رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

جمال سليمان : أنتظر عرض (الكاهن)، وأناقش الأسئلة الصعبة في (فوق الـ 18) !

الفيلم سيفتح الباب لمناقشة موضوعات غير تقليدية في السينما المصرية

كتب : أحمد السماحي

يعيش النجم العربي المبدع (جمال سليمان) هذه الأيام حالة ترقب لذيذة، يصاحبها نشاط فني ممتع، حيث ينتظر بشوق ولهفة عرض فيلمه السينمائي الجديد (الكاهن) الذي تقرر إقامة العرض الخاص له يوم الثلاثاء القادم الموافق 28 ديسمبر، الفيلم تأليف محمد ناير، إخراج عثمان أبولبن، بطولة مجموعة كبيرة من النجوم قل أن توجد في فيلم واحد وهم (حسين فهمي، محمود حميده، درة، إياد نصار، فتحي عبدالوهاب، محمد ممدوح، فاطمة كمال) وغيرهم.

ويمثل (الكاهن) عودة للنجم السوري للسينما المصرية بعد فترة انقطاع ركز من خلالها في الدراما المصرية والسورية، لما قدمته له من تجارب ناضجة كان من الصعب رفضها آخرها مسلسل (الطاووس) الذي أثار جدلا كبيرا، وحقق نسب مشاهدة عالية، وكان واحد من أعلى المسلسلات مشاهدة طوال شهر رمضان الماضي.

عثمان ابولبن مع النجوم الكبار أبطال فيلم (الكاهن)

النجم السوري الكبير (جمال سليمان) أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة بتحديد موعد عرض فيلمه الجديد (الكاهن) والذي يراهن عليه بقوة نظرا لقوة موضوعه وجماله، كما يتوقع لهذا الفيلم أن يفتح الباب لمناقشة موضوعات غير تقليدية في السينما المصرية، وكذلك سيشجع شركات الإنتاج على أن تعيد النظر في البطولة الجماعية مرة أخرى، وتجمع عددا من النجوم في عمل واحد بما يخدم فكرة العمل وقدرته على جذب شرائح مختلفة من الجمهور.

وأكد أنه استمتع جدا بأيام تصوير الفيلم الذي جمعه مع مجموعة متميزة من كبار نجوم الفن المصري والعربي، كما سعد بالعمل مجددا مع الكاتب محمد ناير، والمخرج عثمان أبولبن.

وعن جديده الفني الذي يستعد لتصويره  خلال الفترة القادمة قال أصور حاليا مسلسل اجتماعي جديد بعنوان (فوق الـ 18) تأليف الكاتبة مريم ناعوم، وإخراج نادين خان، ويتكون من 15 حلقة، ومن المقرر عرضه خلال موسم الشتاء الجاري على إحدى المنصات الإلكترونية، ويناقش مشاكل الشباب فى سن الـ 18، ويطرح الأسئلة الصعبة التى تشغل بال كثير من الشباب وأولياء الأمور في الوقت الراهن، خاصة بعد أن إختلت الموازين بالنسبة لأشياء كثيرة!.

من هذه الأسئلة: ما هى مقاييس النجاح في هذا الزمن عند الأجيال الجديدة؟! وما هى المهن التى تشغل بال كثير من الشباب الآن هل المهن المتعارف عليها كالطب، والهندسة، والمحاماة، أم أن الشباب يريد احتراف مهن أخرى تشغل تفكيره نظرا لما يسمعه عن الغناء الفاحش لهذه المهن؟! كما يطرح المسلسل أسئلة آخرى مثل كيف ينظر الشباب إلى المستقبل؟ وغيرها من الأسئلة الشائكة التى تهم كل أسرة مصرية وعربية الآن، وتناقشها على مائدة الأفطار أو العشاء، وتدور حولها المشاكل في كثير من البيوت المصرية والعربية.

يطرح المسلسل أسئلة مثل كيف ينظر الشباب إلى المستقبل؟

وصرح  (جمال سليمان): أنه يجسد فى المسلسل  دور الدكتور (جلال) الذي يعشق شغله في مصنع الأدوية، وهذا العمل يرضي طموحه، ويشغل كل تفكيره ووقته، ويحقق من خلاله نجاحا كبيرا، لكن لديه مشكله مع ابنه المراهق – الذي يجسده الفنان الشاب (أحمد داش) – تنغص عليه حياته في كيفية نظرة كل منهما إلى المستقبل، وأيضا إلى المهن التى يمكن أن يحترفها الابن، وكيفية نظرة الشباب الحالي إلى بعض القيم الراسخة في حياتنا، وغيرها من المشاكل والصراعات التى تنشأ بسبب اختلاف الأجيال.

وفى وسط مشاكل الدكتور (جلال) مع ابنه، تحدث تغييرات في مصنع الأدوية الذي يعمل فيه، ويصطدم مع ابن صاحب المصنع، وبهذا يكون الدكتور (جلال) محاط بالمشاكل من كل حدب وصوب، في البيت والشغل، ماذا سيفعل الدكتور جلال، وهل سترسو سفينة الحياة بين الدكتور (جلال) وابنه على بر الأمان، أم أن عواصف الحياة ستعصف بالسفينة التى  تتقاذفها الأمواج العاتية، وتزداد فيها الثقوب وتتمزق أشرعتها يوما بعد يوم، ولايعلم ركابها ماينتظرهم من مصير، هذا ما ستجيب عليه أحداث المسلسل الذي سيعرض قريبا جدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.