رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(عفت عبد الوهاب): أعتب على المسئولين في الأوبرا عدم دعوتنا لحفل والدي!

كتب: أحمد السماحي

أعربت عفت عبدالوهاب ابنة موسيقار الأجيال (محمد عبد الوهاب) في تصريحات خاصة لـ (شهريار النجوم) عن استياءها الشديد من عدم دعوة أولاد محمد عبدالوهاب لحضور حفل والدها بدار الأوبرا المصرية!.
والذي أحياه خلال الساعات الماضية المطرب الكبير علي الحجار، في أولى حفلات مشروعه الغنائي (100 سنة غناء)، وشارك في الحفل مجموعة من الفنانيين وهم (محمد عادل، يوسف اسماعيل، على كمالو)، وقاد الفرقة الموسيقية المايسترو المتميز هشام جبر، وتولى مهمة إخراج الحفل المبدع الكبير عصام السيد.

وأكدت (عفت) ابنة الموسيقار (محمد عبدالوهاب) أن عتبها ليس على المطرب صاحب الليلة علي الحجار، ولكن على المسئولين في دار الأوبرا الذين تجاهلوا أولاد موسيقار مصر الكبير، ولم يدعوهم لمشاهدة ورؤية الحفل الخاص بوالدهم!

وصرحت أن المطرب علي الحجار على تواصل منذ فترة بشقيقها (محمد عبد الوهاب)، وتم دعوته لحضور الحفل، لكنه اعتذر نظرا لظروف سفره خارج مصر.

وعندما علمت من شقيقها بهذا الحفل طلبت منه أن تحضر هى، وبالفعل اتصل شقيقها بالمطرب علي الحجار أكثر من مرة لكنه لم يرد، ويبدو أنه كان مشغولا أو لم يرى رقم هاتفه!

عفت محمد عبد الوهاب: لا أعتب على علي الحجار
المطرب الكبير علي الحجار يغني لموسيقار الشرق (محمد عبدالوهاب)

عفت لا تلوم علي الحجار

وأشارت ابنة (محمد عبدالوهاب): أنها لا تلوم علي الحجار نظرا لانشغاله في إجراء البروفات المكثفة حتى يظهر الحفل في أبهى وأفضل صورة.

 لكن ينصب لومها وعتابها على المسئولين في دار الأوبرا الذين سبق وطلبت منهم أن يبلغوها هى وأشقائها بأي حفلات تقام لوالدها، لأن من أبسط حقوقهم أن يروا، ويسمعوا ويشاهدوا ماذا قدم في الحفل؟!

وذلك حتى يتفادوا أي أخطاء يمكن أن تحدث في الحفل، الخاصة بأسماء الشعراء، أو تاريخ تقديم الأغنيات، أو غيرها من المعلومات التى تذكر أحيانا مغلوطة!

وقالت ابنة موسيقار الشرق (محمد عبدالوهاب): أن تقاليد دعواتها هى وأشقائها كان يحدث بصفة منتظمة في الحفلات الخاصة بوالدها، لكن هذا التقليد تم إلغائه في السنوات الأخيرة.

ولا تدري ماهى الأسباب التى جعلت المسئولين في دار الأوبرا المصرية التوقف عن دعوتهم؟!، خاصة أنهم يسعدون دائما بهذه الحفلات، ويهمهم أن تخرج في أفضل صورة، لأنهم يعتبرون دار الأوبرا هى بيتهم الثاني.

وأضافت: منذ نشأة دار الأوبرا الحالية، وهى تهتم اهتماما خاصا بالموسيقار (محمد عبدالوهاب)، وكانت تقيم له في حياته حفلات خاصة بعيد ميلاده، حيث يحضرونها مع مجموعة من أصدقائه وزملائه ومحبيه.

وكانوا يعودون من هذه الحفلات التى كان يحييها مجموعة من الأصوات الشابة والجديدة وهو في قمة السعادة.

وفي نهاية عتابها قالت (عفت) ابنة (محمد عبدالوهاب): المثل يقول على قد المحبة العتب كبير، ونظرا لحبي لمبنى دار الأوبرا لهذا أعتب عليهم.

وذلك لأنني كان يهمني حضور هذا الحفل تحديدا لأسمع التوزيع الأوركسترالي المعاصر الذي قام به الأستاذ (علي الحجار) على أغنيات والدي.

وفي نهاية المحادثة، وعندما طيبت خاطر (عفت هانم) وقلت لها: أنني يمكن أن أتصل بالمطرب الصديق علي الحجار لحجز أماكن لها الآن، ولمن تحب أن تصطحبه معها رفضت بكل إباء وشمم وكبرياء.

وقالت: لم يعد باقي على موعد رفع الستار إلا ساعات قليلة، وما ينفعش أروح بالطريقة دي!

المايسترو  هشام جبر

اعتذار محمد الحلو

كان من المقرر أن يشارك في الحفل الأول لمشروع (100 سنة غناء) المطرب الكبير صاحب الصوت البديع محمد الحلو، مجاملة لصديق عمره على الحجار، وبدون مقابل.

وبالفعل حضر محمد الحلو وظل موجودا حتى الواحدة صباحا،  لكنه اعتذار عن عدم المشاركة في الحفل قبل ساعات من انطلاقه!، حيث فوجئ بأن المايسترو هشام جبر يطلب منه الغناء على طبقة موسيقية منخفضة جدًا.

وجادله جبر قائلا: بأن تلك الطبقة هى نفسها التي كان يغنيها الموسيقار (محمد عبدالوهاب)، وهو ما اعترض عليه الحلو ورد عليه قائلًا: هذه الطبقة تغنيها السيدات، طبقة صغيرة لا تصلح أن أغنيها، ورفض جبر تجنبًا لكتابة نوت موسيقية جديدة.

هذا وأكدت دار الأوبرا في بيان رسمي لها: (أن الاعتذار جاء نتيجة خلاف نشب بين المطرب محمد الحلو، وقائد الأوركسترا الخاص بالمطرب على الحجار، المايسترو هشام جبر الذي قام بإعادة توزيع المؤلفات المقدمة في الحفل.

وشددت الأوبرا على أنها ليست طرفا في هذا الخلاف، وليس لها أية صلة به، مؤكدة: أن أبوابها مفتوحة دائما لجميع المبدعين والفنانين).

ليلة محمد عبدالوهاب بصوت علي الحجار
الفنان محمد عادل
المطرب أحمد عفت
المطربة أسماء كمال
المطربة نهاد فتحى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.