رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

توفيق عكاشة يتهم مؤلف (الاختيار 3) بالتزوير، وينضم له محمود بدر، والجزيرة تدخل على الخط !

توفيق عكاشة يتهم مؤلف (الاختيار 3) بالتزوير، وينضم له محمود بدر، والجزيرة تدخل على الخط !
مسلسل الاختيار يرصد الحقائق الدامغة بالوثائق

كتب : أحمد السماحي

حالة النجاح الكبيرة التى يحققها المسلسل الوطني (الاختيار3) الذي أعاد لم شمل الأسر المصرية لمشاهدة الدراما الرمضانية بقوة مع بعضهم، حيث يحكي كل فرد من الأسرة ذكرياته مع الأحداث الحقيقية التى يرويها المسلسل الذي حقق مشاهدة جماهيرية ضخمة في الشارع المصري، بفضل الإخراج وقوة الأداء التمثيلي لمجموعة كبيرة من نجوم العمل، يتقدمهم النجوم (ياسر جلال، كريم عبد العزيز، أحمد عز، أحمد السقا).

الإعجاب الشديد بالمسلسل والكتابات النقدية اليومية التى تشيد به فجرت الغيرة في صدر البعض، الذي يرى أنه كان أحد الأساب في نجاح ثورة 30 يونيو 2013، وكان يتمنى أن يرى نفسه على الشاشة يتقمص شخصيته أحد نجوم التمثيل!، من هؤلاء مقدم البرامج المعروف (توفيق عكاشة) الذى كتب (بوست) طويل على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) يتهم (هاني سرحان) مؤلف العمل بالتزوير وتزيف الحقائق، حيث أنه لم يأت من قريب أو بعيد لدور (عكاشة) في توحيد وتجميع كلمة المصريين ضد جماعة الإخوان الإرهابية.!

توفيق عكاشة يتهم مؤلف (الاختيار 3) بالتزوير، وينضم له محمود بدر، والجزيرة تدخل على الخط !
يصحو كل يوم على مشهد تمثيلي جديد

فكتب (توفيق عكاشة) قائلا: إلى الأخ (هاني سرحان) كاتب مسلسل (الاختيار3) لماذا تزور التاريخ من خلال عمل درامي، وتستبعد دور لعبته من أجل مصر؟! يا أخ (هاني) الشعب كان خائفا من ملأ استمارات حركة (تمرد) حتى طلبوا مني مناشدة الشعب في برنامجي، كما أنني أخذتهم تحت عباءتي في المليونيات التى ناديت بها في جميع محافظات مصر، وهناك أسرار أخرى في مذكراتي محفوظة في مكان أمين تقص بالحق الفترة من 2011 وحتى 2016.

وتابع عكاشة قائلا: الأخ (هاني سرحان) إنك عمدا قمت بتجميد دوري في هذه الفترة الهامة من تاريخ مصر، والتى وقفت فيها حاملا كفني على يدي، وأنفقت من مالي الخاص 50 مليون جنيه في 3 سنوات لمصر ومن أجل مصر، فلقد أخطأت خطأ يؤدي إلى فقدان المصداقية لما كتبت.!

توفيق عكاشة يتهم مؤلف (الاختيار 3) بالتزوير، وينضم له محمود بدر، والجزيرة تدخل على الخط !
يسرح بخياله في اللامعقول دائما

وأضاف الإعلامي الشهير: عزيزي (هاني سرحان) المشكلة ليست فيك بقدر ماهي في جزء ليس بقليل من الشعب الذي يتابع صياغتك للمسلسل ومتقبل هذا التزوير، لابد أن تعلم أنت وغيرك من المنتج والمخرج إنه لولا دوري لكان كتب على هذه الثورة العظيمة الفشل وكان العالم أجمع وصفها بالانقلاب.!

ثق تماما أن التاريخ لايزور!، ولعل قبول الجيش والشرطة والقضاء والمخابرات والأزهر والكنيسة لتزويرك للتاريخ يحسب عليهم!

وبدوره دخل (محمود بدر) مؤسس حركة (تمرد) على الخط وكتب يثبت دوره في ثورة 30 يونيو 2013 الذي أنكره المسلسل فكتب هو الآخر (بوست) على صفحته على الفيس بوك وطلب عدم دخول (الخرفان) على صفحته للتعليق حيث كتب: (أعزائي صناع مسلسل (الاختيار3) في شاب مصري عدى على (تمرد) وكان أول متحدث رسمي، وكان بيطلع دايما يبشر المصريين بأرقامها، واتحمل سخافات وتشويه (كتير أووي) من الخرفان، بس واضح أنكم نسيتوه، أظن أنكم مش متعمدين لأن لو شلتوه من الحلقات هتشلوه إزاي من الصورة في 30 يونيو، ومن حاجات كتير!، الخرفان بمتنعون!).

وبعد الردود التى وصلته على ما كتبه على (الفيس بوك) كتب مرة أخرى يشكر من علق فكتب : (شكرا لكم بجد، وكلامكم الجميل ده أثر فيا مش عارفين إزاي!، بس أنا عمري ما هكون مادة للخرفان وديولهم يضربوا في بلدي، أوأي حاجة تخصها، أنا عمري ما هكون شوكة تطعن في أي حاجة تخص بلدي، أنا كنت مستعد أدفع حياتي ثمن عشانها ومازلت ومش هسمح لأعدائها يستغلوا اسمي!).

توفيق عكاشة يتهم مؤلف (الاختيار 3) بالتزوير، وينضم له محمود بدر، والجزيرة تدخل على الخط !
محمود بدر

ويبدو أن مسلسل (الاختيار3) وتسريباته، سبب قلقا، وإزعاجا كبيرا لقناة (الجزيرة) القطرية، وأطار النوم من عين المسئولين عنها، فقاموا بعد نشر بوست كلا من (توفيق عكاشة، ومحمود بدر) باستغلال ما جاء في البوستين، وأعدت حلقة من برنامج (المسائية) الذي يناقش آخر المستجدات والتطورات والقضايا السياسية في العالم العربي من خلال نقاش موضوعي يسعى لعرض الآراء كافة حسب زعمهم، باستضافة الكاتب المصري (سليم عزوز) في الاستديو، والكاتب (مجدي شندي) من القاهرة، وفى مداخلته نفى (شندي) أن يكون مسلسل (الاختيار3) عمل توثيقي، ولكنه مجرد عمل فني لا يؤرخ لما حدث!، ومن حق (عكاشة وبدر) أن يغضبا، لأنهما كان لهما دورا في 30 يونيو، لكن المسلسل مجرد عمل فني وليس كتابا يوثق الأحداث.

أما (عزوز) الموتور لا أسكت الله له حسا!، قال بحقد: ليس من حق (عكاشة وبدر) أن يغضبا لأنهما كانا مجرد كومبارس ينفذا ما يطلب منهما من جهات عليا، و(الاختيار 3) هذا ليس عملا فنيا!!، وتساءل: لم نرى من قبل عمل فني فيه تسريبات مهمة للغاية كما شاهدنا في هذا المسلسل؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.