رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

في (بورصة النجوم): (كريم عبدالعزيز) على القمة، والسقا، وطارق لطفي والنبوي ومي عمر ينافسون بقوة

كتب : أحمد السماحي

(بورصة النجوم) لم تهدأ عن اللف والدوران منذ بداية الماراثون الرمضاني، فمنذ اليوم الأول لشهر رمضان نجح عدد كبير من النجوم في خطف قلب وعين الجمهور بقوة أدائهم.

وهذا ليس مستغربا فالساحة الفنية المصرية بها كتيبة من النجوم أصحاب المواهب الخارقة، الذين يلمعون بقوة بمجرد عثورهم على (الورق) الجيد.

وهذا الورق الجيد أصبح يمثل ندرة في السنوات الأخيرة، بعد أن أضعنا من بين أيدينا مجموعة من الكتاب العظام الذين رحلوا كمدا.

ولم نستفد من إبداعهم، وتركناهم يعيشون في وحدة قاتلة، وأحباطناهم بسبب مجاملات وعدم وعي القائمين على صناعة الدراما بقيمة وأهمية نجوم مثل (محفوظ عبدالرحمن، يسري الجندي، كرم النجار، محمد أبوالعلا السلاموني) وغيرهم!

المتابع لمسلسلات شهر رمضان الحالي يجد أكثر من 120 نجم وفنان يتنافسون بقوة في المارثون الرمضاني الحالي، من خلال 24 مسلسلا دراميا في (بروصة النجوم).

لهذا اشتعلت (بورصة النجوم) منذ اليوم الأول، فكل نجم يبذل أقصى طاقة فى مسلسله ليكون عند حسن ظن الجمهور به، خاصة أن الجمهور شيئ هام بالنسبة لأي فنان.

وهو جزء من العملية الفنية، ودوره رئيسي جدا، تماما كدور المؤلف والمخرج، فتمثيل النجوم الجيد والرائع هو أحلى نغمة يسمعها الجمهور، وإعجاب وتصفيق الجمهور، هو أحلى أغنية يسمعها النجوم.

مؤشر (بوصة النجوم) لم يهدأ منذ بداية شهر رمضان، فظل يصعد ويهبط مرات عدة بين هذا النجم، وتلك النجمة، فالمنافسة بين النجوم في الشهر  الكريم هذا الموسم ليست سهلة، وليست تقليدية.

فالجمهور أصبح لديه وعيا بما يقدمه النجوم، ويعرف جيدا النجم المتجدد والذي يطور من أدواته، والنجم المصر على تكرار نفسه، وتكرار أدائه.

من النجوم الذين وقف الجمهور عند أدائهم رغم ظهورهم في حلقة واحدة النجوم الكبار (أحمد بدير، وأحمد فؤاد سليم، وياسر علي ماهر)، وجذب (بدير) الجمهور بقوة أدائه في دور (الجنتل) في مسلسل (المعلم).

كما لمع بقوة النجم (رياض الخولي) الذي صال وجال بقوة موهبته وروعة أدائه في أكثر من مسلسل هذا العام، من هذه الأدوار دور (الحاج إسماعيل)، الذي يورطه ابنه في مشكلة مع صديق عمره في مسلسل (صيد العقارب).

وجسدت النجمة (فريدة سيف النصر) واحدا من أهم أدوارها من خلال دور (سترة العترة) المرأة القوية المسيطرة، والداهية التى تجيد التخطيط لأولادها المنحرفين (خضر، ونصار) في مسلسل (العتاولة).

وقدمت الفنانة (فادية عبدالغني) من خلال دور (هنية) زوجة الجواهراجي (سعيد أبوالدهب) في مسلسل (جري الوحوش)، دليلا جديدا، ومدهشا على تمكنها وقدراتها التمثيلية الفائقة.

