رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أغنية (الصداقة) لـ (أطفال إسرائيل) تحريض فج لإبادة الفلسطينين

كتب: محمد حبوشة

في الوقت الذي تعلو فيه أصوات التهدئة ووقف العدوان على غزة، نشرت وسائل إعلام عبرية أغنية لأطفال إسرائيليين يبعثون برسالة تحمل دعوة صريحة للقتل وبث الكراهية، ونشرت هيئة البث الإسرائيلية (كان) أغنية لـ (أطفال إسرائيل) يدعون فيه للقتل والإبادة الجماعية والتدمير في قطاع غزة.

وتتضمن كلمات أغنية (أطفال إسرائي) التي تحمل عنوان (نحن أبناء جيل النصر) العديد من الدعوات الصريحة للقتل والتدميرومن بينها (على شاطئ غزة يحل ليل الخريف.. والطائرات تقصف وتدمر.. هناك الجيش يتخطي الخطوط للقضاء على الصليب المعكوف).

كلمات أغنية (الشرور) المعدلة:

ليل الخريف يهطل على ساحل غزة

الطائرات تقصف دمارا دمارًا

هنا الجيش الإسرائيلي يعبر الخط

للقضاء على حاملي الصليب المعقوف

عام آخر لن يكون هناك شيء

وسنعود بالسلامة إلى وطننا

خلال عام، سنقضي عليهم جميعًا

ثم نعود لحراثة حقولنا

وسنتذكر جميعا

جمال الكريستال ونقاءه

لأن مثل هذا الشر

لن يدع قلوبنا تنسى

حبا مقدسا بالدم

سيعود ليزهر بيننا

والآن انتهت الكلمات

وتبقى روحنا تصرخ

لأن روحنا ليست وطنا فقط

لأن روحنا اليوم أيضا تقاتل

مع أمة واحدة، مع الخلود إلى الأبد

لن نتوقف ونحمي بيوتنا

لن نسكت وسنفعل لن ترى أبدًا

كيف يتم تدمير أعدائنا اليوم

وسنتذكر جميعا

جمال الكريستال ونقاءه

لأن مثل هذا الشر

لن يدع قلوبنا تنسى

حبا مقدسا بالدم

سيعود ليزهر بيننا

نينياهو يدلي بتصريحات تحريضية من التلمود
النص التحريضي الذي ذكره نيتنياهو

ماذا تعكس أغنية (أطفال إسرائيل)

وتعكس أغنية (أطفال إسرائيل) لك توجه وسياسات دولة الاحتلال، وما تزرعه في نفوس أطفالها تجاه الفلسطينيين، لكن اللافت أن هيئة البث الإسرائيلي سرعان ما حذفت المقطع من حسابها على منصة إكس.

وبحسب موقع electronicintifada، فقد أعرب البعض عن قلقهم من أن ذلك قد يساعد على (الدعاية لحركة حماس) في حين بدأ آخرون يشعرون بالاشمئزاز من رسائل الفيديو العنيفة وودعوتها إلى الإبادة الجماعية.

وأضاف الموقع: (ليس من الواضح سبب إزالة هيئة البث الإسرائيلية للفيديو، لكن من المحتمل أن يكون هناك شخص ما كان يشعر بالقلق من أن الفيديو قد يجعل القناة متواطئة في الإبادة الجماعية).

إقرأ أيضا : محمود حسونة يكتب: الصورة أصدق إنباءً من أكاذيب (إسرائيل)!

وهو ما أكده تصريح لرئيس الوزراء الإسرائيلي (نيتنياهو) في تحرض رسمي مستعينا بسفر صومائي الأول من التواراة، والذي يذكر فيه (أطفال إسرائيل) بما فعله العماليق، ويقصد بهم العرب الكنعانيون المعادون لبني إسرائيل.

تأتي أغنية (أطفال إسرئيل) تزامنا مع اليوم الـ 45 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة داخل العمق الإسرائيلي.

