رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

كاظم القريشي : أهدي جمهوري (ألماس مكسور) و (حلم وخيال) في رمضان

كاظم القريشي على أفيش مسلسل (ألماس مكسور)

كتب : أحمد السماحي

يعيش النجم العراقي الموهوب متعدد الإمكانات ومتعدد الوجوه (كاظم القريشي) هذه الأيام حالة من النشاط الفني المكثف، حيث انتهى من تصوير مسلسل بعنوان (ألماس مكسور) وهو دراما اجتماعية معاصرة، تأليف محمد حنش، وإخراج ديفيد أوريان، بطولته مع (ألكسندر علوم، وهند نزار، غسان إسماعيل، صبا إبراهيم) وغيرهم من المشاركين في المسلسل الذي سيعرض على (mbc العراق) في شهر رمضان الذي يهل علينا بعد أيام قليلة، كما يُعرض على منصة (شاهد VIP) قبل 24 ساعة من عرضه على الشاشة.

وتدور أحداثه حول شابة تعمل لإعالة إخوتها الصغار ووالدها المريض، وتعيش معهم الفقر والجوع والحاجة، ورغم ذلك تبقى قوية وتتصدى للظروف، وتشاء الصدف أن تتعرف إلى طبيب وسرعان ما تنشأ بينهما قصة حب، لكن هذا الحب يواجه صراعات كثيرة تحول دون تتويجه بالزواج، ماذا سيحدث وهل ستكتمل قصة الحب أم تتطاير أمواجها وتتبعثر على صخرة الواقع؟!، هذا ما ستجيب عنه الأحداث؟

والعمل الثاني الذي يشارك فيه (كاظم القريشي) هو مسلسل (حلم وخيال) تأليف وإخراج علي أبو خمرة، ويشارك في بطولته (حسام الرسام، ملايين، محمود أبو العباس ،أسماء صفاء، طه علوان، خضير أبو العباس)، وسيعرض أيضا في شهر رمضان على قناة يو تي في (U. tv).

العقيد عزيز يحقق في قضية العصابات التى تتاجر في المخدرات

كاظم القريشي أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بمشاركته في بطولة العملين، لأنهما مختلفين عن بعضهما تماما، وكل عمل له قصته وبيئته الاجتماعية التى تدور فيها الأحداث وواقعه وظروفه المختلفة عن العمل الآخر، وما يضاعف من سعادته وجوده مع مجموعة من الزملاء سواء خلف الكاميرا أو أمامها الذين يعتز بهم وبعمله معهم.

وصرح نجم (أمطار النار): أنه انتهى فى الأول من شهر فبراير الماضي من تصوير مسلسل (ألماس مكسور) الذي تم تصويره في ريف بغداد، وقصة العمل بسيطة وتدخل قلب المشاهد من دون استئذان، ويجسد من خلاله دور (العقيد عزيز) الذي يحاول أن يخلص القرية من عصابات المتاجرة بالمخدرات والجريمة المنظمة، لكن كانت تنتظره مفاجأة حيث فوجئ بأن الذي يقود هذه العصابات وهو لا يعلم شقيقه! ماذا سيفعل (العقيد عزيز) في هذه المشكلة، وفي هذا الصراع الذي سيشتعل بداخله، هل يقبض على شقيقه وينتصر لواجبه الوطني، أم تتغلب عليه عاطفته الإنسانية هذا ما ستجيب عليه الأحداث التى سنراها طوال شهر رمضان وعلى مدى ثلاثين حلقة.

كوالبس مشهد في (ألماس مكسور)

وأشار صاحب (أبوطبر) : أن مسلسله الثاني (حلم وخيال) بدأ في تصويره في الأول من شهر مارس الجاري، ويتم تصويره حاليا في تركيا في مدينة (الانتاج الإعلامي) في اسطنبول، وقد أوقفت العاصفة الثلجية في اسطنبول حاليا التصوير، فالثلج أكثر من نصف متر على الأرض، وبعد انتهائها سيواصلون تصوير المسلسل لأنهم ليس لديهم وقت ولا رفاهية، حيث من المقرر عرضه في شهر رمضان الذي اقتربنا منه جدا.

وعن الدور الذي سيجسد فيه قال بطل (الدهانة): المسلسل يناقش قضية مهمة للغاية، وهى الصراع بين الأصل والزيف، بين جذور الثقافة، ومحصول الجهل، صراع الهوية والثقافة، وغير مصرح لنا الآن الحديث عن تفاصيل القضية أكثر حتى لا نحرق الأحداث، لكني أجسد دور (المختار أبوجواهر) مختار (المحلة التراثية) الجميلة التي يحاول بعض المستثمرين هدمها وإقامة أسواق ومولات حديثة محلها، هل سيوافق المختار على البيع أم ينتصر للثقافة والقيمة؟، هذا أيضا ما تجيب عليه نهاية الحلقات التى تدور في ثلاثين حلقة.

وتمنى النجم العراقي المتميز (كاظم القريشي) أن ينال العملين إعجاب جمهوره الواسع، ويحققا النجاح الكبير، ونسب مشاهدة عالية على القنوات التى تعرضهما.

مشهد للعقيد عزيز في مسلسل (ألماس مكسور)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.