتنا وتعليقنا، كانت لي شقيقه صغيرة تجاوزت العام من عمرها بقليل، وكانت لا تكاد تنطق الكلمات إلا بصعوبة، وكانت لا تنطق إلا كلمات صغيرة سهلة مثل (بابا، ماما).

وعندما جلس (سيد بدير) وقدمنا له قدحا من الشيكولاته المثلجة، شربه والطفلة تحيطه بأنظارها، ثم قالت له: (هنيأ ومبروك)!، وأثار ذلك دهشتنا فلم تكن الطفلة الصغيرة قد نطقت بشيئ من هذا قبلا، على أن (سيد بدير) قالي لي فيما بعد أن الطفلة الصغيرة لا شك مكشوف عنها الحجاب، فقد كان ساعتها يفكر في أن يعيش في عوامتنا، بعد أن يتزوجني، وهى لا شك قد قرأت أفكاره فأرادت أن تهنئه على تحقيقها، ولم يؤجر (سيد بدير) العوامة المجاورة التى صحبته ليتفرج عليها.

سيد بدير يتدخل ويقول: لم تكن عندي النية إطلاقا لاستئجار عوامة وإنما كنت كما قيس (كم جئت ليلى بأسباب ملفقة)!

وتضحك شريفة وتستكمل قصة حبها فتقول: ولم يكرر (سيد بدير) زيارته لعوامتنا، ومضت شهور لم نلتق فيها حتى ظننت أن إعجابه بي مجرد وهم وسراب خادع، وجاء الصيف ودعيت ضمن مجموعة من الزملاء والزميلات إلى رحلة إلى الإسكندرية وذهبنا نزور حديقة الملاهي فالتقينا هناك بـ (السيد بدير).

يوضح سيد بدير هذه النقطة فيقول: لقد علمت بوجودها هناك فذهبت إليهم ولكني تظاهرت بأني قابلتهم صدفة!.

سنين من العسل بين السيد بدير وشريفة فاضل

الغيرة تفضح ما بين الصدور

تعاود شريفة تكملة باقي القصة فتقول: ولم يكد (سيد) يرانا حتى قدم نحونا وحيانا جميعا وكانت تحيته تتميز بحرارة غير عادية وصحبنا في زيارتنا للملاهي، كان يلازمني كالظل حتى أن بعض الزميلات تهامسن ضاحكات عن اهتمامه بي، وفي هذه الزيارة للملاهي وقع حادث جعلني أفكر في (سيد بدير) كحبيب، كنا نتفرج على إحدى اللعب وناداني زميل من الزملاء إلى جواره فإذا بـ (سيد) ينفجر فيه بغضب صائحا: (يا أخي خلي عندك دم، مالك بيها سيبها في حالها)!

وشعرت أن إعجاب (سيد بدير) قد تحول إلى حب لم يعد يستطيع كتمانه، وإلا لما أبدى غيرته بهذا الشكل، وبدأت أفكر فيه أنا أيضا، فقد عدت إلى الفندق وأنا شاردة وكل ما في ذهني يتصل به وظللت أرقة قلقة، وعند الفجر انتهيت إلى الحقيقة أنني أحب (سيد بدير) أيضا.

يقول سيد بدير: عرفت ذلك جيدا عندما رأيتها تتمحك للعودة معي في سيارتي للقاهرة!.

شريفة فاضل والسيد بدير في لحظة صفاء في البيت

أسلاك التليفون تشعل الغرام

تستكمل شريفة باقي الحكاية فتقول: وعندما عدنا إلى القاهرة فوجئت به يتصل بي بالتليفون والتقينا عدة مرات بل أصبحنا نقطع أكثر من خمس أو ست ساعات يوميا في المكالمات التليفونية، ومن أطرف ما أذكره أنني طلبته مرة في بيته فلم يرد لأنه كان لا يزال في الخارج فوضعت السماعة تحت (اللحاف) وتركت الجرس يرن في بيته واستغرقت في النوم، وعاد هو إلى بيته ليجد الجرس يرن ورفع السماعة ولكنه لم يسمع شيئا وحاول أن يطلبني، ولكن الرقم كان مشغولا باستمرار لأن السماعة كانت مرفوعة، وعندما استيقظت في الصباح وجدت التليفون بين ذراعي والسماعة مرفوعة فوضعتها على أذني لأقول: ألو!.

وجاءني صوته من الطرف الثاني يقول: ألو إيه؟! أنا من الساعة اتناشر امبارح وأنا باتصل بيكي.

سيد بدير يقول ضاحكا: من اتناشر بالليل لستة صباحا، وأنا أقول (ألو) لحد ما ردت عليه!.

عبدالموجود ابن كبير الرحيمية

الأم تكشف المستور

تحكي شريفة باقي قصة غرامها فتقول: وهكذا كنت قد اعتدت أن أضع التليفون تحت (اللحاف) ولا يكاد من في البيت ينامون حتى أطلب (سيد بدير) وأظل اتحدث معه خمس أو ست ساعات كل يوم، وذات يوم دخلت أمي حجرتي صدفة وسمعتني أحادثه فسألتني عمن يكون؟!، وصارحتها فلم أكن قد تعودت أن أكذب عليها فقالت لي : (ليتقدم هذا الشاب لخطبتك، إذا كان شريف القصد وإلا فلا تجعليه يتمادى معك في العبث باسم الحب وسوف أمنعك من اليوم من مقابلته أو التحدث إليه).

24 ساعة يعقبها الزواج

نقلت إليه هذا الرأي وكان جوابه: (اتركي لي فرصة 24 ساعة وسأرد عليك)!، وبعد أن انتهت المهلة التى طلبها لنفسه اتصل بأسرتي وأبدى استعداده للزواج مني بشرط أن أعتزل الفن!، وكانت الأسرة تعلم مدى تعلقي بالفن فأبدوا مخاوفهم إلا أقبل التخلي عن عملي الفني، وكانت دهشتهم بالغة عندما وافقت على الفور، وأعتزلت الفن، وتزوجت (السيد بدير) الذي كان قد امتلأ بحبه وسعدنا بحياتنا معا.

ظلت شريفة فاضل تعيش أجمل لحظات عمرها مع زوجها الفنان السيد بدير قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه ويتفرق العاشقان!.

………………………………………..

الأسبوع القادم نستكمل قصة طلاق (شريفة فاضل) من (السيد بدير) وهل كان المطرب كارم محمود سببا في الطلاق؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.