رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(العنكبوت) ينافس (أشباح أوروبا، وواحد تاني، وزومبي، وفارس) في ليلة العيد

كتب : أحمد السماحي

6 أفلام تتنافس بقوة في موسم عيد الفطر المبارك تتنوع هذه الأفلام ما بين الكوميديا، والأكشن والإثارة والخيال، فضلا عن الفيلم الاجتماعي في واحد من أقوى المواسم السينمائية بعد حوالي سنتين منذ انتشار جائحة كورونا، يشارك في بطولة هذه الأفلام مجموعة كبيرة من كبار النجوم، وتشهد عودة قوية لبعض النجوم مثل (أحمد حلمي، وهيفاء وهبي)، ومن خلال هذا الموسم يقدم النجم (أحمد زاهر) أول بطولاته السينمائية المطلقة.

(العنكبوت) ينافس (أشباح أوروبا، وواحد تاني، وزومبي، وفارس) في ليلة العيد
واحد تاني

واحد تاني

بعد ثلاث سنوات منذ قدم فيلمه (خيال مآته) عام 2019 يعود النجم (أحمد حلمي) للسينما من خلال فيلمه (واحد تاني)، تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، إنتاج شركة سينرجى فيلم، بطولة (روبي، أحمد مالك، عمرو عبدالجليل، نسرين أمين، سيد رجب، محمود حافظ، نور إيهاب)، وقبل أيام نشر (حلمي) عبر حسابه الشخصي بموقع (انستجرام)، البوستر الرسمي للفيلم وعلق على (البوستر) بشكل ساخر، قائلًا: (لسة خارج حالًا من الكرتونة، واحد تاني في العيد).

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي وخيال علمي حول (مصطفى) الموظف الذي يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، والذي يكتشف بعد مقابلة مع زملاء قدامى فشله وفقدانه للشغف في الحياة، فيلجأ إلى اختراع هو (اللبوسة المضيئة) التى تعيد له الشغف من جديد، ولكن تنحرف الأمور بشكل غير متوقع!.

(العنكبوت) ينافس (أشباح أوروبا، وواحد تاني، وزومبي، وفارس) في ليلة العيد
العنكبوت

العنكبوت

 بعد تأجيله أكثر من مرة عقب الانتهاء من تصويره قبل ما يزيد عن عام، طرحت الشركة المنتجة لفيلم (العنكبوت) الملصق الرسمي، إيذانًا بمشاركته في موسم عيد الفطر، الفيلم تأليف محمد ناير، وﺇﺧﺮاج أحمد نادر جلال، بطولة (أحمد السقا، منى زكي، محمد لطفي، ظافر العابدين، ريم مصطفى) وتدور أحداثه حول تاجر مخدرات يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة ويبيعها، حتى يجد نفسه في مواجهة الجهات الأمنية التي تطارده.

(العنكبوت) ينافس (أشباح أوروبا، وواحد تاني، وزومبي، وفارس) في ليلة العيد
أشباح أوروبا

أشباح أوروبا

بعد أكثر من ثلاثة أعوام على انتهاء تصويره، تقرر أخيرا طرح فيلم (أشباح أوروبا) قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي في أولى تجاربه الإخراجية، ضمن أفلام موسم عيد الفطر، وكان من المقرر عرض الفيلم في موسم عيد الفطر عام 2020 إلا أن بطلة الفيلم (هيفاء وهبي) تدخلت لمنع عرضه بسبب خلافاتها مع منتجه ومدير أعمالها السابق (محمد وزيري)، الذي انتهى إلى سجنه بتهم مالية.

ويعتبر الفيلم التجربة الأولى لـ (محمد وزيري) في عالم الإنتاج السينمائي، ويشارك في بطولته (أحمد الفيشاوي، مصطفى خاطر، باسم سمرة، أروى جودة، عباس أبوالحسن)، وتدور أحداثه حول مجموعة إخوة يقررون التحقق من خبر قد يغير حياتهم، وأثناء عملية البحث يتعرضون لكثير من المواقف والصراعات تتجسد من خلال مجموعة من مشاهد الحركة والتشويق.

