رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(يسرا محنوش): لا أفرض الحب في (مش بكيفك) ولقائي بـ (لمجرد) كان رائعا

كتب: أحمد السماحي

(يسرا محنوش) مطربة تونسية منذ إطلالتها الأولى في برنامج (ذا فويس) قبل 11 عاما، وهي صاحبة صوت واضح الملامح، مميز النبرات، مملوء بشحنة انفعالات وأحاسيس مليئة بالعاطفة والشجن المحبب.

عندما تستمع لغنائها تنجذب إلى صوتها حيث تدفئك في حضن أدائها، وصدق تعبيرها.

مع بداية عام 2024 تعيش (يسرا محنوش) حالة من النشاط الفني، حيث طرحت الشهر الماضي (ديو) غنائي جمعها بالمطرب المغربي سعد لمجرد بعنوان (عندي فكرة) حقق نجاحا كاسحا.

ومنذ أيام ومع احتفالنا بعيد الحب حيث طرحت (يسرا محنوش) أغنية باللهجة المصرية مليئة بالرومانسية بعنوان (مابقاش) كتب كلماتها وليد جنيدي، ومن ألحان محمد عصمت، توزيع وماسترينج عباس صباح.

وتم طرح الأغنية عبر القناة الرسمية لها، على موقع (اليوتيوب) وعلى كافة الإذاعات العربية، وكافة المتاجرالموسيقية.

استوعبت (يسرا محنوش) لحن (مابقاش) بشكل ذكي

يسرا محنوش .. مابقاش

جاءت كلمات الأغنية مليئة بالعاطفة والحب، وكم كبير من الرومانسية والأحاسيس والمشاعرالدافئة الصادقة، وترجم الملحن محمد عصمت كلمات الأغنية إلى لحن غاية في الرقة والعذوبة.

 ويبدأ السرد الموسيقي بشكل مقتصد، وعلى بناء درامي تصاعدي يقحمنا فوراً ليضعنا بلا مقدمات أوحشو، وبلا أي ثرثرة، ولو لنوته واحدة فيها خارجه عن اللزوم لتضعنا الأغنية مكتملة في أجواء رومانسية.

واستوعبت (يسرا محنوش) اللحن بشكل ذكي، وأدته بشكل رائع وراقي، وأضافت عليه إحساسها العاطفي، فوصل سريعا إلى قلوب الناس، وحقق نجاحا كبيرا ومشاهدات عالية.

الحقيقة أنني توقفت كثيرا عند الكلام خاصة بداية الأغنية المليئة بالديكتاتورية والسيطرة من الحبيبة لحبيبها، حيث تقول له:

(ما بقاش أصلا بكيفك، حتحبني بالفرض

بالأمر غصبن عنك، ما بقاش مجرد عرض..

(شهريار النجوم) دق باب الجميلة (يسرا محنوش)، وسألها عن بعض المعاني التى جاءت في الأغنية، ووجدناها فرصة لنعرف سر لقائها بالمطرب سعد لمجرد، ورأيها في الغناء بلهجات عربية مختلفة.

(يسرا محنوش) أعربت عن سعادتها البالغة بالنجاح الذي تحققه هذه الأيام، والذي وضح بقوة من عدد مشاهدات الأغنيتين على قناة الفيديوهات الشهيرة (اليوتيوب).

 حيث حققت أغنيتها (عندي فكرة) كلمات رامي العبودي، ألحان الموسيقار طلال، توزيع  جلال الحمداوي، حوالي 20 مليون مشاهدة حتى الآن وفي ثلاث أسابيع فقط.

كما حققت أغنيتها (مابقاش) حتى الآن وخلال 72 ساعة، حوالي مليون و800 ألف مشاهدة.

نفت (يسرا محنوش) الديكتاتورية في الحب

يسرا محنوش وديكتاتورية الحب

نفت (يسرا محنوش) الديكتاتورية في الحب التى سألناها عنها والتى تحملها كلمات الأغنية وقالت: لا يوجد في الحب ديكتاتورية، الحب لا بد أن يكون من الطرفين، لأن الحب أسمى ما في الحياة.

ومن يتابع الكليب يجد دلع أنثى مع حبيبها، ورغم أنها تقول له (ما بقاش أصلا بكيفك، حتحبني بالفرض) لكنها تقول له هذا من شدة حبها له، وحبه أيضا لها، بدليل أنها ترجع وتقول له أيضا: (اقنعني ازاي حعيش من غير هواك عالأرض).

ولو الحبيبة كانت تعلم أنه لا يحبها، لم تكن قالت له ما قالته وأعتبرته أنت ديكتاتورية وفرض في الحب!

وتابعت (يسرا محنوش): الحب شيئ راقي، ولا يمكن أبدا فرضه، لابد أن نستحقه ويستحقنا، ويكون الشخص الذي يحبنا على قدر هذا الحب ويستحقه.

يسرا محنوش وسعد لمجرد في ديو (عندي فكرة)

يسرا محنوش مع لمجرد

أكدت مطربة (بفكر فيك): أنها سعدت جدا بالديو الرائع الذي قدمته مع صديقها المطرب المغربي سعد لمجرد، وحمل اسم (عندي فكرة)، وشكرت الموسيقار الكبير طلال على اللحن الراقي الذي غزا قلوب الناس وإعجابهم.

 وحقق في فترة قليلة نجاحا، وانتشارا عربيا، كبيرين، وحظى على ملايين المشاهدات، وبإذن الله يكون ــ وعلى حد تعبيرهاـ فاتحة خير للقادم من الأعمال.

يسرا محنوش وتعدد الغناء بلهجات مختلفة

يسرا محنوش والغناء بلهجات عربية

عن تعدد غنائها بلهجات مختلفة مثل اللهجة اللبنانية في (غمرني، حاسس في، ويا قلبي خلص)، والمصرية في (بفكر فيك، أنا عمري ما هحكي عليك، مابعدش عني، موضة قديمة).

 والخليجية في (مالي ومال الناس مادام معايا القمر، وابتعد عني)، والتونسية في (زينوبة، اعمل فيا) قالت: أنا مع الأغنية العربية الحلوة بصفة عامة، بعيدا عن جنسيتها، خاصة وأن كل اللهجات العربية قريبة إلى قلبي.

وطالما المطرب يجيد الغناء بأكثر من لهجة عربية، ويتقن اللهجات ليه لأ؟!، والحمد الله قدمت مجموعة من الأغنيات بلهجات مختلفة وكلها حازت حب وإعجاب الجمهور العربي في كل مكان، وهذا ما يحلم به ويتمناه كل مطرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.