رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(نسرين طافش): قلبي مع الشعب الفلسطيني الحبيب

كتب: محمد حبوشة

في اتصال هاتفي لها مع (شهريار النجوم)، قالت النجمة العربية (نسرين طافش): قلبي مع الشعب الفلسطيني الحبيب، وفلسطين ستبقى حرة كان أهلها متنعمين بسلام مسلمين مسيحين و يهود فلسطينين من قبل الاستيطان الصهيوني الارهابي.

وأضافت (نسرين طافش): دأبت دولة إسرائيل المزعومة المزيفة المبنية على سلب حقوق أهل الأرض الأصلييين والإرهاب والقتل، أدعو رب العالمين أن ينصرهم ويعم السلام فلسطين الحرة بأقل الخسائر البشرية.

 وأشارت (نسرين طافش) إلى أن الصهاينة أخبث مما نتخيل وعسى أن يحمي الخالق – سبحانه وتعالى – الأطفال والنساء والشيوخ والرجال الذين يحمون الناس المدنين من إرهاب إسرائيل الصهيونية.

وكانت (نسرين طافش) كتبت معلقة: على أحداث يوم أمس السبت، بعدما أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية (طوفان الأقصى) لوضع حد (لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي).

إقرأ أيضا : نسرين طافش: لهف قلبي على سوريا الحبيبة

ونشرت (نسرين طافش) صورة لمواطن يحمل العلمين السوري والفلسطيني، عبر حسابها الرسمي بموقع (إنستجرام)، وعلقت بكلمات لمحمود درويش: (أيها المارون بين الكلمات العابرة، احملوا أسماءكم وانصرفوا، وخذوا ما شئتم من صور، كي تعرفوا، إنكم لن تعرفوا، كيف يبني حجر من أرضنا سقف السماء، أيهالمارون.. آن أن تنصرفو).

ومعروف أن (نسرين طافش) هى ابنة الشاعر الفلسطيني الكبير (يوسف طافش) الذي يبقى البعد الإنساني في شعره هو الأعمق والأصدق، والأحد والأكثر ضراوة، جراء ما عاشه وعانه، وشاهده، وكتب ما كتبه بحبر دمه، ونزف محبرته، ومعاناة نسجت ضميرا شعريا حاد التوهج والبهاء!.

ويبدو أن طيفا من هذا قد لامس شغاف قلب ابنته النجمة العربية (نسرين طافش) التي تتمتع بجاذبية آسرة على الشاشة فور أن تطل في أي عمل عربي على جناح الألفة التي تلازمها في شخصيتها الحقيقية.

وربما هذه الألفة هى سر نجاحها، وواحدا من أهم أسباب نجوميتها، وكونها تمتلك طاقة إيجابية كبيرة استمدتها من (علم الطاقة والروح)، فهي بالأساس ممن يؤمنون بعلم الطاقة.

(نسرين طافش).. روح شفافة تحلق في سماء الكون

(نسرين طافش).. روح شفافة

ولذا فهى تعكسه في صورة روح شفافة تحلق في سماء الكون، محبة للسلام الذي تتمنى أن يعم البشرية، لذا تؤكد (نسرين طافش) دوما على: (لست من أنصار الصراعات و الحروب لأنها لا تؤدي إلا إلى الهاوية .. ثقافة العنف ما بتولد إلا العنف .. ثقافة الكراهية ما يتولد إلا الكراهية.

لكن الظلم إحساس بشع .. لطالما كنت مع المحبة مع السلام مع الأمل أن أهل هالأرض اللي فيها حاليا ينعمون بالسلام والآمان).

ولهذا ففي أحداث غزة عام 2021، قالت (نسرين طافش): (الله يرفع الظلم عنهم و يرجع الحق لأصحابه .. يا ريت كنت بقدر أعمل أكتر من هيك لأساعد أهلنا بحي الشيخ جراح بالقدس الطهور قلب العرب جميعًا).

ومن جانبا نقول لها: قلوبنا جميعا مع أهل غزة وساكني (حى الرمال)، الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية وأبادت بنيته التحتية عن آخرها، ومع كل الفلسطينيين الذين يعيشون ألم المعاناة والتشريد على أيدي الاحتلال الإسرائيلى الغاشم .. اللهم اهلكهم بقدرتك يا الله.. وأعد إلينا فلسطين حرة أبية على كامل التراب المقدس.

إقرأ أيضا : شيرين أبو عاقلة.. لتبقى ذكراك عنوانا للوحشية الإسرائيلية !

