رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أوبريت (مسيرة فتح الخضراء) إهداء من صناعه لملك المغرب

صناع أوبريت مسيرة فتح الخضراء
الملحن المغربي عصام وهبي
المنتج المصري عادل سعد مع عبدالعالي أنور
المنتج عادل سعد مع فطيمة تحيحيت
بوستر صناع الأوبريت

كتب : أحمد السماحي

خلال الأيام القادمة وفي احتفالات المغرب بعيدها الوطني، تطلق شركة (سير العرب) المملوكة للمنتج المصري/ المغربي (عادل سعد) أوبريت غنائي جديد بعنوان (مسيرة فتح الخضراء) الأوبريت هو الجزء الثاني من أوبريت (مسيرة .. مسيرة) الذي قدم عام 2017 بمشاركة مطربيين مصريين ومغاربة وعرب.

المنتج المصري المغربي (عادل سعد) صاحب فكرة وإنتاج الأوبريت أكد لـ (شهريار النجوم) سعادته البالغة بتقديم هذا العمل الفني الذي يعتبره مشروع وطني، ويهديه هو وصناعه لملك المغرب حفظه الله، وأيضا للشعب المغربي الطيب الحبيب، وقد قدم منه الجزء الأول عام 2017، والآن يقدم الجزء الثاني الذي يشارك فيه مجموعة كبيرة من مطربين المغرب والعرب المحبوبيين من كافة الأجيال، ومن من كل الأعمار وهم (الرايسة فاطمة تيحيحيت، رشيدة طلال، عبد العالي أنور، جوليا المغربية، عز الدين كسوس، والفنان اللبناني داني نور).

والأوبريت كلمات (الشريفة وعصام وهبي)، الحان (عصام وهبي)، توزيع (هشام بلمين)، تصويرومونتاج (عبد اللطيف حيدة)، ومن إخراج (وائل بن عبو).

ويضيف (سعد) : تتغني هذه الملحمة الوطنية بالذكرى التاريخية المجيدة للمسيرة الخضراء، في لوحة فنية تجمع كل أطياف اللهجات المغربية، بين الأمازيغي، والصحراوي الحساني، والريفي الشمالي وغيرها من الألوان الغنائية، التي تبرز التنوع في الهوية والثقافة المغربية، وما لهذا التنوع والتعدد من دور في تعزيز الوحدة الوطنية.

جوليا المغربية
المطربة فطيمة تحيحيت
المطربة رشيدة طلال
المطرب عز الدين كسوس
المطرب داني نور
أطفال الكليب رمز المستقبل

وقد تم تصوير الكليب منذ أيام وشارك فيه أطفال هما (ياسمين كسوس، وزياد الحدادي) وأحببنا من خلال وجود أطفال في الكليب، بجانب المطربين المشاركين للتأكيد على أهمية المستقبل وإزدهاره، متمثلا فى وجود هذين الطفلين اللذين يرمزان لكل أطفال المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن المشاهد الخارجية قد تم تصويرها خلال الأيام الماضية بحي (الأحباس) بمدينة (الدار البيضاء)، في حبكة درامية تهدف تسليم المشعل للجيل الناشيء، وإيقاظ روح الوطنية والانتماء فيهم، والفخر والاعتزاز بملحمة تاريخية خالدة استرد فيها أجدادهم أرضهم بالسلم لا بالسلاح رافعين فيها شعار القرآن والعلم وفداء الوطن.

هذا ويذكر أن الجزء الأول “مسيرة مسيرة” كان في حلة عربية جمعت بالاضافة إلى المغرب، مطربين من مصر ولبنان والعراق، كعربون محبة وعرفان للمغرب ملكا وشعبا، ومشاركتهم أعيادهم الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.