رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(عمر عبد اللات) يقود مظاهرة مع (أصالة، والمهندس، والجسمي) في حب الأردن

كتب: أحمد السماحي

مظاهرة حب قادها خلال الساعات الماضية المطرب الأردني الكبير (عمر عبد اللات) مع مجموعة من زملائه المطربيين (أصالة، حسين الجسمي، ماجد المهندس).

حيث أطلق صوت الأردن (عمر عبد اللات) أغنية (بالعلالي)، بمثابة هدية إلى جلالة الملك (عبدالله الثاني ابن الحسين)، والشعب الأردني بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوس الملك عبدالله على العرش، وتسلمه سلطاته الدستورية .

العمل بمثابة هدية إلى جلالة الملك (عبدالله الثاني ابن الحسين)

العمل إنتاج (عمر عبد اللات)

العمل الذي قام بانتاجه الفنان (عمر عبد اللات)،  هو من كلمات الشاعر الإماراتي علي الخوار، وألحان عمر العبداللات، وتوزيع موسيقي حاتم منصور، وتقول كلماته:

حسين الجسمي: حيالله الهاشمي أبو حسين ابن الحسين

ماجد المهندس: فخر النشامى والأردن تشهد أجياله

أصالة: حيالله اللي سكن في كل قلب وعين والعين

عمر عبداللات: عبدالله درع الوطن وكلنا رجاله

كورس: بالعلالي يالأردن بالعلالي

غالي غالي عبدالله غالي غالي

الجسمي: بالعلالي يالأردن بالعلالي

أصالة: غالي غالي عبدالله غالي غالي

عمر عبداللات: الأردن نعمة من الله والشكر واجب لله

نحمدك يا ذا العالي على الملك عبدالله

ماجد المهندس: عبدالله نعم الوافي فخر العرب الاشرافي

هذا الملك عبدالله واسمه عن فعله كافي

أصالة: عبدالله الطيب بدمه وراياته فوق القمه

شايل شعبه في قلبه وأمجاد الأردن همه

حسين الجسمي: بوحسين الفذ القايد شامخ كالطود النايد

كل العرب تشهد له في الرخا والشدايد

بالعلالي يا الأردن بالعلالي

أصالة: عزِك يا ام النشامى بأهل النخوة يتحامى

أهلك نشامى وانتي معهم قدرك تسامى

الجسمي: غالي الأردن بأجياله وبشعبه طيب فاله

أهل الكرم والنخوه ورجال الطيب رجاله

المهندس: الأردن راسخ ساسه باسم الملك وبناسه

والمجد بعز رجاله وتاريخه رافع راسه

عمر عبد اللات: أنا ابن الأردن والله واثق متوكل بالله

افخر بأهلي وبلادي وبالملك عبدالله

بالعلالي يا الأردن بالعلالي

ماجد المهندس: يالاردن هنيالك باهل المجد وبرجالك

شعبك باسمك يتباهى من جنوبك لشمالك

عمر عبد اللات: ربي يعزك يا بلادي يا تاريخي وميلادي

قلبي مزروع بأرضك وقلوب أهلي واجدادي

حسين الجسمي: عالي يالأردن عالي قدرك محفوظ وغالي

والدنيا كلها تحبك من أولها للتالي

أصالة: أرضك أرض الحضارة وأهلك أهل الصداره

والله يا مكبر حظه من قال الأردن داره

بالعلالي يا الأردن بالعلالي.

تميز اللحن بالبهجة والسعادة، وبقصر جمله الموسيقية وتسلسل نغماته الموسيقية

لحن تميز بالبهجة والسعادة

تميز اللحن بالبهجة والسعادة، وبقصر جمله الموسيقية وتسلسل نغماته الموسيقية، ووضوح وأصالة مقاماته الموسيقية، مع زخرفة موسيقية نشطة تولدت عنها جاذبية لحنية أخاذة تفجرت من قلب الشعب ووجدانه، ووصلت إلى المستمع.

