رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نجوم الغناء يهنئون (السعودية) بعد استضافتها تنظيم (إكسبو 2030)

كتب: أحمد السماحي

اتجهت أنظار العالم خلال الساعات الماضية إلى العاصمة الفرنسية باريس، التي كشفت أمس الثلاثاء عن اسم المدينة المستضيفة لـ (إكسبو 2030) لتفوز العاصمة (السعودية) الرياض بشكل رسمي، ومن الجولة الأولى للتصويت بحق استضافة (إكسبو 2030).

وضربت (السعودية) كلا من إيطاليا وكوريا الجنوبية بالضربة القاضية، واقتنصت منهما الحدث الذي يُقام كل خمس سنوات، ويجذب ملايين الزوار واستثمارات بمليارات الدولارات.

وكانت باريس شهدت أمس منافسة قوية بين (السعودية) وكلا من إيطاليا وكوريا الجنوبية على حق استضافة المعرض، وما أن أعلنت النتيجة حتى عمت الفرحة كل أرجاء العالم العربي عامة، و(السعودية) خاصة.

وتزينت شوارع العالم العربي بالبهجة، وتلونت بالسعادة، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالمباركات والتهاني للملكة العربية (السعودية( الشقيقة.

وتصدر (هاشتاج الرياض_إكسبو2023) الترند منذ ساعات طويلة إلى لحظة إعلان الرياض المدينة الفائزة بالتنظيم خلال الساعات الماضية.

عبدالله رشاد

عبدالله رشاد وعساك على القوة

فور إعلان الحدث التاريخي بدقائق أعرب المطرب السعودي رائع الصوت والإحساس الدكتور عبدالله رشاد لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بفوز بلده (السعودية) بهذا الحدث التاريخي .

وأرسل لنا مقطع خاص من فيديو مصور لأغنيته (عساك على القوة)، والتى طرحها منذ ثلاث سنوات، وهي من كلمات الشاعر أسعد عبدالكريم الفريح، ألحان طلال باغر، توزيع مصطفى عبدالنبي، وتقول كلماتها :

نهتف نقول يا محمد عساك على القوة

فكر وعزوم تتجدد، وأنت الأمل هوا

نهضة وطن وتسير برؤية حضارة وخير

وفجر (ن) بدا ضوه

تبي الوطن قدام قوة ورخام وسلام

بعلم وعمل يا محمد تتحقق الأحلام

عشقك طموح إنسان .. رؤية ولها الربان

بعلم وعمل يا محمد تبني صروح أوطان.

وقام عبدالله رشاد بنشر مقطع من الأغنية على صفحته على موقع (إكس).

راشد الماجد

راشد الماجد: إنجاز تاريخي

كما كتب المطرب راشد الماجد بوست على صفحته على (إكس) قال فيه : (ألف مبروك لنا إستضافة (السعودية) معرض إكسبو إنجاز تاريخي يُضاف لإنجازاتنا العظيمة، بقيادة محقق الأحلام سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان).

عبدالمجيد عبدالله

عبدالمجيد عبدالله وتطويع المستحيل

أما المطرب عبدالمجيد عبدالله فكتب : (الحمدلله على هذا الإنجاز العظيم، ألف مبروك لنا، وللوطن (السعودية) فوزنا بملف إستضافة إكسبو، مبروك لمُلهمنا وقائدنا الأمير محمد بن سلمان، الرجل الذي طوّع الصعب وحقق المستحيل).

أحلام

أحلام: مبروك للسعودية

المطربة الكبيرة أحلام والتى تعتز بعروبتها وانتمائتها العربية كتبت تقول : (نبارك للسعودية على الفوز بتنظيم  اكسبو 2023 ,ليس غريباً كل هذا التقدم والنمو، الذي تحرزه (السعودية) على كل المستويات بقيادة الأمير محمد بن سلمان).

حسين الجسمي

الجسمي: الرياض ستبهر العالم

وشارك في الحدث التاريخي المطرب حسين الجسمي حيث قال : (نبارك لفخرنا وعزنا المملكة العربية (السعودية) ملكاً وحكومة وشعباً فوزهم باستضافة إكسبو 2030 .

الرياض ستبهر العالم بإذن الله من خلال هذا الحدث الكبير، مبروك للسعودية ومبروك لكل العرب).

عبدالله الرويشد

الرويشد: الرياض اختيار العالم

المطرب الكبير عبدالله الرويشد كتب هو الآخر بوست قال فيه : (نبارك للمملكة العربية (السعودية) قيادةً وشعباً استضافة إكسبو 2030 في المدينة العالمية الرياض، الرياض اختيار العالم).

الشاعر الكبير عبد الرحمن بن مساعد

عبدالرحمن بن مساعد: أشهد بالله

الشاعر المبدع الكبير عبدالرحمن بن مساعد كتب بعض الأبيات الشعرية في صانع الحدث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ونشر ما كتبه على صفحته في موقع (إكس) حيث قال :

(كم شاع في الناس أقوالٌ بلا عملٍ

حتى أتيت فكان القولُ والعمَلُ

إن قلتَ سوفَ وحرفُ السّينِ تنطِقُهُ

بالتوِّ قولُك بالأفعالِ يكتمِلُ!

أشهد بالله أنك لا تقول إلّا وتفعل يا أبا سلمان).

أصالة
أنغام

أصالة وأنغام وتهنئة للسعودية

المطربة السورية أصالة هنأت (السعودية) بهذا اانتصار العظيم وكتبت قائلة: (مبروك لهذا البلد المعطاء كل هذا التقدم ،الأحلام تتحقق، والطموح بلا حدود، هي هيّى السعوديه إكسبوالسعودية 2030).

كما باركت صوت مصر أنغام للسعودية فوزها التاريخي وكتبت قائلة : (المستحيل ليس سعودياً عز يامال العز).

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

بنش مارك تهنأ خادم الحرمين

أما شركة بنش مارك المتخصصة في إدارة وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمهرجانات والعلاقات العامة فكتبت بوست على صفحتها على (إكس) تقول فيه: نبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (حفظهما الله)، وللشعب السعودي العظيم بفوز الرياض في استضافة اكسبو 2030).

رونالدو

رونالدو يروج للسعودية

كان نجم الرياضة العالمي كرستيانو رونالدو شارك بالحملة الترويجية لاستضافة إكسبو 2030 في السعودية من خلال مقطع فيديو قال فيه ما معناه: (مرحبًا، أنا كرستيانو رونالدو، أنا وعائلتي نقضي وقت رائع هنا في السعودية، الرياض مدينة رائعة وهي جاهزة لكي ترحب بكم جميعًا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.