رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

براعة أداء (هيفاء وصبرى فواز) بمسلسل (أسود فاتح)

كتبت : سدرة محمد

لاشك أن أداء النجمة (هيفاء وهبي) كان لافتا بشكل كبير في مسلسل (أسود فاتح) من بداية إطلالتها الأولى بالفستان الأحمر في الحلقة الأولى لتصبح حديث السوشيال ميديا، ورغم تراخي إيقاع الأحداث من الحلقة (3-14) إلا أن أداء (هيفاء) كان بارعا بدون (مكياج) في مشاهد السجن، وخاصة مشهد قص شعرها ما اضفي نوعا من الحزن الذي اعتراها لفترة طويلة، لكنه بدا مغايرا تماما من الحلقة (15) حيث امتكلت كل مقومات الشخصية وذهبت بها إلى آفاق ساحرة من الإثارة والتشويق، والتجسيد على جناح احترافي أكد موهبتها في اللعب الدرامي الحر، من خلال تكنيك خاص بها ربما ساهم في نجاحه إلى حد كبير تعبيرات وجهها التي ركز عليها المخرج بـ (كلوز أب)، وخاصة أنها تملك عينين ساحرتين ساهمتا في تفخيم الأداء على نحو جيد خطف الجماهير حتى نهاية الحلقات.

كثيرة هى مشاهد الماستر سين في مسلسل (أسود فاتح) الذي حظي بقدر كبيرة من الإثارة والتشويق وطابع الأكشن الخفيف، في إطار قصة اعترتها بعض العيوب الفنية التي خاصمت المنطق الدرامي في بعض الأحيان، من خلال حشو بعض الشخصيات التي كان يمكن الاستغناء عنها، ليس لعدم حتميتها الدرامية، وليس هذا فحسب، بل لأنها أثرت على إيقاع الأحداث بشكل مباشر، مثل شخصية (آية) التي لم يكن هناك أدنى مبرر لوجودها، خاصة في ظل أداء باهت من جانب (رانيا منصور) التي حاولت التعبير عن شخصية المريضة بالسرطان بشق الأنفس، لكنها فشلت في تجسيدها على نحو لافت، حيث جاءت كل مشاهدها مداعة للملل، فضلا عن عدم منطقية أفعالها مع زوجه (خالد) الذي لعب دوره (أحمد فهمي)، والذي كان هو أيضا نقطة الضعف الكبرى على مستوى الأداء الرجالي.

ورغم كل تلك العيوب التي جاءت في سياق الأحداث إلا أنه يبقى هنالك أكثر من (ماستر سين) كما ذكرت في البداية، ولكن يظل أجملها وأكثرها إثارة وتشويق ذلك المشهد الأخير بين النجمة (هيفاء وهبي) والنجم (صبري فواز) الذي برع كثيرا كل مشاهده على نحو احترافي يشهد له بالكفاءة في لعبه السحري على أوتار شخصية المحامي المرواغ الذي يعمل طوال الوقت لمصلحته الشخصية ويظهر في النهاية أنه الرقم الصعب في كل الجرائم التي ارتكبت طوال الحلقات، وقد جاء المشهد على النحو التالي:

رانيا تجلس على مكتبها بعد أن حصلت على كافة حقوقها في شركة أبيها

بعد أن استردت (رانيا) التي جسدت شخصيتها النجمة المتألقة بطلة المسلسل (هيفاء وهبي) شركتها وكل ممتلكاتها من أخيها (سيف) الذي لعب دوره بمهارة فائقة (شريف سلامة) بمساعدة مباشرة من جانب المحامي (أشرف) الذي جسده الممثل القدير (صبري فواز) المحامي المرواغ الذي لعب على كل الحبال طوال الـ 30 حلقة في سبيل الوصول إلى قلب (رانيا) حبه الوحيد الذي حاول بشتى الطرق أن تكون نهايته سعيدة وتتويج ذلك بالزواج منها، ويبدأ المشهد بدخول كل من (رانيا، وأشرف) إلى مكتبها ليدور الحوار التالي:

من غير ما تسألي أنا عارف حتسألي على إيه؟

أشرف : أديني رجعتلك حقك زي ما وعدتك.

رانيا : أنا عمري ما حانسى وقفتك جنبي يا أشرف.. بس جاه الوقت اللي تجاوبني على السؤال المهم.

