رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نسرين طافش تخص (شهريار النجوم) بتفاصيل دورها في (جوقة عزيزة) ومصير فيلمها !

ليس لدي علم بموعد عرض فيلمي الجديد حتى الآن

كتب : أحمد السماحي

بعد مرور 13 عاما تقريبا على دورها القصير والمؤثر في مسلسل البيئة الشامية (الشام العدية) الجزء الثاني من (بيت جدي)، الذي عرض في شهر رمضان عام 2009، حيث جسدت دور (أم رضوان)، تعود النجمة العربية (نسرين طافش) إلى مسلسلات البيئة الشامية مجددا، لكن هذه المرة كبطلة قادرة على اللعب بمشاعرها، وإبراز أحاسيسها كلها في نظرة، أو حركة أو إشارة، تملئ الأحداث بالسخونة والرقص والغناء، من خلال مسلسل (جوقة عزيزة) تأليف خلدون قتلان، وإخراج تامر إسحاق، ويشاركها فى البطولة النجوم (سلوم حداد، أيمن رضا، نورا رحال، يزن خليل، روبين عيسى).

جسدت شخصية (أم رضوان) في ( الشام العدية) قبل 13 عاما

النجمة العربية الشاملة (نسرين طافش) أعربت لـ (شهريار النجوم) عن سعادتها البالغة بالعودة للدراما السورية بعد غياب ثلاث سنوات على آخر أعمالها (مقامات العشق) حيث تجسد دور جديد من خلال عمل مختلف على كافة الأشكال، فرغم كثرة مسلسلات البيئة الشامية التى عرضت فى الدراما السورية من قبل، لكن مسلسل (جوقة عزيزة) مختلف تماما عن كل ما قدم في هذه النوعية من المسلسلات السورية، وهذا سر تحمسها لبطولة المسلسل الذي تخوض من خلاله سباق المارثون الرمضاني 2022، وبسبب هذا العمل اعتذرت عن بطولة المسلسل المصري (المداح) الذي حقق نجاحا كبيرا في شهر رمضان الماضي، خوفا من تعارض مواعيد التصوير.

قادرة على اللعب بمشاعرها، وإبراز أحاسيسها كلها في نظرة

وعن دورها في مسلسل (جوقة عزيزة) قالت: تدور الأحداث في فترة العشرينات، وأجسد دور (عزيزة) وهى سيدة مليئة بالأنوثة الطاغية، تشع الحياة من عينيها، ويعبق جسدها برائحة عطرلا يقاوم، تجيد الرقص والغناء، وهى أول سيدة تؤسس مسرحا في دمشق باسمها على منوال مسرح (بديعة مصابني)، و(منيرة المهدية)، وتتمتع بشخصية خفيفة الظل، ولكنها قيادية بالفطرة، وبالرغم أنها إنسانة من بيئة شعبية إلا أنها تتمتع بذكاء فطري، جعلها تصبح سلطانة عصرها وفاتنة زمانها.

وصرحت (ست الحسن) فى مسلسل (مقامات العشق): أنها بجوار التمثيل ستغني وترقص فى المسلسل بعض الأغنيات التى تتناسب مع الفترة الزمنية التى تدور فيها الأحداث، وبعضها طربي، وبعضها أقرب للتراث الشعبي، وقد كتب كلمات الأغنيات مؤلف العمل الكاتب (خلدون قتلان)، ووضع الموسيقى التصويرية والألحان الموسيقار (إياد ريماوي).

وبسؤالها هل شعرت بالغربة في أول يوم تصوير للمسلسل خاصة أنه يمثل عودتها للدراما السورية بعد غياب ثلاث سنوات قالت باندهاش وابتسامة عريضة: غربة إيه يا أستاذ أحمد! أنا في بلدي ومع أهلي وناسي، وكل فريق العمل زملاء ومعظمهم سبق وتعاونا معا في أعمال سابقة.

أفيش فيلمها الجديد (في القلب)

وعن موعد عرض فيلمها السينمائي (في القلب) سيناريو وحوار سمير ياسر، ومعالجة درامية محمد حسين ألمظ، والدكتورعادل مرسي، والذي يشاركها بطولتة (خالد سليم، منة فضالي، سوسن بدر، هالة فاخر) وآخرين، ومن إخراج مرقس عادل، وإنتاج شركة ريماس للإنتاج الفني للدكتورإبراهيم إسحاق قالت: لا أعرف مصيره!، وليس لدي علم بموعد عرضه حتى الآن.

وصرحت أما بخصوص المسرحية التى سنعرضها في موسم الرياض، فحتى الآن لم نبدأ بروفاتها، وعندما نبدأ البروفات سأخصكم بكل التفاصيل المتعلقة بالمسرحية.

جدير بالذكر أن نسرين طافش تألقت خلال السنوات الثلاثة الماضية بالعديد من الأعمال السينمائية والدرامية المصرية، بعد أن حققت إنجازات كبيرة في الدراما السورية من خلال أعمال وشخصيات متنوعة على مستوى الشكل والمضمون، ففي عام 2019 قدمت فيلم (نادي الرجال السري) مع كريم عبد العزيز،  في عام 2020 قدمت مسلسلي (ختم النمر) مع أحمد صلاح حسني، و(الوجه الآخر) مع ماجد المصري، وفي عام 2021 قدمت المسلسل الإذاعي (نادي أندرويد) مع أحمد عز، والمسلسل الرمضاني (المداح) مع حمادة هلال، وسوف يعرض لها خلال أيام فيلمها الجديد (في القلب) مع خالد سليم، هذا فضلا عن حصولها على جوائز عديدة نظرا لجدارة أعمالها الدرامية والسينمائية.

إحدى الجوائز التي حصلت عليها عن دورها في مسلسل (المداح)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.