رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تعرف على سر اختيار شركة (meta) لـ (نجوى كرم) لتطبيق (واتساب، WhatsApp)

كتب: أحمد السماحي

تعيش شمس الأغنية العربية (نجوى كرم) هذه الأيام حالة نشاط فني مصحوبة بالسعادة البالغة، حيث تمتلئ أجندتها الصيفية بالعديد من المفاجآت والحفلات الغنائية التى تحييها في العديد من الدول العربية والأجنبية.

ففي خطوة تعد الأولى على مستوى الوطن العربي، اختارت شركة (meta) المطربة اللبنانية (نجوى كرم) من بين فناني الشرق الأوسط لعرضها عبر حسابها الرسمي لتطبيق الدردشة الشهير (واتساب، WhatsApp) .

وقامت بعرض فيديو خاص مصور لـ (نجوى كرم) عبر صفحتهم الرسمية في تطبيق (إنستجرام) بشكل (collaboration) بالتعاون مع صفحة (نجوى كرم)، ليتم عرضه عبر الصفحتين بنفس الوقت وفي آن واحد.

وهى خطوة تقوم بها شركة (meta) المالكة لتطبيق (واتساب) لأول مرة مع فنان أو فنانة عربية في الشرق الأوسط، وذلك بعد تصدر (شمس الأغنية العربية) لجميع المنصات العربية، وبأرقام قياسية بعدد المشاهدات والتفاعل من الجمهور.

وتعد (نجوى كرم) اختيار شركة (meta) الأول بالشرق الأوسط، بالتزامن مع اختيارهم للفنانة الكولومبية (شاكيرا) أيضاً عن منطقة أميركا الجنوبية، ومن خلال تطبيق (واتساب) الأكثر انتشاراً في العالم.

نجوى كرم تستعد للقاء الجمهور المغربي في مدينة الرباط ضمن فعاليان (مهرجان موازين)

(نجوى كرم) تشارك في موازين

من جهة ثانية وبعد النجاح الكبير الذي حققته (نجوى كرم) في حفلها مع الجمهور في (كوكاكولا أرينا) دبي، تستعد للقاء الجمهور المغربي في مدينة الرباط ضمن فعاليات مهرجان (موازين إيقاعات العالم 2024).

وذلك على مسرح منصة (النهضة) مساء يوم 27 يونيو 2024، ويأتي حفل مهرجان موازين بالمغرب، بعد أن تكون (نجوى كرم) قد التقت مع الجمهور العربي في ألمانيا.

وذلك يوم 22 يونيو 2024 بـ (أوبرهاوزن – دوسلدورف) بمشاركة الفنانة (أصالة) ومن تنظيم (مومنتس إيفانتس)، والذي أعلنت الشركة المنظمة عن نفاذ جميع التذاكر الحفل  (Sold Out).

 وتم إضافة تذاكر أخرى بناء على طلب الجمهور وكثافة الطلب، كما تلتقي (نجوى كرم) الجمهور العربي في قبرص الشمالية يوم 1 يونيو 2024.

كانت (نجوى كرم) قد تصدرت معظم قوائم المنصات الاجتماعية (تريند) بحفلها الكبير في دبي

(نجوى كرم) والزير سالم

هذا وكانت (نجوى كرم) قد تصدرت معظم قوائم المنصات الاجتماعية (تريند) بحفلها الكبير في دبي، الذي حمل تفاعل كبير بين الحضور في قاعة (كوكاكولا أرينا دبي)، مع الأغنيات المتعددة التي قدمتها.

 ومن بينها المفاجأة الكبرى، غنائها مقدمة مسلسل (الزير سالم)، وأغنية للسيدة (فيروز)،  فضلا عن العديد من أغنياتها الخاصة التى قدمت بعضها عبر مشوارها الغنائي، إلى جانب غنائها الأغنية المنفردة الجديدة لأول مرة على المسرح (لو سألوا حبيبي).

 كما أعادت (نجوى كرم) أيضاً غناء أغنية خليجية من أغاني الفنان الراحل (طلال مداح) بعنوان (ما دام معايا القمر) كلمات لطفي زيني، برفقة الإيقاعات الخليجية والفرقة الموسيقية بقيادة ايلي العليا، ومن تنظيم (مومنتس ايفانتس).

طرحت مؤخرا آخر أغنيات الشاعر السعودي الراحل بدر بن عبدالمحسن، (لو سألوا حبيبي)

(نجوى كرم) تغنى لبدر بن عبد المحسن

(نجوى كرم) طرحت مؤخرا آخر أغنيات الشاعر السعودي الراحل بدر بن عبدالمحسن، (لو سألوا حبيبي) التى قامت بتصويرها بطريقة الفيديو كليب، وتعد أول تعاون يجمعها مع ألحان الموسيقار الدكتور طلال، وتوزيع موسيقي للموزع فادي جيجي، وإشراف عام خالد أبو منذر.

قام بإخراج الكليب المخرج دان حداد، وتميزت (نجوى كرم) في الفيديو كليب بإطلالتها المبهرة، وذلك من خلال ثلاث إطلالات مختلفة، تميز كل واحد منهما عن الآخر في جمالياته.

وتصدرت أغنية (لو سألوا حبيبي) عدد من منصات التواصل الاجتماعي، والمشاهدات في عدد من الدول العربية منهم (السعودية، ولبنان، والمغرب، والأردن).

وتعتبر الأغنية لوناً غنائياً وموسيقياً مختلفا في مشوار (نجوى كرم) الغنائي، لهذا أكدت أنها سعيدة بهذا العمل.

وقالت (شمس الأغنية) عبر حساباتها المختلفة في منصات التواصل الإجتماعي: أغنية (لو سألوا حبيبي) ثمرة تعاملي الأول مع الموسيقار الدكتور طلال، وسمو الأمير بدر بن عبدالمحسن، بتمنّى تعجبكن).

وعرض الكليب عبر القناة الرسمية لشركة (روتانا للإنتاج الفني)، وحقق نسبة عالية من المشاهدات وصلت حتى الآن إلى مليون و250 ألف مشاهدة خلال شهر من طرحها.

تقول كلمات الأغنية التى تميزت بحالة شديدة من الرومانسية سواء من خلال المفردات التى تذوب حبا وشاعرية، أو من خلال اللحن المليئ بالعاطفة الغامرة :

أنا إنت، يا إنت أنا

لو سألوا حبيبي، عن اسمي حبيبي

 قل هذا أنا

تشبهني عيونك، سمّيني المدى ..

غطيني برموشك، عن عين العدا ..

ظفرني جدايل، واكتبني رسايل ..

وانسى من أنا

واعدني المدينة، أوقات الغروب ..

أمواجي سفينة، ورمالي دروب ..

بمشي حتى شوفك، وأقرا  شو بكفوفك ..

إسمي، ومين أنا؟

مشاهد مختلفة من كليب أغنية (لو سألوا حبيبي)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.