رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

طارق فؤاد : أغنية (أبويا) هدية مني لروح والدي

كتب : أحمد السماحي

طارق فؤاد، صوت مصري صميم دافئ يهطل منه الحنان والأنس والمحبة، يملك القدرة على التحليق في أجواء مرتفعة لوقت طويل دون أن تتكسر أجنحته، صوت دارس ومثقف وراقي ينضح بالحياء، ولا يمنعه حياؤه الأصيل من الانطلاق على سجيته دون افتعال أو تزويق، قدم لنا عبر مشواره مجموعة من الأغنيات المحفورة كالوشم في قلب ووجدان عشاق النغمة العذبة والكلمة الحلوة.

طارق فؤاد له روائع غنائية لاتنسى

طارق فؤاد وروائع لا تنسى

 من منا ينسى أغاني طارق فؤاد: (لومي، طرح الهوا، يا بكره تعال، يرضي مين، خبيت الشوق، من أول يوم، كان نفسنا، باعشقك كده، لازم نخاف، بتاخدني عيونك، حكاية قلبي، قدك المياس، الأيام، أصعب وقت، روح قلبك أنا قلبي، القدس، إنسى اللي فات).

وغيرها من الأغنيات العاطفية التى رسمت خارطة الطريق للعشاق  والمحبين، وفي مشواره لم ينس الروح، فقدم نفحات روحانية من خلال العديد من الأغنيات الدينية التى وجد فيها الحيارى والمتصوفين رسائل تنور لهم الطريق.

أبرز ما في تجربة طارق فؤاد الغنائية عشقه للكلمة الراقية التى تماهى فيها مع المفردات المختلفة، وسحره جناس الشعر العربي فقرر أن يكون نبض القلب عنوان للكلمة الحلوة المعبرة، وصنع من تهدجات الروح موسيقى تخترق القلب تحمل من يسمعها الى سدرة المنتهى.

طارق فؤاد: أبويا إهداء مني لوالدي

طارق فؤاد.. أبويا

منذ أيام انتهى طارق فؤاد من تسجيل أغنية إجتماعية جديدة من كلماته وألحانه، وتوزيع محمد حسن بعنوان (أبويا) في هذه الأغنية المليئة بالمشاعر الصادقة التى تمس شغاف القلب، ستجد كلمة حلوة قام طارق بغنائها بروح عاشقة يتغزل بحبيب أزلي هو (الأب) كتب معه قصة حب أجمل من حكايا الآلهة.

طارق فؤاد أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بأغنيته الجديدة (أبويا) التى كتبها بكل مشاعره وجوارحه، وحاول فيها أن يعبرعن جزء من حبه وامتنانه لوالده الذي تعب كثيرا في تربيته هو وأشقائه.

ومن خلال هذه الأغنية التى يهديها إلى روح والده، يحاول أن يقول له شكرا على طريقته الخاصة، كما يحب أن يتوجه بالشكر لمجموعة من زملائه وأصدقائه الذين تعاونوا معه في خروج الأغنية للنور.

 وهم الموسيقار يحي الموجي، ود.ماجد سرور، وعازف الناي الشهير ممدوح سرور، ومهندس الصوت محمد جوده، ويقوم بإخراج الأغنية عمرو مدحت شعلان وهو واحد من نجوم ومخرجي ديزني لاند، يقول مطلع أغنية طارق فؤاد (أبويا):

أبويا مش زي أيها أب

أبويا كان رجل جميل القلب

كان صاحبي، كان صديقي

رباني، وكبرني، ونور لي طريقي

أبويا كان ضهري، كان السند ليا

ولما الدنيا تتعبني، يقولي الدنيا دي فانية

أبويا كان راجل بجد

وعمره في يوم ما جه على حد

طارق فؤاد: ليست مبتعد عن الغناء لكن الأغنيات الدينية لاتذاع في أي مكان

طارق فؤاد ينفي تهمة الابتعاد

عن سر ابتعاده الفترة الماضية عن تقديم أغنيات جديدة قال طارق فؤاد: لم ابتعد موجود سواء كمطرب أو ملحن، لكن الأغنيات الدينية التى أقدمها لا تعرض كثيرا على المحطات الفضائية، وبالتالي يشعر الجمهور بغيابي! وآخر أغنية كانت دينية من كلماتي وألحاني، وكانت في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم بعنوان (هذه المدينة).

