رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

صالات السينما السعودية تستقبل (تشيللو) أول فيلم رعب يوم 14 سبتمبر

كتب : أحمد السماحي

بعد طول انتظار تم أول أمس السبت العرض الخاص الأول للفيلم السعودي (تشيللو) قصة وسيناريو المستشار تركي آل الشيخ، إخراج  دارن لين بوسمان، وبطولة النجم الشهير (جيريمي آيرونز) الحائز على جائزة أوسكار.

وبطل سلسلة أفلام Saw الشهيرة  (توبين بل)، بالإضافة إلى نجوم من سوريا والخليج منهم (غسان مسعود، سامر إسماعيل، وإلهام علي، مهند الحمدي) وغيرهم فضلا عن ضيفة الشرف النجمة الكويتية الكبيرة  سعاد العبد الله.

إشادات بالغة بصناعة فيلم تشيللو بعد غزوه صالات السينما في السعودية

إشادات بالغة بـ (تشيللو)

تم العرض الخاص في سينما (موفي) بالرياض، على أن يعرض جماهيريا يوم الخميس القادم 14 سبتمبر، وخلال الساعات الماضية كتب كثير من النجوم المشاركين في الفيلم وغيرهم كلمات رائعة على صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، عن جودة وتميز العناصر الفنية الموجودة في فيلم (تشيللو) مما خلق فضول لدى كثير من الجمهور على مستوى العالم العربي، الذي طالب بعرض الفيلم في دور العرض الخاصة ببلادهم.

بداية قال النجم السوري سامر إسماعيل أحد أبطال الفيلم من خلال فيديو شاركه على صفحته على الإنسنجرام: فيلم تشيللو سيكون بصالات العرض ابتداء من  14 سبتمبر، واليوم لأول مرة راح نشوف الفيلم مع النجوم وصناعه.

وطبعا هذا كله برعاية كريمة من معالي المستشار تركي آل الشيخ الذي قام بتأمين كل الظروف للقيام بفيلم على مستوى عالمي ينافس حقيقة الأفلام العالمية، ولأول مرة بالعالم العربي يعني أنا شخصيا متحمس لرؤيته وفخور أنني كنت جزء من هذه التجربة العظيمة (تشيلو) ومتأكد عندما يرونه الناس سيكتشفون أنهم لم يروا مثله من قبل).

كما كتبت السعودية ريما التويجري مصممة الجرافيكي والوسائط الرقمية: ( أكثر ما أعجبني في فيلم (تشيللو) الحوارات الي تحتاج تركيز لربط الأسباب والأحداث، وأهمها التي يقولها الأوسكاري جيرمي أيرونز في شخصيته بالفيلم، وتفاجأت بوجود ممثلين وجودهم جيد، مثل الفنان محمد الطويان، فيلم تشيللو في صالات العرض يوم 14 سبتمبر).

كما ظهرت النجمة الكويتية الكبيرة سعاد العبدالله بصحبة الفنانة السعودية إلهام علي في فيديو مصور وهما في طريقهما إلى العرض الخاص في سينما (موفي) بالرياض.

قصة تشيللو تأخذ المشاهد في رحلة غامضة عبر الزمن والمكا

قصة فيلم (تشيللو)

كتب الفنان مهند الحمدي: (الفيلم يتناول قصةً شيقة تأخذ المشاهد في رحلة غامضة عبر الزمن والمكان، ويتميز بتجسيد أبطاله لشخصيات قوية وعميقة، مما يسحر الجمهور ويجعله يعيش كل لحظة منها بتفاعل وشغف).

تدور أحداث فيلم (تشيللو) في إطار من الغموض والرعب، حيث يقوم عازف (تشيللو) بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته الهادئ رأسا على عقب، وتهدد حياته وحياة أسرته.

 الفيلم مقتبس من رواية (تشيللو) لمعالي المستشار تركي آل الشيخ التي سبق وطرحها في معرض الرياض الدولي للكتاب، ثم أعلن بعدها تحويلها إلى فيلم سينمائي تم الإعداد له منذ أكثر من عامين).

المستشار تركي آل شيخ أعلن قبل فترة عن مفاجأة للجمهور عبر فيلم تشللو

كلمة المستشار تركي آل الشيخ

يذكر أنه في شهر أكتوبر عام 2021 أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ عن مفاجأة كبيرة للجمهور السعودي والعربي وتحديداً محبي الأفلام وهي أنه قد انتهى من تصوير فيلم يحمل اسم  (تشيللو) ونشر صورة مع فريق عمل كبير معلناً أن الإعداد له  قد استغرق شهوراً وقد تم تصوير معظمه في المملكة العربي السعودية.

وقال: في أجواء سرية، وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات، انتهيت أمس من تصوير آخر مشهد من فيلمي الاول (تشيللو) الذي استغرق الإعداد له شهور وتم تصويره في 8 أسابيع، و70٪ من الفيلم تم تصويره في المملكة بين الرياض وضرما والعلا.

وأضاف: 30% في أوروبا، بشركة وطنية سعودية، وعمل في هذا فيلم (تشيللو) أكثر من 200 سعودي وتدربوا، وهذا واجب علينا، في المساعدة في التصوير، وتعلموا على يد أكبر المخرجين ومدراء التصوير، وفي المكياج، وفي الملابس، وفي الديكور، الفيلم من اخراج مخرج امريكي كبير، وانتاج رزام

وتابع معالي المستشار: وبروديوسر أمريكي كبير للإشراف، ومدير تصوير إيطالي أمريكي عالمي، وخبراء صوت وموسيقى واضاءة، ومشاهد خطرة عالميين، وشركة عالمية للجرافيكس والتلوين والترويج، ولن تقل جودته عن أكبر الأفلام في هوليود، وسيطرح في 2022 م إن شاءا لله في السينما أولاً وبلاتفورم بعد ذلك.

وأعلن يومها عن بعض أسماء الأبطال ناشراً صوراً مع إلهام علي، ومهند الحمدي، وقال: أما عن أبطال الفيلم سأوضحهم قريباً بالتفصيل ولكن الأبطال سعوديين وخليجيين وعرب وعالميين، ويوجد من أبطال الفيلم نجم حائز على الأوسكار.

 و 60% من أبطال الفيلم سعوديين دعماً لصناعة السينما السعودية، وسيدبلج لـ 7 لغات ويعرض إن شاءالله في سينمات العالم، وبعدها المنصات).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.