رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

مجزرة (المستشفى المعمدانى) تشعل غضب نجوم مصر والعرب

كتب: أحمد السماحي

القصف الإسرائيلي لـ (المستشفى المعمداني) مساء أمس الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023 في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط أكثر من 1000 الضحايا الأبرياء، والجرحى، والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

ذكرنا حادث قصف (المستشفى المعمداني) الأليم بكل مجازر الكيان الإسرائيلي القذر التي سبقته عبر تاريخه الطويل من الدم، فمن يعرف تاريخهم يعلم جيدا إنهم أبشع وأقذرعدو في التاريخ.

قصف (المستشفى المعمداني) ليس بجديد على الصهاينة

(المستشفى المعمداني) ليس جديدا

وحادث قصف (المستشفى المعمداني) ليس جديدا عليهم، فسجسلهم مليئ بالصفحات السوداء/ ففي عام 1970 ضربوا بالطيران مصنع (أبو زعبل) وكان به 1300 عامل ودمروا المصنع، واستشهد اكتر من 70 عامل مدني.

 وفي نفس العام وبعدها بشهرين ضربوا بالطيران الفانتوم (مدرسة بحر) البقر في الشرقية ودمروا المدرسة واستشهد 30 طفلا.

إقرأ أيضا : محمد حبوشة يكتب: (الجزيرة) تثبت الحرفية والمهنية في (طوفان الأقصى)!

وأمس ضربوا (المستشفي المعمداني)، ولأننا في عصر (السوشيال ميديا) فقد أشعلت هذه المجزرة خلال الساعات الماضية مواقع التواصل الاجتماعي عند كل نجوم مصر والعالم العربي.

 وكتبوا يدينوا هذا الحادث الإجرامي، وأرفقوا مع تعليقاتهم صورة للحادث أو صورلأطفال فلسطين، والحقيقة أنه يحسب لكل نجوم مصر والعالم العربي أنه لم يتكاسل أحد عن التعليق على هذه المجزرة، فالكل أدان ما فعله العدو الإسرائيلي.

يسرا

يسرا: مجزرة وحشية

كتبت النجمة الكبيرة (يسرا): (حسبنا الله ونعم الوكيل، كارثة إنسانية ومجزرة وحشية ومنتهكة لجميع القوانين الدولية والإنسانية).

فهى جريمة تفوق كل ما سبق (اللهم برداً وسلاماً على أهلنا في غزة، وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ).

(أحمد السقا) وضع فيديو لطفل مصاب في المستشفى يردد: (الله أكبر الله أكبر)، وكتب قائلا: اللهم أجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة، ثم وضع صورة لأطفال على هيئة ملائكة يطيرون في السماء وكتب قائلا: ( بَلۡ أَحۡیَاۤءٌ عِندَ رَبِّهِمۡ یُرۡزَقُونَ)

إقرا أيضا : حارس القدس وحراس الدراما السورية

كتب الإعلامي الكبير (عماد الدين أديب): (ومازالت إسرائيل تواصل ارتكاب جرائم الحرب المروعة والمجازر الوحشية أمام أنظار المجتمع الدولي، قصف المستشفى المعمداني في غزة يُعد إبادة جماعية).

أما شقيقه الإعلامي المتميز (عمرو أديب) فكتب قائلا: مجزرة (المستشفى المعمدانى) تتعدى أي عمل إجرامى عرفته البشرية منذ سنوات طويله ..شيء لا يمكن تصديقه حجم الكارثة أكبر من الوصف، وفى النهايه يقولون قد حذرناهم قد بلغناهم.  

مئات الشهداء، ليس عندهم شيىء محرم، هل أشفى هذا غليلكم؟، هل أزال عار الهزيمة عنكم؟ بجد كفايه يا رب عدلك ورحمتك).

عابد فهد

عابد فهد: غضب الرب على الطغاة

النجم السوري الكبير عابد فهد كتب العديد من البوستات التى تدين الحادث الإرهابي الخسيس فكتب قائلا: سيكتب التاريخ بعد مجزرة غزة، (المستشفى المعمداني) نقطة تحول، المنقلب قادم لا محالة، غضب الرب على الطغاة، نصر لأرواح الأبرياء أطفال غزة ملائكة العالم.