أغنية أطفال فلسطين تعكس مأساة الطفولة المعذبة

أغنية (أطفال فلسطين) تعكس المأساة

وقبل هذا التوقيت بأربعة أسابيع طرحت أغنية (كنت هنا.. كنت أنا)، والتي ترصد معاناة الأطفال في قطاع غزة وفلسطين من القصف والعدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتقول كلمات الأغنية:

كنا هنا

كنت أنا  كنت هنا

كنت أنا

كانت الدنيا لنا في ربيع عمرنا

الشوارع ملكنا

والسلام يعمنا بالصفاء والهناء

من بعيد تنظر لنا نبدو وكأننا كلآلئ في السماء

تفرح الحياة بنا حتى غاب فيه آمالنا

ضاع فيه سلامنا

دمرت أحلامنا كل يوم

كان يعلى صوتنا

شر يقصف بيتنا

فانهض انتفض لنا ولو ليوم 

كنت هناك

كنت أنا

كانت الدنيا لنا وفي السماء ها أنا كنت هنا

كنت أنا

كانت الدنيا لنا السلام أمانة السلام رسالة.

إقرأ أيضا : مجازر إسرائيل في (غزة) توخز ضمير العالم!

وبينما يحتفل العالم بـ اليوم العالمي للطفل، الاثنين 20 نوفمبر، يقتل العشرات من أطفال غزة يوميا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولم يكتف الاحتلال بقتل وتشريد الآلاف الفلسطنيين فقط.

بل قامت هيئة الإذاعة الوطنية الإسرائيلية (كان) بنشر مقطع فيديو لـ (أطفال إسرائيل) يغنون أغنية تحت عنوان (سنبيد الجميع) في غزة.

ونشرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية الفيديو الكامل للأغنية عبر حسابها على منصة X لكنها حذفته بعد وقت قصير وسط احتجاجات من المستخدمين، حيث أثارت كلمات الأغنية غضب واسع بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

ظهر خلال مقطع فيديو (أطفال إسرائيل) الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 12 عامًا، وهم يغنون أغنية (الصداقة 2023) احتفالًا ودعمًا لحملة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة.

 يتساءل العالم وشعوبه وقاداته عن الأسباب التي أدت إلى العنف الدموي فى الجرائم المرتكبة على أرض غزة، والنزاع المسلح الشرس منذ أكتوبر 2023 الدائر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس بقطاع غزة وراح ضحيتها ما تجاوز ثلاثة عشر ألفًا من المدنيين غالبيتهم من الأطفال.

أغنية (أطفال إسرائيل تعكس أنهم ىيعلمونهم العنصرية منذ الصغر

مجلس حكماء المسلمين و(أطفال إسرائيل)

على جانب آخر، دعا مجلس حكماء المسلمين، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى ضرورة العمل على حماية الأطفال من الوقوع ضحايا لما يشهدُه عالمنا اليوم من حروبٍ وصراعاتٍ راح ضحيتها آلاف الأطفال حول العالم.

ووجه مجلس حكماء المسلمين، في بيانٍ له بمناسبة اليوم العالمي للطفل – في ظل أغنية (أطفال إسرائيل) العنصرية – الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، إلى ضرورة وقف العنف المتصاعد في كثيرٍ من المناطق حول العالم، وبخاصة العدوان الإسرائيلي على غزة.

والذي خَلَّفَ آلاف الشهداء من الأطفال، فضلًا عن آلاف المصابين ومن فقدوا مع عائلتهم المأوى والمآكل والمشرب ويعيشون أوضاعًا إنسانيَّةً صعبةً في ظل فقدان كافة مقوِّمات الحياة.

إقرأ أيضا : حسين نوح يكتب: في (الأرض المحتلة).. العار لقتلة الأطفال!

وأضاف البيان: أن اليوم العالمي للطفل يعد تذكيرا صارخا بمسؤولية العالم المشتركة لتوفير الرعاية والحماية للأطفال ووقف كافة أشكال ما يتعرَضون له من مخاطر وأوضاع إنسانية صعبة تهدد حياتهم ومستقبلهم، والحفاظ على كرامتهم الإنسانية، انطلاقًا من مسؤوليتنا الدينيَّة والأخلاقيَّة.

ولفت البيان إلى أن وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقَعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، في أبوظبي عام 2019 أكَدت أن حقوق الأطفال الأساسية في التنشئة الأسرية.

فضلا عن التغذية والتعليم والرعاية، واجب على الأسرة والمجتمع، وينبغي أن توفر وأن يدافع عنها، وألا يحرم منها أي طفل في أي مكان، وأن تدان أية ممارسة تنال من كرامتهم أو تخلُ بحقوقهم. حيث يعمل مجلس حكماء المسلمين على العديد من المبادرات الهادفة للتوعية بضرورة حماية الأطفال والتعريف بحقوقهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.