ولأن (نسرين طافش) هى ابنة واحد من الشعراء الفلسطينيين الذين عاشوا نكبة فلسطين بكل تفاصيلها المرعبة من تشريد وضياع، وبأبشع مشاهدها وآثارها الدامية، ومن ثم عرف في البدايات حياة التشرد والبؤس والضياع.

حيث عانى مع شعبه وأهله في (صفد) وعاش حياة الغربة الموحشة منذ خروجه من مسقط رأسه في سن ست سنوات، وشعر بالمرارة والأسى في أعقاب ضياع الحلم الوطن الفلسطيني.

فكان قدر (نسرين) ألا تسعد في أيام قصف غزة الوحشي، حيث انخرطت في التفاعل مع أحداث غزة معلنة بصوت مسموع قائلة: أنه يجب أن تتوقف جرائم الاسرائيليين فورا ويجب أن يصحو العالم من سباته.

لن يعم السلام وجرائم الاسرائيليين مستمرة في إبادة الشعب الفلسطيني وقتل الأبرياء.. ما يحدث ليس حربا ولا صراع بين دولتين، ما يحدث احتلال وإبادة عرقية.

ويبدو أن نسرين استعادت في اللحظة الآنية قراءة دواوين والدها الشعرية التي تتغى بفلسطين مثل: (رقصات الورد والجنون،  تراتيل الرماد، الفضاء الأخضر، وكنعانيات، رعاف الليل، مرايا تشبهني).

هكذا تضامنت (نسرين طافش) مع القضية الفلسطينية بنشر هذه الصورة

(نسرين طافش) والقضية الفلسطينية

ومن ثم حملت القضية الفلسطينية على كتفها هى الأخرى، وأطلت بصورة بالشال الفلسطيني (أبيض وأسود) قبل سنتين مع أحداث قصف (حي الشيخ جراح) في غزة 2021، وعبرت عن مشاعرها من خلال الصورة معلقة بأبيات النشيد الوطني لإبراهيم طوقان :

(هل أراك!.. هل أراك !.. سالما منعما و غانما مكرما.. هل أراك في علاك.. تبلغ السما.. موطني.. موطني).. ثم أضافت: السلام لشهداء فلسطين الذين قتلو في مجازر الاحتلال الاسرائيلي.. والحرية للمعتقلات و المعتقلين.. والنصر للأبطال و البطلات.. سلمهم يا رب، وطالبت الجماهير العربي قائلة: أكثرو الدعاء بالسلام والأمان و عودة الحق .. انقذوا حي الشيخ جراح.. إنقذوا القدس.

إقرأ أيضا : نسرين طافش تعيش حالة من الألق الفني الآن

كما كان لـ (نسرين طافش) موقف آخر حين أعربت الفنانة العربية عن حزنها الشديد إثر وفاة الصحفية (شيرين أبو عقلة) التي استشهدت أثناء تأدية واجبها الإعلامي في فلسطين في مايو 2022،. ونشرت طافش صورة لشيرين  أبو عاقلة: أرفقتها بتعليق:

(كل من يحاول كشف الحقيقة مستهدف حتى أنت من تقرأ هذا البوست وحتى أنا سيستهدفون كل منا بطريقة مختلفة بأفضل الأحوال إلهاء تشتيت تشويه تزييف تجاهل و بأسوأ الأحوال سيجعلون قدسية روحك التي فيك قيمتها طلقة رصاصة من قناص.

كيان دولة اسرائيل المزعومة الصهيونية كيان ارهابي إجرامي محتل يعمل على إبادة الشعب الفلسطيني منذ سنين طوال.

جدير بالذكر أن (نسرين طافش) شاركت في ملحمة (التغريبة الفلسطينية)، وفضلا بأداء استثنائيا بدور “جميلة” والتى عبرت فيه بصوت شجى عن تلك الأنثى المسكونة بالعفة والعفاف، على رقة حالها وغلبتها على أمرها، مقهورة بتخلف عشيرتها، وبمزاج من عفوية وتلقائية الموهبة التى تفوق سنها وخبرتها – آنذاك -.

وقد استطاعت فى ثلاثة حلقات فقط أن تبكينا بكاءا حارا يدمى القلوب على تلك الفتاة البريئة، وعلى رقة حالها أصبحت رمز فلسطين سليبة الإرادة، ضائعة الهوى والهوية.. فتحية تقدير واحترام له على مواقفها الإنسانية في كل ما يتعلق بمأساة فلسطين.

(نسرين طافش).. (جميلة) في( التغريبة الفلسطينية)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.