أشرف : من غير ما تسألي ، أنا عارف حتسألي على إيه: عايزة تعرف الشركات اللي رجعتلك دي رجعت إزاي؟ .. ياستي خطاب بيه كان كاتبلك كل الشركات بيع وشراء بتاريخ قبل التاريخ اللي مع (سيف).

رانيا : أه يعني العقود اللي مع سيف ملعهاش أي قيمة؟.

أشرف مذهولا من رد فعل رانيا السلبي على طلب زواجه منها

أشرف : خالص!! .. لأنه اشترى من غير مالك الشركة.

رانيا : إنتا طلعت أذكى واحد فينا، وأكتر واحد حريص انه ميخسرش أي حاجة.

أشرف بثقة بعد أن اطمئن بأنه حقق لها كل أمانيها: طيبب جاء الدور عليك تنفذي الجزء الخاص باتفاقنا.

رانيا ترواغه : اللي هوا ايه مش فاهمة؟

رانيا بطلي عند ومتخدعيش نفسك!

أشرف : ايه يارنيا الاتفاق اللي كان بينا .. أرجعلك شركاتك ونكتب الكتاب وتقوليلي فين نادر؟.

رانيا : آه قصدك ترجعلي جزء صغير من اللي عليك .. أصل اللي عليك كتير يا أشرف، وبما إننا وصلنا للنقطة دي نتكلم ع المكشوف : انته اللي بعت الظرف لعمر اللي فيه الأدلة علشان تسجني، وانته برضه اللي خرجتني علشان تخليني أحس انني محتاجالك .. علشان تخليني أحس اني مقدرش أعيش من غيرك.

انته اللي بعت الظرف اللي فيه الأدلة لعمر علشان تسجني!

رانيا بتهكم شديد : علشان أتجوزك؟ .. هههه .. انته آخر واحد أنا ممكن أبصله.

أشرف : رانيا بطلىي عند ومتخدعيش نفسك.

رانيا : وانته لما روحت لنجلاء وقلت لها إني نزلت الفيدو بتاعها هى وراغب علشان تسخنها عليا كنت باخدع نفسي؟!.. لما روحت سلمت سيف الشركات كنت بتحبني قوي وتخاف على؟!.. لما بلغتني ان المحكمة طعنت في صحة توقيع بابا على عقود بيع الشركات .. ههه وأنا اللي استغربت .. قلت بابا مستحيل يعمل كده؟! ، بس لما فكرت كويس عرفت ان انته اللي ورا الموضوع ده .. انته الوحيد اللي كنت بتمضي بابا على ورق!!.

إيه نادر مات .. قلتلتوا الواد يارانيا

أشرف يضحك ضحكة صفراء مكشرا عن أنيابه : هههه بسم الله ماشاء الله دا انتي طلعتي عارف كل حاجة أهوه !!.

رانيا : بس كنت مستنية الفرصة اللي تخلصني منك ان كنت انتا ولا نجلاء.

أشرف في جدية بعد فهم الموقف: أوكي .. أوكي يارنيا .. يبقى طالما خليتي اللعب بيني وبينك وبين نجلاء .. طلعي نادر من الموضوع علشان مالوش ذنب.

رانيا : للأسف مبقاش ينفع .. نادر تعب قوي امبارح وحاولوا يلحقوه لكن قبل ما يوصل المستشفى كان مات.

أشرف : ايه قتلتوا الواد يارانيا؟

انتا اللي قتلت ابنك لما رميته!

رانيا : انتى اللي قتلت ابنك لما رميته وروحت سجلت باسم أحقر واحد فيكم (شوقي).

أشرف : بصي يارنيا : لما انتي ذكية كده كان لازم ذكائك ده يقولك إن مينفعش تتعملي بالطريقة دي مع أشرف الويشي، علشان  أشرف اللي وقف جنبك كتير وحماكي قادر يئذيكي يارانيا.

أشرف يبكي حاله بعد ضياع حلمه في الفوز بقلب رانيا
شوقي يغرز حقنة المخدر في رقبة أشرف لينهي حياته

يمسك أشرف وجهها بقبضة يده قائلا ومتوعدا: وحياة عينيك دول اللي ضيعت عمرى كله باتمنى منهم نظرة رضا، زي ماخرجتك من السجن حارجعك تاني يارانيا.

وينتهي اللقاء العاصف الذي برع في أدائه بشكل مذهل كل من هيفاء وهبي (رانيا)، وصبري فواز (أشرف) الذي لقي حتفه على يد (شوقي) بحقنة مخدر قاتلة بعدما اقتحم عليه سيارته فور مغادرته مكتب رانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.