رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تعرف على المحذوف من أغنية (كان كل حاجة) لـ (عمرو دياب)، وسر مساندة الجمهور له!

المطرب الحقيقي يمتلك حساً استثنائياً بالكلمة التي يغنيها، فهي لابد أن تتسرب إلى أعماقه، وتذوب في وجدانه، ويجب ألا تكون زائدة، أو مكررة، أو ثقيلة على الأذن، وإلا رفضها على الفور وطلب من الشاعر مؤلف الأغنية تغيير هذه الكلمة أو ذلك المقطع، فى هذا الباب سنتوقف مع بعض الأغنيات التى تم تغيير بعض كلماتها، أوحذفه.

كتب: أحمد السماحي

منذ عشر سنوات بالتمام والكمال طرح (عمرو دياب) ألبومه (شفت الأيام) في شهر سبتمبر من صيف عام 2014، ورغم عدم ترويج شركة (روتانا) المنتجة للألبوم، بسبب خلافات بينها وبين الهضبة، إلا أن الجمهور أنصف (عمرو دياب) وأقبل على شراء الألبوم.

وحقق الألبوم وقتها مبيعات جيدة جدا، في ظل حالة الكساد التى كان يعاني منها سوق الكاسيت، والتى نعدمت الآن تقريبا.

عندما شعر الجمهور بمحاربة روتانا لنجمهم المفضل، قام بدعمه ومساندته

دعم الجمهور للهضبة

عندما شعر الجمهور بمحاربة روتانا لنجمهم المفضل، قام بدعمه ومساندته، وأطلق حملة على موقع الـ (فيس بوك) تحت عنوان (أغضب يا هضبة) طالبوه فيها بالغضب على شركة (روتانا) وعدم التعاون معها مجددا.

وذلك بعد أن اشتكى عدد من جمهور (عمرو دياب) من وجود مشكلات فى نسخ الألبومات التى حصلوا عليها من الأسواق بعد ساعات من طرحه رسميا.

 ووجود مشكلات تقنية فى بعض الأغانى بالنسخ التى طرحت أولا عبر منافذ البيع المختلفة، وهى نفس المشاكل التى وجدت فى النسخة التى تم تسريبها من الألبوم مما جعلهم يتهمون شركة (روتانا) بتسريب الألبوم.

كما أن الشركة التى كانت تتعاون في هذا الوقت مع المطرب (تامر حسني)، لم توزع بوسترات الألبوم على المتاجر الرئيسية وتركت بوسترات المطرب (تامر حسنى) بألبومه الأخير (180 درجة).

كما أنها لم تغير صورة صفحتها على موقع الـ (فيس بوك) بصورة بوستر ألبوم (شفت الأيام) إلا بعد صدوره بحوالى 5 أيام، كما أن الألبوم طرح رسميا فى الأسواق يوم السبت الموافق 13 سبتمبر، لكن روتانا لم ترسل البيان الصحفى الخاص بطرح الألبوم إلا بعدها بـ 4 أيام كاملة أى يوم 17 سبتمبر.

وهو ما يعد أمرا غريبا، فـ (روتانا) اعتادت على إرسال البيانات الصحفية لألبوماتها قبل طرحها بيوم، أو يوم طرحها وليس بعدها بـ4 أيام كاملة.

ننشر كلمات الأغنية كاملة، وستجدون فيه كلمات (الكوبليه) المحذوف مكتوب باللون الأحمر

المحذوف من أغنية (كان كل حاجة)

في ألبوم (شفت الأيام) غنى عمرو دياب أغنية بعنوان (كان كل حاجة) كلمات أحمد شتا، وألحان أحمد الناصر، وتوزيع أسامة الهندى، وفي هذه الأغنية قام عمرو دياب بحذف (كوبليه) من بين أبياتها، وجد فيه تكرار للمعنى الذي غناه في (الكوبليهات) السابقة للأغنية.

هذا الأسبوع في باب (محذوفات الأغاني) ننشر كلمات الأغنية كاملة، وستجدون فيه كلمات (الكوبليه) المحذوف مكتوب باللون الأحمر:

كان كل حاجة أغلى حاجة، كان الاسم حبيبى

كان بين إيديا نور عينيا، وأنا فكرته نصيبى

كان روحى فيه بين أيديه، قلبى وعمرى بحاله

كان دنيتى يا غربتى، مطلعش حبيبى حبيبى

راح قلبى منى غصب عنى، سبنى وراح على بابه

ليه خلانى أحبه، وهو قلبه عايش ولقى أحبابه

ليه هطمن له بعد ده كله، سبنى أروح من أيده

لو حبنى كان ضمنى، ومكنش سقانى عذابه

كان كل حاجة أغلى حاجة كان الاسم حبيبى

فات يوم والتاني، حنيت تاني، وإستنيته يجيني

إيه هي ظروفه، ونفسي أشوفه، وعنيه تيجي في عيني

فين راح الغالي، محتار بالي

عامل أيه من غيري، فين هو فين

في البعد حزين، ولا مرتاح ونسيني

كان كل حاجة أغلى حاجة كان الاسم حبيبى

ألبوم (شفت الأيام) لعمرو دياب كان يتضمن  11 أغنية

تفاصيل ألبوم (شفت حبيبي)

ألبوم (شفت الأيام) لعمرو دياب كان يتضمن  11 أغنية هى: (شفت الأيام) و(جماله) كلمات تامر حسين، وألحان شادى حسن، وتوزيع عادل حقى، و(جماله) توزيع أسامة الهندى.

(وهتبتدى الحكايات) كلمات تامر حسين، وألحان تامر على، وتوزيع عادل حقى، و(أنا مش أنانى) كلمات تامر حسين، وألحان إسلام زكى، وتوزيع أسامة الهندى.

 و(نعيش) كلمات تامر حسين، وألحان أحمد حسين، وتوزيع عادل حقى، و(مش جديد) كلمات مجدى النجار، وألحان خليل مصطفى وتوزيع أسامة الهندى.

و(ساعة الفراق) كلمات تامر حسين، وألحان إسلام زكى، وتوزيع عادل حقى، و(جانا) كلمات تامر حسين، وألحان عمرو دياب وتوزيع أسامة الهندى.

 و(كان كل حاجة) كلمات أحمد شتا، وألحان أحمد الناصر، وتوزيع أسامة الهندى، (أيوه اتغيرت) كلمات تامر حسين، وألحان إسلام زكى، وتوزيع عادل حقى، و(أهو ليل وعدى) كلمات مجدى النجار وألحان خليل مصطفى، وتوزيع عادل حقى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.