ثم عاد وكتب: نعم لم يعد هناك من يبكي على الأطفال والشهداء غزة المعمداني، وتوقيت المجزرة هدية لبايدن ليركب على ظهورنا في الجنازة.

إقرا أيضا : تحفة الدراما السورية “حارس القدس” .. الفن في خدمة الدين

ثم أعاد نشر بوست زميلته النجمة اللبنانية (سيرين عبدالنور)، والتى تقول فيه: (أيُّها الإلَهُ العَلِيّ، يا رَبَّ الزَمانِ والتاريخ، بِحُبِّكَ خَلَقْتَ العالَم، وما زِلْتَ تُفيضُ بَرَكَتَكَ على خَليقَتِك، وبالرَّغمِ مِن هَوْلِ الآلامِ والمَوْت، والظُلْمِ والمَكاسِبِ الأثيمَة، ما زِلْتَ تُرافِقُ أبناءَكَ وَبَناتِك، أبًا مُحِبًّا حَنُونًا)

 يا رَبّ، إنَّنا نُوْكِلُ إليْكَ الضَّحايا الكثيرة لِكَراهِيَةِ الإنسانِ للإنسان، ونَلتَمِسُ مَغْفِرَتَكَ ونَسْأَلُكَ نِعْمَةَ التَوْبَة: يا ربُّ ارحم!.. يا ربُّ ارحم!.. يا ربُّ ارحم!

جورج وسوف

جورج وسوف: أوقفوا هذه المجازر

أما المطرب السوري الكبير جورج وسوف فخاطب المجتمع الدولي لوقف هذه المجازر فصرخ قائلا : يا عالم، يا بشر، شو هالوحشية، وين الضمير؟ وين الإنسانية لوقف القصف فوراً، لوقف هذه المجازر؟

يا مجتمع دولي وين اجتماعاتكم الفورية؟، وين الدعم الفعلي؟ الموضوع إنساني، إنساني، إنساني وما بقى يتحمل).

الإعلامي اللبناني الكبير (زاهي وهبي) كتب قائلا: جرائم ضد الإنسانية، مذابح العدوان الاسرائيلي على غزة، تدمير المستشفيات وإحراقها بمن فيها من جرحى ومرضى وأطباء وممرضين وعاملين، ولاجئين بحثاً عن فسحة آمان.

نسرين طافش

نسرين طافش: سيلعننا أحفادنا

النجمة السورية (نسرين طافش) كتبت أمس أكثر من بوست قالت فيها: أكثر من خمسمائة شخص ماتوا من القصف في المستشفى، جريمة جديدة للاستيطان الصهيوني الإسرائيلي الارهابي، بضرب (المستشفى المعمداني)، مستشفى، إبادة جماعية لأبرياء مدنيين، (مدنييييييين يا ناس  أبرياااااااء).

ثم عادت وكتبت: عار علينا إن لم نكن صوتهم سوف يلعننا الله، والتاريخ إن لم ننصرهم سيلعننا أحفادنا إن رضينا بجرائم الانسانية التي تحدث في فلسطين وغزة، الوضع كارثي يا نااااااس، إلى متى هذا الظلم؟، يا ربي أجبر قلوبهم وقلوبنا، وسلمهم وأنصرهم، يا رب نحن بحاجة إلى معجزة يارب.

أما المطرب اللبناني الكبير (عاصي الحلاني) فكتب قائلا: مجزرة بحق الإنسانية بكل معانيها مئات الشهداء والأطفال الأبرياء والعالم يتفرج، الله على الظالم لا حول ولا قوة إلا بالله.

صلاح عبد الله

صلاح عبدالله: أوقفوا التطبيع

طالب الفنان الكبير (صلاح عبدالله) الدول العربية بعدة طلبات حيث قال: يا عرب أوقفوا التطبيع السياسي، الدبلوماسي، اقطعوا كافة العلاقات بينهم، إسحبوا سفرائنا، ورحلوا سفرائهم، إعلنوا الحداد، وارفعوا رؤوس أطفالنا.

المطربة اللبنانية كارول سماحه قالت: احفظ تاريخ الإبادة الجماعية هذا 17 أكتوبر 2023، ودع التاريخ يتذكر هذه الفظائع، وأولئك المجرمين، أسوأ من الهولوكوست!.. أنا غاضبة.