كما أنني موجود بقوة كملحن ففي الفترة الماضية لحنت أكثر من أغنية لمجموعة من الزملاء المطربيين منهم المطرب الكبير علي الحجار الذي لحنت له (في عينيكي الضي) كلمات حسن رياض.

كما لحنت لمطربة الأوبرا إيمان عبدالغني أغنية (من غير أنا) كلمات الشاعر السكندري تامر راغب.

صرح مطرب وملحن (كان نفسنا): أن موهبة كتابة الأغنيات موجودة لديه منذ الصغر، وكل أغنياته الدينية الأخيرة قام بكتابتها، فهو مثل الموسيقار العبقري بليغ حمدي، يكتب ويلحن معظم أغنياته خاصة التى يغنيها بنفسه، والتى كان آخرها (أبويا)!.

وتمنى طارق فؤاد أن تنال أغنيته الجديدة إعجاب الجمهور، ويجد فيها ما يمسه ويشعر به.

فايزة أحمد أجمل من غنت للأب

الأب.. وفايزة وأحلام

من المعروف أن الأغنيات التى تحدثت عن الأب قليلة للغاية أشهرها أغنية (تعالالي يا با) كلمات مرسي جميل عزيز، ألحان محمد الموجي، وغناء (فايزة أحمد) والتى تقول في جزء منها:

الدنيا لما تضيق حواليا وتغمي عنيا

بحلم بسنين حلوه هنيه وانا لسه صبيه

أيامي وفرحي ولياليا أحلام ورديه

وأنت بتدعيلي وترقيني مايفرح فيا عدويني

تعالالي يابا تعلالي

كما غنت المطربة المصرية (أحلام) أغنية بديعة للموجي ومرسي جميل عزيز أيضا بعنوان (يا بيت أبويا) التى يقول مطلعها:

يا بيت أبويا معزتك فى عينينا

ماشفت منك غير .. ليالى هنية

يا بيت أبويا والله .. كتر خيرك

تربى وتكبر .. وتدى لغيرك

وأيامك الحلوة.. عزيزة عليا

يابيت ابويا انا عمرى مانسى جميلك

وانا لو فى آخر الدنيا برضه اجيلك

واقعد ما بين اهلى وحبايبى شويه

أنغام قدمت أغنية عن الأب

أنغام ونادية نفس الكلمات

كما غنت أنغام ونادية مصطفى أغنية واحدة عن الأب كتبها الشاعر جمال بخيت لكن تم تلحينها مرتين، بعنوان (حسك في الدنيا يا أبا) ولحنها محمد علي سليمان لأنغام، وصلاح الشرنوبي لنادية مصطفى، يقول مطلعها:

حسك في الدنيا يا با، بيهدينا الإجابة

ويعلمنا الحقيقة، نكبر ونزيد صلابة

داير ف الدنيا داير، وبرغم الحمل ساير

تدوقنا البشاير، وتداوي لنا الإصابة

طابر الرباعي.. قدم أغنية عن الأب من تلحينه

صابر الرباعي والأب

كما غنى صابر الرباعي من تلحينه أغنية عن الأب، يقول مطلعها :أنت خيمتنا الأمينة، وأنت ميزان العدل:

ضلمة من غيرك الدنيا، وأنت لمام الشمل

يا أبي، اسعفني بكلامك اوصفك بيه يا رجل

قبلة مني لتجاعيدك، سجادة صلاتك على ايدك

على النضارة القديمة، على كتابك على ثيابك على شيبك

صورتك تطلع امامي باي م موقف خطير

نجحت في تقليد صبرك يا بو الصبر الكبير

كما غني المغني عمر كمال أغنية أيضا عن (الأب) وقام المطرب الكبير هاني شاكر بإعادة غنائها مرة أخرى في إحدى حفلاته في دار الأوبرا لأعجابه الشديد بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.