رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(عبدالله صالح): انتظروا تجربتي الدرامية مع علي مصطفى ومسعود أمرلله.

كتب: أحمد السماحي

(عبدالله صالح) فنان إماراتي بدرجة سفير لبلده الإمارات، فنان متعدد المواهب، اجتمعت في شخصيته سبع إمكانيات هائلة، كل منها تمثل شخصية قائمة بذاتها، ذات مواهب خاصة.

فـ (عبدالله صالح) ممثل، ومخرج، ومؤلف، وشاعر، وملحن، ومطرب، وباحث في التراث، وفي كل هذه المجالات قدم أعمالا ناجحة شهدت على موهبته.

وعكست أعمال (عبدالله صالح) التمثيلية المتنوعة والمختلفة الواقع الخليجي في مختلف الطبقات، وشاهدنا صخب وأوجاع وهموم وفرح وسعادة شخصياته القريبة جدا من الناس.

مارس (عبدالله صالح) الغناء بجانب التمثيل منذ بداية الثمانيينات وحتى منتصف التسعينات

(عبدالله صالح) والغناء والتلحين

عندما مارس (عبدالله صالح) الغناء بجانب التمثيل منذ بداية الثمانيينات وحتى منتصف التسعينات، كان صوت الشباب المنطلق المعبر عن قضاياه.

واستطاع من خلال فرقتة الموسيقية (دانة الخليج) التي أسسها في منتصف الثمانينات مع أصدقاءه أن تكون لها سمعة تجاوزت دولة الإمارات لتصل إلى دول الخليج، ومنها قطروسلطنة عمان، وطرح (عبدالله صالح) أكثر من ألبوم غنائي.

وعلى صعيد الكتابه والألحان الغنائية تغنى لـ (عبدالله صالح) مجموعة من المطربين مثل (رباب، علي عبدالستار، أصيل أبوبكر، محمد المازم، عادل الخميس، علي السامر، عادل الماس، عدنان الماس، عبدالله حميد) وغيرهم.

خلال مسيرة (عبدالله صالح) الفنية قام بتبني عدد من الورش، والدورات المسرحية

(عبدالله صالح).. ورش فنية

وخلال مسيرة (عبدالله صالح) الفنية قام بتبني عدد من الورش، والدورات المسرحية، وكانت البدايه في منتصف الثمانينات من خلال المراكز الصيفية للفتيات بالشارقة.

 ومن ثم بدأ عن طريق مسرح الشباب، ومسرح دبي الشعبي أن ينقل هذه الورش ويبدأ رحلته التي شاركه بدايتها الفنانون (أحمد الأنصاري، داوود حسين، حبيب غلوم، حافظ أمان).

 واستطاع  فيما بعد أن يقدم (عبدالله صالح) ورش مستقله استطاع من خلالها أن يقدم عدد من الوجوه الشبابيه للمسرح، ومن خلال  مسيرة امتدت من عام 1988 وحتى هذه اللحظة.

فـ (عبدالله صالح) بينه وبين الفراغ تار بايت، فهو لا يحبه، لهذا تجده دوما في حالة عمل، اتيح لي الإقتراب منه في أحد المهرجانات الفنية العربية.

ووجدته يملأ جعبته بحكايات لا تنتهي ولا تتكرر، وإن تكررت لا تفقد طلاوتها، حكايات وأخبار وطرائف تفيض كلها بالحكمة والموعظة الحسنة والتجربة الإنسانية العميقة.

غلاف كتاب انتظارات ومسرحيات أخرى لعبدالله صالح

عبدالله صالح.. انتظارات ومسرحيات أخرى

(شهريار النجوم) دق باب النجم الإماراتي المتعدد المواهب لنبارك له العام الجديد، ونعرف ماذا فعل العام الماضي 2023، وماهو جديده الفني خلال الفترة القادمة.

في البداية أعرب (عبدالله صالح) عن سعادته البالغة بعام 2023 حيث كان عاما مثمرا بالنسبة له حيث صدر له كتاب في المسرح وهو عباره عن مجموعه مسرحيات بعنوان (انتظارات، ومسرحيات أخرى).

وكتاب ثاتي في التراث اسمه (البحر في لهجه أهل الإمارات)، كما فاز العام الماضي نص مسرحي له بعنوان (بائع الحلم) بالمركز الثاني في مسابقه جمعية المسرحيين للتأليف المسرحي.

 وكذلك قام بكتابه نص مسرحي للطفل بعنوان (صديقي أنا) كما شارك قبل نهايه العام في لجنة تحكيم الأطفال بمهرجان (الإمارات لمسرح الطفل) كمحكم.

بالاضافه إلى مشاركته ضمن فريق الإعداد في برنامج المسابقات التلفزيوني (السنيار) والذي تقدمه قناة (سما دبي) طوال شهر رمضان.

كما شارك في شهر أكتوبر الماضي كضيف شرف في مهرجان (الدن المسرحي الدولي) بسلطنة عمان.

 وفي شهر أغسطس وسبتمبر قدم (عبدالله صالح) كمحاضر ورشتين في الأداء المسرحي كل واحدة لمدة شهر، الأولى من انتاج مسرح دبي الوطني، والثانية من انتاج هيئه دبي للثقافة، بالإضافه إلى مشاريع اخرى لم ينتهي من التوقيع عليها.

عبدالله صالح مع فريق تحكيم مهرجان الامارات لمسرح الطفل

(عبدالله صالح) ودعم الشباب

عن جديده الفني في مجال التمثيل في عام 2024  قال (عبدالله صالح): أشارك هذه الأيام في تجربة درامية شديدة المتعة من خلال مسلسل تليفزيون مكون من 15 حلقة لصالح تليفزيون أبوظبي.

 ومن خلاله يخوض المخرج الإماراتى الشهير على مصطفى، مخرج فيلم (city of life)، تجربة الدراما التليفزيونية لأول مرة، والعمل من تأليف وكتابة المخرج والمؤلف مسعود أمرلله.

وتابع: المسلسل يقوم ببطولته مجموعة كبيرة من الشباب يقفون أمام الكاميرا لأول مرة، فضلا عن مجموعة من النجوم المعروفين مثل (منى الزدجالي، خليفة البحري، عبدالله سعيد).

وصرح (عبدالله صالح): أن المسلسل يدور في إطار إجتماعي حول شاب (صايع) يعاني من البطالة، يقابله مدرب ملاكمة، ويتبناه، ويرعاه ويظل بجواره ويسانده حتى يصل به إلى المنصات العالمية.

وأكد عبدالله صالح أن المسلسل حتى الآن لم يتم الإعلان عن اسمه، حيث اقترح بعض العاملين في المسلسل عدة أسماء، منها (المصارع، والملاكم).

 وحتى اللحظة التى نتحدث فيها معا لم نستقر على إسم له، وبمجرد الاستقرار على اسم سيكون (شهريار النجوم) أول من يعرف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.