وفي بوست آخر أرفقته بأغنيتها (لا أعلَمُ مَنْ بَاعَ الوطَنْ، ولَكِنَّنِي رأيتُ مَن دَفعَ الثمَنْ).

زياد برجي

زياد برجي: الإنسانية إلى زوال

المطرب اللبناني زياد برجي كتب غاضبا: هالمجزرة تؤكد إنو الإنسانية، للأسف إلى زوال).

الشاعر السعودي الكبير عبدالرحمن بن مساعد كتب قائلا: سبحان القائل جل شأنه (وَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ غَٰافِلًا عَمَّا يَعۡمَلُ ٱلظَّٰلِمُونَۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمۡ لِيَوۡمٖ تَشۡخَصُ فِيهِ ٱلۡأَبۡصَٰرُ، مُهۡطِعِينَ مُقۡنِعِي رُءُوسِهِمۡ لَا يَرۡتَدُّ إِلَيۡهِمۡ طَرۡفُهُمۡۖ وَأَفۡـِٔدَتُهُمۡ هَوَآء.

والقائل تبارك في علاه ( ألا لعنة الله على الظالمين)، والقائل عز وجل ( أليس الله بعزيزٍ ذي انتقام).

المطرب اللبناني جوزيف عطية كتب قائلا: يعجز اللّسان عن التعبير، والعين أن تصدّق، مشاهد مخيفة وغياب للإنسانيّة، نقف بصمت وذهول أمام كلّ هذا!، وليس بيدنا إلّا الصلاة والدّعاء للنفوس الطّاهرة والقلوب الصغيرة التّي استشهدت وفارقت الحياة، ودعوة بالصّبر لأهلهم وذويهم، يا رب رحمتك.

أنغام

(أنغام) تصف نتنياهو بالقذر

المطربة (أنغام) وضعت صورة لمجرم الحرب نتنياهو وكتبت قائلة: قذر، قذر، قذر!.

أما المطربة (إليسا) فكتبت قائلة: قلبي ينفطر على المئات الذين قتلوا في غارة جوية على مستشفى في غزة، قصف مستشفى مليء بالأبرياء جريمة حرب، العدل مات، وماتت الانسانية معه.

ومن جانبها كتبت المطربة الخليجية (أحلام) قائلة: اللسان يعجز عن الكلام، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، يارب لطفك.

كتب الإعلامي اللبناني (نيشان) كلمه مؤثرة قال فيها: كأنّ العالم كلّه موافق على إبادة شعب! كم مرّة يصرخ الفلسطيني (يا الله) كي يُستجاب له؟! ما هذا الإجرام الذي تُبارِكهُ دول العالم؟!

نُصَلّي، ونستنكر، ونُدين، ونبكي هنا، والعالم صامت شاهد على مجزرة القرن!.

الفنانة اللبنانية ماجي بوغصن قالت: القلب يبكي عنكم، والروح! شو هالوحشية والإجرام، خلص الحكي! ما إلنا غيرك يا رب.

المطربة اللبنانية (نوال الزغبي) كتبت قائلة: رحمتك يا الله هيدي مش حرب هيدي إبادة شعب، مات الضمير.

أمل بوشوشة

أمل بوشوشة: انتهى الكلام

غردت الفنانة اللبنانية (نادين نسيب نجيم) قائلة: (وين بيروحوا، بس فهمنا، وين بدن يروحوا ؟! كل ما بيتخبوا بمطرح بتقصفوهم! الأطفال والنساء والجرحى هني ارهابية ؟ عم يهددوا الامن الاسرائيلي ؟! مستشفى هيدي ! فيها جرحى فيها ناس مشردة يا ظلمه!.

قالت النجمة الجزائرية (أمل بوشوشة): انتهى الكلام، لك لله يا غزة، وكتب النجم السوري (معتصم النهار): الله لا يسمحنا جميعا.

المنشد السعودي (مشاري راشد العفاشي) قال: لا تحزنوا يا أهل غزة فالشهداء انتقلوا إلى حياةٍ أكمل، وأكرم مما تظنون، ضيوف أحياء عند ربهم يرزقون يستبشرون بقرب ربهم وكرامته لهم.. يودّون لو أنهم يرجعون إلى الدنيا لينالوا الشهادة مرة بعد مرة من حسن الجزاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.