رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

استبعاد (الصندوق الأسود) المهرجان الكاثوليكي لضعف مستواه

كتب : شهريار النجوم

قررت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما برئاسة الأب (بطرس دانيال) مدير المركز استبعاد فيلم (الصندوق الأسود) من المشاركة فى الدورة الـ 69 التى ستعقد  من 11 إلى 18 يونيو القادم والتى يرأسها المخرج الكبير محمد فاضل، نظرا لضعف مستواه الفني!.

منى زكي

الفيلم قصة وإخراج (محمود كامل)، وسيناريو وحوار (أحمد الدهان وهيثم الدهان)، وبطولة (منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر، وشريف سلامة، وأسماء جلال)، وإنتاج (جابي ورمزي خوري).

وتدور أحداث الفيلم فى إطار من التشويق والأثارة حول ياسمين الحامل في شهرها الأخير، والتى تعيش على أعصابها بسبب ظروف الحمل، خاصة أنه فرصتها الأخيرة في الإنجاب حيث فقدت من قبل عدة أجنة، يتركها زوجها (جاسر) فى ليلة عيد ميلادها بسبب ظروف عمله بعيداً عن القاهرة، وفى هذه الليلة المشئومة يقتحم الفيلا التى تعيش فيها مع كلبتها، لصين لسرقة مستندات مهمة تخص عمل الزوج جاسر، دون أن يعرفا أن ياسمين لا تزال في الداخل، وتدور باقي الأحداث.

ومن جهة ثانية وقع اختيار إدارة المهرجان على خمسة أفلام من الأفلام التى عرضت عام 2020 للمشاركة في الدورة الجديدة من المهرجان وهى (صاحب المقام، صندوق الدنيا، حظر تجول، بعلم الوصول، يوم وليلة). 

حسين فهمي
حسن يوسف
سهير المرشدي
عمر خيرت
محمد منير
هالة فاخر
توفيق عبد الحميد

هذا وسيتم منح جائزة الريادة السينمائية لكل من الفنانيين الكبار (حسن يوسف، حسين فهمي، سهير المرشدي، هالة فاخر)، وجائزة المركز الخاصة للفنان (عبدالعزيز مخيون)، وجائزة الإبداع الفني  لكلا من الموسيقار (عمر خيرت) والمطرب (محمد منير)، وجائزة (فريد المزاوي) للمخرج الكبير (محمد عبدالعزيز)، وجائزة الأب يوسف مظلوم للفنان (توفيق عبدالحميد).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.