يذكر أن آخر أعمال (هيفاء وهبي) في السينما كان فيلم (حلاوة روح) منذ 8 سنوات مع المخرج سامح عبد العزيز، وقد منع عرض لأسباب رقابية، بعدها ظهرت كضيفة شرف في فيلم (خير وبركة) بشخصيتها الحقيقية.

(العنكبوت) ينافس (أشباح أوروبا، وواحد تاني، وزومبي، وفارس) في ليلة العيد
فارس

فارس

بعد تألقه الشديد في السنوات الأخيرة في مجال الدراما يخوض النجم (أحمد زاهر) أول بطولاته السينمائية المطلقة من خلال فيلم (فارس) تأليف حسام موسى، إخراج رؤوف عبدالعزيز، إنتاج أيمن يوسف، بطولة (حسين فهمى، إيمان العاصي، مصطفى نصر الدين، أحمد صفوت، محمود عوض، عابد عناني، باميلا الكيك، صلاح عبد الله)، وتدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق والإثارة، حول (فارس مصطفى النمر/ أحمد زاهر)، وهو شاب بسيط من منطقة شعبية لديه خلفية رياضية لكن تضطره الظروف لمواجهة بطش رجل الأعمال (رشيد السويفى/ حسين فهمي)، ويدخل الثنائي في صراع طيلة أحداث العمل، خاصة وأن (السويفي) يعاني من مشكلات نفسية، تتسبب فى حدوث عدد من الأزمات داخل العمل.

(العنكبوت) ينافس (أشباح أوروبا، وواحد تاني، وزومبي، وفارس) في ليلة العيد
زومبي

زومبي

لن تقتصر الأفلام الكوميدية في موسم عيد الفطر على النجم (أحمد حلمي)، فيدخل حلبة المنافسة النجم (علي ربيع) وزملائه نجوم مسرح مصر من خلال فيلم (زومبي)، تأليف كل من أمين جمال ووليد أبوالمجد، إخراج عمرو صلاح، إنتاج أحمد السبكي، ويشارك في البطولة (حمدي الميرغني، محمد محمود، كريم عفيفي، هاجر أحمد، ويزو، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، سامي مغاوري، بسنت صيام)، وتدور الأحداث حول مطرب مهرجانات يمر مع صديقه الشاعر الغنائي، بالعديد من المواقف الطريفة جراء إصراره على الغناء بشتى الطرق!.

ومنذ أيام طرح (علي ربيع) البوستر الرسمي لفيلمه (زومبي)، عبر حسابه بموقع (انستجرام)، معلقا عليه قائلا: (الحرب قربت زومبى عيد الفطر 2022).

(العنكبوت) ينافس (أشباح أوروبا، وواحد تاني، وزومبي، وفارس) في ليلة العيد
يسرا

ليلة العيد

الفيلم السادس الذي يخوض المنافسة ضمن أفلام موسم عيد الفطر المبارك، هو (ليلة العيد) تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبدالعزيز، الذي تدور أحداثه حول عدة قضايا واقعية تعاني منها المرأة، مثل (زواج القاصرات)، و(ختان الإناث)، من خلال مناقشته لمجموعة من القصص لـ 6 سيدات لكل منهن معاناة مختلفة، كما يتطرق للحديث عن قهر المرأة بشكل عام، في مراحل الطفولة والشباب، وذلك خلال ليلة واحدة هى ليلة الوقفة وأول أيام العيد.

الفيلم بطولة (يسرا، غادة عادل، ريهام عبدالغفور، عبير صبري نجلاء بدر، هنادي مهنا، وسيد رجب، ومحمود حافظ، وأحمد خالد صالح، ومايان السيد، وعارفة عبدالرسول)، والفنانة الكبيرة سميحة أيوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.