رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

بعد قصف (المستشفى المعمداني).. جورج قرداحي وشيريهان وهالة سرحان يشعلون السوشيال ميديا!

كتب: أحمد السماحي

ومازالت ردود فعل نجوم مصر والعالم العربي تتواصل وتدين مجزرة (المستشفى المعمداني) التى قصفها الكيان الإسرائيلي القذر، أول أمس الثلاثاء 17 أكتوبر، والتى سيقف التاريخ عندها كثيرا.

والتى أسفرت عن وقوع آلاف من الأبرياء ما بين قتلى، وجرحي ومصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

مجزرة (المستشفى المعمداني) مازالت وستظل عالقة في أذهان العالم كله، نظرا للوحشية التتارية التى إرتكبت بها، ومازال نجوم مصر والعالم العربي يسجلون أسمائهم في لوحة الشرف التى تدين هذا الحادث الإجرامي.

أمس نشرنا رأي بعض النجوم التى نشروها على صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي في أعقاب حادث قصف (المستشفى المعمداني).

 واليوم نستكمل باقي لوحة الشرف التى كتب فيها نجومنا كلماتهم بقلوبهم قبل أيديهم، ونعتز بموقفهم النبيل المشرف، خاصة أن كثير منهم على درجة كبيرة من الوعي والثقافة والحكمة.

جورج قرداحي

جورج قرداحي: ما حدث إهانة لكل مسؤول

الإعلامي اللبناني الكبير جورج قرداحي وزير الإعلام السابق، كتب خلال الـ 48 ساعة الماضية أكثر من (بوست) رائع حصد من خلالهم على ملايين المشاهدات من القراء، وتناقلهم ألاف من الجمهور.

وجاء في البوست الأول الذي نشره قبل مجرزة (المستشفى المعمداني): (مذبحةُ غزة دخلت يومها العاشر، أهلُها يموتون ويصابون ويعطشون ويجوعون ويتألمون.

والاجرام مستمر، والظلم مستمر .. إلى متى؟، أيها العرب: إذا كان الغرب غيرَ آبه بآلام غزة وشهدائها، لأنه بلا قلب ولا ضمير فأنتم يا أصحاب النفوذ بينكم وبين أهل غزة روابط دم ودين ولغة، أين أنتم؟

إقرأ أيضا : قصف (المستشفى المعمداني) يحرك ضمير العالم، ولكن؟!

أعتقد حان الوقت لتقفوا وقفة واحدة بوجه العدوان، وتصرخوا بوجه اسرائيل، وبوجه هذا العالم المتآمر أو اللامبالي: كفى.. كفى.. كفى!، لأن ما يجري ضد غزة كفر وظلم وجريمةٌ بشعة بحق الانسانية وإهانة لكل مسؤول ولكل مواطن عربي، إهانة لتاريخنا ومعتقداتنا وكراماتنا).

ثم كتب أمس الأربعاء بوست آخر مؤثر جدا جاء فيه: (الوضع في غزة يدمي القلب، وكأن الضحايا والشهداء أرقام لا بشر، أيها القاتل هل أنت بشر؟

ما يجري في غزة، أكبر من جريمة أومذبحة أومحرقة، إنه كفر، ولكن، (سيعلم الذين ظلموا أي منقلب منقلبون)، إذا لم يكن في هذا الزمن ففي الأزمنة الآتية.

رحم الله شهداء غزة وفلسطين ونصر أهلها الصابرين الصامدين، غزة الصامدة: قلوبنا معك.

شريهان

شيريهان: عدوان مجنون وحشي

النجمة الموهوبة والمعجونة بالفن شيريهان كتبت بوست طويل ومؤثر عن قصف (المستشفى المعمداني) جاء فيه: (نكبه وكارثة إنسانية بكل ما تعنيه الكلمة، فلسطينيون في إبادة جماعية، فلسطينيون محرومون من الحق في الحياة من قبل عدوان مجنون وحشي لا عقل و لا منطق ولا قانون دولي له.

 ويجدد جرائمه الشنعاء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها (المستشفى المعمداني) في غزة، الاعتداء الوحشي الذي يعُد انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني.

جرائم حرب وجبروت بشري ومادي عتاد وأعداد وجنود وحلفاء، عدوان طاغي لديه كل شئ القوة والمال والقرار و الكلمة.

إقرأ أيضا : محمد حبوشة يكتب: (الجزيرة) تثبت الحرفية والمهنية في (طوفان الأقصى)!

عدوان ظالم من قبل كيان صهيونى دامي، منتهى الظلم لكل بني الإنسان والإنسانية، يزدادوا قسوةً على قسوتهم، وعناداً على عنادهم، واستكباراً على استكبارهم، وإعراضاً عن الحق على أعراضهم.