وأبدعت النجمة (انتصار) وهى تلعب دور (أم صابرين) الشغالة في مسلسل (أشغال شقة)، واستقطبت مشاهدة جماهيرية كبيرة من خلال هذا الدور – الذي يعتبر ضيفة شرف ــ وأضافت عليه الكثير بخفة ظلها.

كما أجادت في أدور دورالأم التى تشتغل وترعى أولادها في مسلسل (أعلى نسبة مشاهدة).

توقف مؤشر (بورصة النجوم) منذ الحلقة الأولى عند النجم (كريم عبدالعزيز) الذي جسد بشكل متميز للغاية دور (حسن الصباح) في مسلسل (الحشاشين) واستطاع بموهبته أن يعبر بنظرة واحدة عن أشياء كثيرة تدور في الخلف، وكانت لحظات صمته مليئة بالكلام.

 بعد ذلك اتجه مؤشر (بورصة النجوم) بقوة للنجم (طارق لطفي) الذي نال إعجاب الجمهور، وهو يؤدي شخصية (خضر) الحرامي، والمنحرف، والأناني في مسلسل (العتاولة).

وملأ الدور نضجا وعمقا بصوته المتلون، وتعبيراته العفوية، وقدرته الخارقة على أن يعبر عن أدق أحاسيسه من خلال نظرة واحدة أو تهدج صوت، أو من خلال عطاء متدفق ينسينا في انهماره كل ما عداه.

أداء (طارق لطفي) القوي انعكس على النجم (أحمد السقا)، فجاء أدائه مختلفا، وكان مجدا ومقنعا دون أن يخطئ مرة واحدة في النوتة التى عزفها أمامنا قبل ذلك أكثر من مرة.

أما النجم (خالد النبوي) فقدم من خلال دور (مختار أبوالمجد) في مسلسل (إمبراطورية ميم) أداءا بسيطا سهلا، بحكم موهبته الشديدة، حيث يملك موهبة تجعل من البحر الصغير محيطا بلا نهاية.

وتوقف مؤشر (بورصة النجوم) بقوة عند النجمة (مي عمر) التى جسدت دور (نعمة) المحامية بنت البلد الجميلة في مسلسل (نعمة الأفوكاتو) التى تتحمل ظلم الرجل الندل الذي أحبته ووقفت إلى جواره، ووهبته ثروتها.

أما النجم (حسن الرداد) فقدم بصدق دور (عزيز محارب) الذي يعاني من ظلم الأقدار والبشر، الذي تحاربه الدنيا كلها في مسلسل (محارب)، وقدم دوره بوعي وذكاء وعبر من خلال وجهه عن لحظات الهزيمة والانكسار.

وعشنا مع النجمة الموهوبة قطعة الصلصال اللينة الذكية (روجينا)، لحظات من الحزن والألم، والقوة والكبرياء، وهى تؤدي شخصية (نصرة السيد عبدالمولى) في مسلسل (سر إلهي) حيث أدت دورا جديدا يحسب لها.

ولعبت (روجينا) أكثر من مرحلة في المسلسل فكانت المتهمة البريئة، ثم المرأة الجبروت التى تنتقم ممن ظلمها وتأخذ حقها ممن غدر بها ظلما وأدى بها إلى السجن.

وكان (أحمد داش، وعصام عمر، وسلمي أبوضيف، وهشام ماجد) زهور تتفتح في دراما رمضان، وجذبوا شريحة كبيرة من الشباب لمتابعاتهم.

والآن إليكم المراكز العشر الأولى في الأسبوع الأول من (بورصة النجوم):

1 ــ كريم عبدالعزيز

2 ــ طارق لطفي

3 ــ أحمد السقا

4 ــ خالد النبوي

5 ــ مي عمر

6 ــ حسن الرداد

 7 ــ  روجينا

8 ــ سلمى أبوضيف

9 ــ هشام ماجد

10 ــ أحمد داش

طارق لطفي
أحمد السقا
خالد النبوي
مي عمر
حسن الرداد
روجينا
سلمى أبو ضيف
هشام ماجد
أحمد داش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.