رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

عودة مسلسلات الـ (15 ) حلقة في رمضان

كتب : أحمد السماحي

عرض في السنوات الأخيرة الماضية، مجموعة من المسلسلات الطويلة الساذجة فرضتها الحاجة والتكسب ليس إلا!! وهى في الأساس ضعيفة المستوى، بل أن في بعضها كمية من الإسفاف والتهريج المصطنع الذي لا يليق بأسماء العاملين فيها، حيث تسير بلا هدف وعينها على المال والقبض آخر المسلسل!.

ويا ليت الأمر توقف عند هذا ولكنها مليئة بالمط والتطويل، والحشو والملل، والتى لا تغني أحداثها ولا تثمن من جوع، الأمر الذي جعل المشاهدين يشعرون بالضيق والاستياء، وتفقد كثير من هذه المسلسلات جمهورها الذي كان يتابعها بشغف، وفر جمهمور كبير خاصة من الشباب إلى المنصات الإلكترونية التى تعرض  المسلسلات الأجنبية المختلفة، المليئة بالحبكة الدرامية والإثارة والتشويق، والأحداث الممتعة دون ملل، والتى حقق بعضها مؤخرا شهرة كبيرة .

هاني سلامة .. بين السما والأرض

بين السماء والأرض

لكن يبدو أن صناع الدراما المصرية أخيرا شعروا بمدى الجرم الذي ارتكبوه فى حق الجمهور المصري، حيث أعاد المسؤلين في صناعة الدراما النظر في أسلوب التعامل مع المسلسلات الطويلة، التى تقع في 60 و45 حلقة وقرروا أن يعيدوا مسلسلات الـ (15) حلقة مرة أخرى خلال شهر رمضان القادم، حيث بدأ النجم (هاني سلامه) تصوير مسلسله الجديد (بين السما والأرض) الذي تقع أحداثه فى 15 حلقة فقط، المسلسل مأخوذ عن قصة الكاتب الكبير (نجيب محفوظ)، وتدور أحداثها في (لوكيشن) واحد، حيث يُسجن مجموعة من الأفراد في أسانسير، ويتبين خلال الأحداث، طموحاتهم ومشكلاتهم، وقد سبق وأن تم تقديم الرواية في السينما عام 1959، بنفس الاسم فى فيلم سينمائي قام بإخراجه بتمكن شديد مخرجنا الكبير (صلاح أبوسيف)، وقام ببطولته كوكبة من النجوم مثل (هند رستم، نعيمة وصفي، زيزي مصطفى، عبدالسلام النابلسي، عبدالمنعم إبراهيم) وغيرهم.

مسلسل (بين السما والأرض) سيقوم ببطولته (غادة عادل، أحمد بدير، سوسن بدر، نجلاء بدر، محمد ثروت، يسرا اللوزي، محمود الليثي، ندى موسى، نورهان) سيناريو وحوار (إسلام حافظ) وإخراج ماندو العدل.

يوسف الشريف .. كوفيد 25

كوفيد 25

من المسلسلات التى رفعت أيضا راية الـ (15) حلقة مسلسل (كوفيد 25) تأليف (إنجي علاء)، إخراج (أحمد جلال)، إنتاج شركة (سينرجي)، وبطولة النجم (يوسف الشريف) ويتناول العمل جائحة كورونا وتأثيرها على البشر والمجتمع، وقد نشر المنتج (تامر مرسي) عبر حسابه على (إنستجرام)، البوستر الأول لمسلسل يوسف الشريف (covid 25)، معلقا: (يا ترى إيه اللي هيحصل سنة 2025.. احذر منطقة خطر.. كوفيد 25.. رمضان 2021.. إن شاء الله).

 مسلسل (كويفيد 25) يجمع للمرة الخامسة بين (يوسف الشريف وأحمد جلال)، بعد أن قدما معاً (كفر دلهاب، القيصر، اسم مؤقت، ورقم مجهول).

على ربيع .. لم يتحدد اسم مسلسله بعد

على ربيع

كما سيقدم نجم مسرح مصر (على ربيع) مسلسله الكوميدي الجديد فى 15 حلقة، المسلسل إخراج (معتز التوني) ولم يتم الإستقرار على إسم له حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.