ونجحت الأغنية فى التعبير عن أشواق الأردنيين تجاه وطنهم وأمتهم، وطرحت خلال الساعات الماضية بشكل رسمي، وأصبحت متوفرة للاستماع والمشاهدة، عبر المنصات الموسيقية والإذاعات والصفحات الرسمية للفنان (عمر العبد اللات)، وعبر منصات الـ (يوتيوب) وصفحات (السوشيال ميديا).

ويعد اجتماع أربعة نجوم بحجم (المهندس، وأصالة، والجسمي وعمر عبد اللات)، في عمل غنائي واحد، مهدى للشعب الأردني، دلالة كبيرة على محبة وتعاضد الشعوب العربية مع بعضها البعض، ووقوفها معاً في مناسباتها الوطنية والشعبية.

وعبر المطرب والملحن (عمر عبد اللات) عن سعادته بمشاركة الكوكبة الفنية المميزة من إخوانه النجوم العرب في هذا العمل الفني موجهاً لهم رسالة شكر وامتنان على مشاركتهم وجهودهم الطيبة وحرصهم على المشاركة محبةً في الأردن وقائدها وشعبها.

عبر (عمر عبد اللات) عن سعادته بمرور 25 عاماً على تولي الملك (عبدالله الثاني)

(عمر عبد اللات) عبر عن سعادته

كما عبر عن سعادته بمرور 25 عاماً على تولي الملك (عبدالله الثاني) سلطاته الدستورية، مشيرًا إلى أنه أقل شيء يمكن أن يقدّمه لبلاده في هذه المناسبة الوطنية.

فيما هنأت أصالة الشعب الأردني بمناسبة اليوبيل الفضي، وقالت: إن شاء الله دائماً بالأمان والطمأنينة والاستقرار، ومن خلالكم نحن نعيش السكينة كل عام وأنتم بألف خير، إلى جلالة الملك عبدالله مني كل المحبة والاحترام.

وهنأ المهندس بدوره قائلاً: كل عام وجلالة الملك والشعب الأردني بالف ألف خير، أتمنى من قلبي دوام الأزدهار والنجاح الدائم لهذا البلد العظيم.

كما شارك الجسمي بالتهاني، مقدماً تمنياته الطيبة للأردن وجلالة الملك بالسعادة والفخر والسؤدد، مؤكداً أنه يشعر وكأنه في بلده كلما زار الأردن .

وقد هنأ الشاعر الإماراتي علي الخوار، المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعباً بأعيادها الوطنية وعبر عن فرحته العارمة من خلال أبياته الشعرية التي كتبها محبة في الأردن.

أغنية (بالعلالي) استغرق تنفيذها وقت طويل لتظهر في صورتها النهائية، وأوضح (عمر عبد اللات) أن مراحل العمل فى الأغنية من تسجيل الصوت والألحان والوتريات، تمت فى عدة مواقع واستديوهات مُتخصصة بين عمان ودبي ومصر والبحرين.

 وشكر (عمر عبد اللات) كل من ساهم في إنجاز العمل، وعلى رأسهم الشاعر الإماراتي الكبير علي الخوار، الذي كان من أوائل الحاضرين في ورشة العمل والفنية.

وعلى حرصه الشديد على أن يظهر هذا العمل بالشكل المميز والموزع الموسيقي حاتم منصور، والمشرف على تأليف الوتريات الموسيقار يحيي الموجي، ومهندس الصوت إيهاب نبيل وتامر حسن وجميع الموسيقيين.

 ومهندس الصوت جاسم محمد، الذي قام بعملية المكس والماستر، وشركة (ماب آرت برودكشن) لـ (عماد باسيل)، وعلاء فياض الذي قام بتصميم الفيديو والجرافيك، ولاعبي المنتخب الوطني الأردني يزن نعيمات ويزن العرب، والمشرف العام عبدالله البداد والمنتج المنفذ أحمد عبد اللات.

حسين الجسمي
ماجد المهندس
أصالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.