رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أحمد صبحي: أشرف أبوزيد كان وراء تشجيعي لإعادة تقديم (جري الوحوش)!

كتب: أحمد السماحي

خلال الأيام القليلة الماضية أشعل (البرومو) الخاص بمسلسل (جري الوحوش) جدلا كبيرا على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أثار (البرومو) فضول وأسئلة كثير من الجمهور.

وانقسمت الآراء، حول (البرومو) الخاص بالمسلسل المأخوذ عن الفيلم الشهير(جري الوحوش) تأليف الكاتب المبدع الراحل محمود أبوزيد، وإخراج علي عبدالخالق، وبطولة حسين فهمي، محمود عبدالعزيز، ونور الشريف.

البعض أُعجب بإعادة تقديم واحد من أهم أفلامنا الاجتماعية (جري الوحوش)، خاصة وأن كثير من جيل الشباب الحالي الذي يترواح أعمارهم بين 20 و 25 سنة لم يعاصر عرضه، حيث عرض عام 1987.

والبعض الآخر اعترض على الإعادة، وكانت وجهة نظرهم الخاصة أن تجارب أعادة أفلام ناجحة من خلال أفلام أومسلسلات جديدة، تجارب محفوفة بالمخاطر والمجازفة، ولا تحقق النجاح المرجو منها!.

(شهريار النجوم) دق باب مؤلف المسلسل الكاتب المتميز أحمد صبحي، ونقل إليه أسئلة الجمهور الحائرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الشارع المصري، فتعالوا بنا نعرف ردوده على هذه الأسئلة.

أحداث المسلسل مختلفة تماما عن الفيلم إلا في فكرة الرزق

أحمد صبحي وفكرة الرزق

في البداية أكد أحمد صبحي أن مسلسل (جري الوحوش) سيعرض طوال شهر رمضان على قناة (المحور)، ويقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم.

 من هؤلاء النجوم (نضال الشافعي، إدوارد، محمد عز، فادية عبدالغني، محمود حجازي، مروة الأزلي، حسني شتا، عايدة رياض، عفاف رشاد، عبدالرحيم حسن، إلهام وجدي) وغيرهم.

 وأكد أن أحداث المسلسل مختلفة تماما عن الفيلم، حيث أنه أخذ من الفيلم جزئية بسيطة، وهى الفكرة الأساسية التى تتحدث عن فكرة الرزق، والتى تتحدث عن مفردات المثل الشعبي القائل (يا ابن آدم تجري جري الوحوش.. غير رزقك لن تحوش).

وهو واحد من الأمثال الشعبية الدارجة في الحارة المصرية، ويقال في حق الشخص الطماع، أوالذي يستغل الآخر، والذي يريد أن يستحوذ على كل شىء.

وكأنه يريد أن يمتلك الدنيا كلها، مما يجعله يجمع المال من الحرام، ثم يأتي عدل الله فينتقم منه، ويخسر ما جمعه من مال أو يخسر نفسه وماله.

هنا تجد الجمع يقولون من قبيل العظة والتدبر أو من قبيل التندر أو الشماتة: (صحيح يا ابن آدم تجري جري الوحوش غير رزقك لن تحوش)، أي لن تحصل إلا على رزقك فقط.

وأضاف أحمد صبحي: كل الشخصيات في المسلسل يطمعوا في أشياء ليست من حقهم، باستثناء بعض الأسوياء، والرسالة التى نريد إيصالها للجمهور من خلال مسلسل (جري الوحوش) هى عدم الطمع أو استغلال الآخر.

نريد أن نقول للجمهور: لا تطمع لأن ربنا أعطاك حاجة أكبر، يجوز لا تشعر بها، تتمثل في صحتك، في أولادك، في زوجتك، في عملك، أو غيرها من نعم الله.

وعليك أن ترضى بما قسمه الله لك، وذلك لأن الله هو الذي يقدر للإنسان رزقه بقدر معين، وهو أعلم بمن خلق، كما أن الاعتراض على ما قدره الله لن يعود على صاحبه إلا بسخط المولى سبحانه وتعالى.

أحمد صبحي: لن تعقد مقارنة

صرح مؤلف مسلسل (حي السيدة زينب): أن فريق عمل المسلسل ما زال يستكمل التصوير، ولن ينتهوا قبل يوم الثالث أو الرابع من شهر رمضان.

وتابع أجواء التصوير رائعة، ونجوم المسلسل حابين الموضوع والحكاية، وتحمسوا جدا، عندما وجدوا أن المسلسل بعيد تماما عن الفيلم، والحكاية مختلفة ولا يوجد تشابه.

وبالتالي لن يعقد أحد مقارنة بينهم وبين أبطال الفيلم، لأن الفكرة هى الأساس، والكاتب العظيم الراحل محمود أبوزيد كان كاتب صاحب فكرة براقة ولامعة.

وأضاف مؤلف مسلسل (وعود سخية): أن الشيئ الذي حافظ عليه من الفيلم، بجانب الفكرة، هو أسماء الشخصيات، حيث سنجد (عبدالقوي، ونواشي، وسعيد، ونبيل) وغيرهم، فضلا عن وجود شخصيات جديدة كثيرة.

الشركة المنتجة حصلت على موافقة أسرة الكاتب الراحل محمود أبوزيد

موافقة أسرة (محمود أبوزيد)

أكد مؤلف مسلسل (ورق التوت): أن الشركة المنتجة حصلت على موافقة أسرة الكاتب الراحل محمود أبوزيد، مؤلف الفيلم، لإعادة تقديم العمل مرة أخرى في مسلسل درامي.

وذكر أحمد صبحي: أن الفنان الراحل أشرف أبوزيد نجل الكاتب محمود أبوزيد، هو السبب في خروج هذا المسلسل للنور، حيث كان متحمسا جدا له، وكان يشجعه كثيرا على الكتابة.

كاتب السيناريو والحوار لمسلسل (جري الوحوش) أحمد صبحي

أحمد صبحي و(حكاية شغف)

أوضح أحمد صبحي: أن لديه مسلسل آخر لكن حتى الآن لم يوضع على خريطة شهر رمضان، ولا يعلم حتى هذه اللحظة إذا كان سيلحق بالعرض أم لا؟!

 وهو مسلسل بعنوان (أسود باهت) مكون من 15 حلقة، من إنتاج عمرو عبد الخالق، إخراج ممدوح زكي، والمسلسل مقسم إلى ثلاث حكايات حيث تتألف كل حكاية من خمس حلقات.

وقد كتب صبحي قصة من بين هذه القصص الثلاثة، وهى القصة الأولى التى انتهى تصويرها وحملت عنوان (حكاية شغف)، و(شغف) هى فتاة تتورط في جريمة قتل لشخص غريب عنها.

وأثناء ذلك تتعرض علاقاتها العاطفية لاختبار قاسي يكشف الأقنعة عن وجوه المقربين منها، والسؤال: هل ستتمكن (شغف) من كشف هوية القاتل المجهول؟ هذا ما ستجيب عليه نهاية القصة الأولى.

والتى تقوم ببطولتها (سهر الصايغ ومحمد مهران وحسن عيد ومحمد غنيم وعبير فاروق وضياء عبد الخالق) وغيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.