وسيستمروا إلى الأبد في استضعاف الشعب الفلسطيني، وعامة الناس المدنيين، والإبقاء على استعبادهم وإذلالهم واحتلال أرضهم بغير حق، واستهدافهم وقصدهم بالسوء والشر، ولن يأتي منهم إلا المزيد من الطغيان.

حرّموا الحياة وأغتصبوا الحق من مستضعفين مدنيين أطفال ونساء وشيوخ مدنيين، مصرين على الجحود والعناد والإنكار، وماضين على ما هم عليه من الاحتلال والاغتصاب.

والإفساد في الأرض، ولن يكفوا أبداً عن أذى صاحب الحق والأرض والوطن، لا تجعلونا نكفر بالقانون الدولي والقانون الإنساني وبالحياة .

فلسطين عربية، غزة صامدة، فلسطين باقية، و المجد للشعب الجريح.

هاني شاكر

هاني شاكر: لك الله يا فلسطين

أمير الغناء العربي هاني شاكر كتب كلمات بسيطة (طبطب) من خلالها على الشعب الفلسطيني في أعقاب قصف (المستشفى المعمداني) جاء فيها: (حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم ومعتدي، لك الله يا فلسطين، قلوبنا مع كل الشعب الفلسطيني في غزة، وربنا يرحم الشهداء).

هالة سرحان

هالة سرحان: 1500 طفل قتلوا

أما الأعلامية الكبيرة هالة سرحان فقد نذرت صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي للقضية الفلسطينية، وللتعليق المباشر والسريع على الأحداث الجارية.

وخسف الأرض بكل من يأتي بالسوء لسيرة مصر، أو رئيسها عبدالفتاح السيسي، ومن البوستات التى كتبتها : (سكت الكلام.. 1500 طفل قتلوا راحوا ضحايا المحرقة والمجزرة والمذبحة.

هذا الطفل حطمت طفولته بوحشية، دعواتكم لكل الملائكة الصغار الابرياء، ودعواتكم لهذا الطبيب رمز عظيم لمهنة الطب المقدسة ان الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين).

محمد صلاح

هالة سرحان ومحمد صلاح

ثم عادت أوبرا وينفري مصر، وعلقت على كلمة نجم الكرة المصري العالمي محمد صلاح في تعليقه على قصف (المستشفى المعمداني) التى قال فيها: (ليس من السهل أبدا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة.

شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد، ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع، جميع الأرواح مقدسة.

ويجب توفير سبل الحماية لها، يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصراها، الشيئ الأكثر وضوحا إلى الآن المساعدات إلى غزة يجب أن تصل فورا.

الناس هناك في وضع سيئ للغاية، المشاهد من (المستشفى المعمداني) الذي قصف أمس مرعبة، سكان غزة بحاجة إلى الطعام والماء والمساعدات الطبية بشكل عاجل.

إقرا أيضا : حارس القدس وحراس الدراما السورية

وأناشد قادة العالم لإيجاد حل سريع لإنقاذ أرواح الأبرياء، الإنسانية يجب أن تسود)، وبعد هذه الكلمة الرائعة كتبت هالة سرحان قائلة: (محمد صلاح ذكاء خارق لم ينطق إلا في اللحظات المصيرية الحاسمة محمد صلاح المصري الشامخ في ساعتين وصلت الرسالة الي سبعين مليون مشاهدة.

هذا يعني ان هذه التغريدة في طريقها لعمل رقم قياسي أقوي جول أدخله في حياته، محمد صلاح أثبت في دقيقة انه سفير الإنسانية فوق العادة).

وعقب كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء في المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني (أولاف شولتز)، والتى قال فيها: إن  مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

كتبت هالة سرحان بوست رائع قالت فيه: هذا رجل شديد الذكاء ديبلوماسي من الدرجة الاستثنائية لديه تحمل الجبال وهدوء الحكماء، دمث الخلق شجاع جسور سياسي خطير.

وصاحب قرار لارجعة فيه، يعرف أسرار المواجهة الحاسمةً، ولا يخشي في الحق لومة لائم، هذا هوً رئيس مصر، أيها العالم يقف بالمرصاد يزود عن الوطن والأرض، بجسارة واقدام  وصلابة).

رامي عياش

رامي عياش: جريمة وحشية

كما سجل المطرب رامي عياش سمه في لوحة الشرف من خلال بوست كتبه ندد فيه بقتل الأطفال الفلسطنيين بصفة عامة وقصف (المستشفى المعمداني) بصفة خاصة جاء فيه: (قتل الأطفال مجزرة وجريمة وحشية لا عذر لها.

هؤلاء الملائكة الأبرياء، وأنقياء القلوب هم أمل الأجيال المقبلة، ندعو لأرواحهم بالرحمة).

أما المطرب الحالم مروان خوري فقال كلمات قليلة جدا لكنها جادة جدا حيث قال: الانسانية تُقصَف!.. الانسانية تُقتل!.. الانسانية تُباد.

مروان خوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.